المجتمع

يتسع لمئات الألوف ولا يتسع للطير المنتوف

يتسع لمئات الألوف ولا يتسع للطير المنتوف فما هو؟ أنتشر هذا اللغز لفترات طويلة، وعلى الرغم من ذلك لا يزال البعض لا يعرف اجابته، يعد هذا اللغز محيراً وشيقاً في آن واحد؛ ولهذا خصصنا هذا المقال حتى نجيب فيه عن هذا السؤال، كذلك ستتعرف على معلومات أخرى تهمكم.

يتسع لمئات الألوف ولا يتسع للطير المنتوف

يتكون هذا اللغز من كلمتين بإجمالي عدد أحرف تسع حروف، يمتلك اللغز سجع وجناس في كل من الجملتين، لكن هل إجابة هذا اللغز صعبة حقاً؟، تكمن صعوبة هذا اللغز في أنه لم يحدد إذا ما كان يقصد شيئًا جامداً أو كائنًا حيًّا أو نبات.

إجابة لغز يتسع لمئات الألوف ولا يتسع للطير المنتوف

أن التفكير بهذه الطريقة يسهل الوصول إلى الحل، حيث بذلك تكون الاجابة انحصرت على البيوت من فئة الحشرات وهي كالاَتي:

  • لطالما ذُكر أمامنا أن ببيوت النحل تتسع إلى لمئات الألوف من النحلات، لذا فمن البديهي الآن التفكير في خلية النحل على أنها هي المقصودة باللغز لأن كل المواصفات تنطبق عليها.
  • حيث أنها تتسع إلى مئات الألوف من النحل، لكنها في ذات الوقت لا يمكن أن تتسع لجسم طير منتوف (بدون الريش) وذلك نظرًا إلى صغر أحجام النحل.
  • إذًا فإن الإجابة الصحيحة والوحيدة على هذا اللغز المحير هي خلية النحل
  • خلية النحل هي عبارة عن بيت خشبي يسكنه النحل في أي مكان في العالم، يجتمع فيها النحل حتى يخرج العسل الأبيض، وكذلك حتى تتناسل نواتج الأجيال الأخرى.
  • الشخص الذي يتولى مهمة بناء هذه الخلية رعايتها فيما بعد يعرف باسم النحال.
  • يتم تركيب سداسيات داخلية داخل الخلية الواحدة، وكل سداسٍ من تلك السداسيات يعرف بقرص العسل وتتشكل في داخله مادة تسمى شمع العسل.
  • يستفيد النحل من هذه الأقراص عن طريق استخدامها في تخزين العسل، وكذلك حبوب اللقاح، وصغار النحل بكل أنواعهم سواء كانوا (يرقات، عذراوات، وبيضات).
  • عادة يحتاج النحال إلى عصارة العسل، وذلك لتساعده في استخراج العسل من خلايا النحل

أهمية الالغاز وخطوات حلها

الفكرة من وراء هذه الألغاز هي تقوية الذكاء، لذا لابد من مساعدك في حلها من خلال خطوات تدريجية:

  • لنبدأ بتقليص الاحتمالات عن طريق افتراض أن المقصود في هذا اللغز هو كائن حي، بالطبع سوف تظن أن الأمر قد زاد حيرة لكن هذا غير صحيح لئلا يوجد إنسان أو حيوان يتسع يمكن أن يتسع لمئات ألو أي شيء سوى الخلايا ولكن حتى على افتراض أن هذا صحيح فبتالي سوف يتسع إلى الطير المندوف.
  • لذا لابد من البحث وراء احتمال آخر وهو البحث خلف إذا ما كان الشيء المقصود جماد، فعلي سبيل المثال الجماد هو أشبه بالبيت الذي يحتوي في داخله كثير من الأشياء، إذا أكملنا على نفس المنوال سنجد أننا بالفعل نقترب من الإجابة الصحيحة.
  • هل هذا يعني أن الإجابة الصحيحة هي الغرفة مثلا بالطبع لا، لأنه لا يوجد غرفة تتسع لمئات ألوف وفي نفس الوقت لا تتسع للطير المنتوف، لذا دعونا نخلص الاحتمالات ونفكر فيما إذا كانت البيوت المقصودة هي بيوت صغيرة مثل بيوت الحيوانات أو الحشرات الصغر التي تتميز بصغر حجمها.

يتسع لمئات الألوف ولا يتسع للطير المنتوف ؟ أصبحت الآن تعرف الإجابة، وكذلك تعرف السبب وراءها، من خلال الطريقة التي اتبعناها أعلاه، سوف تتمكن من حل جميع الالغاز المُقبلة.

السابق
ما أهمية الفطور الصباحي
التالي
ما هي الشجرة التي ليس لها ظل ولا ثمار