المجتمع

نصائح مهمة لحياة زوجية سعيده

نصائح مهمة لحياة زوجية سعيده

نصائح عامة لحياة زوجية سعيده قبل أن يتزوج الشاب والفتاة نجدهم يخضعون لمجموعه لا حصر لها من النصائح والتي تختلف مصادرها حيث نجد أن كل من حولهم يدلي بدلوه ويقدم سيولا من التبرعات بالنصائح العامة للحياة الزوجية ولكن هنا يجب أن نتساءل هل كل هذه النصائح سوف يتجه إليها الزوجان بالفعل ويقوموا بالسماع إليها وتنفيذها ؟ وهل كل هذه النصائح بالفعل نصائح أم إنها مجرد كلمات معبره عن حاله معينه ويتم تبادلها في مثل تلك المواقف بصفة دائمة ؟ وهل تختلف هذه النصائح من حاله زواجية إلي حاله أخري؟

مما لا شك فيه أن أي زوج وزوجه مقبلين علي الزواج أو بالفعل متزوجين يجب عليهم أن يسألوا أنفسهم مثل تلك الأسئلة مع كل نصيحة يتم توجيهها لهم وينبغي علينا هنا أن نجيب نحن علي كل تلك الأسئلة الآن , مما لا شك فيه أن كل النصائح التي يتم التحدث يبها لكل زوجين ليست كلها تكون بمثابة نصائح بل تكون في كثير من الأحيان موروثات قديمة وبالية توارثناها من أجدادنا ولم تعد صالحة للتطبيق والتفعيل في مثل تلك الأحيان فمثلا هناك نصائح للزوجة بكثرة الإنجاب كمبرر لتواجد الزوج معها وعدم تركه لها والجدير بالذكر أن مثل تلك النصيحة إن كانت تصلح فقديما أما ألآن لم تعد تصلح بل تكون مصدرا رئيسيا في ترك الزوجة وإهمالها بل وتطليقها في بعض الأحيان .

النصائح العامة لزواج سعيد

ولعلنا هنا سوف نأخذ علي عاتقنا من خلال هذه المقالة أن نقدم لكم أعزائنا الأزواج حديثا أو المقبلين علي الزواج أو المتزوجين فعليا أن نقدم لكم مجموعه متميزه من النصائح لحياة زوجيه سعيدة ومليئه بالحب والسعادة والهناء.

أصحاب وليس أزواج

هذه هي أولي النصائح الجوهرية والتي ينبغي لكل زوجة ولكل زوج أن يضعوها نصب أعينهم من أجل ضمان حياة زوجية سعيدة ومليئه بالحب حيث يجب عليهم منذ الوهلة الأولي من بداية حياتهم معا أن يتعاملوا معا من هذا المنطلق أنهم أصدقاء وأصحاب وليس أزواج نعم تلك الكلمة في حد ذاتها تجعل الكثير من الأزواج مشاعرهم تجاه بعضهم البعض تتغير من مجرد سماعها لذا يجب علينا أن نؤكد عليها لا داعي أن تنظروا لبعض من منطلق أنكم أزواج بل أجعلوا التعامل فيما بينكم علي سبيل أنكم أصدقاء وسوف تشاهدوا أن الوضع تغير تماما وأنكم أصبحتم تقتربوا من بعضكم البعض بصورة فيها انسجام روحي كبير للغاية .

التغيير المستمر

أن من أكثر الأمور التي تجعل الأزواج بصفة دائمة يتغيرون تجاه بعضهم البعض في كل شيء سواء في المعاملة أو في المشاعر أيضا هي تلك البصمة الخاصة بالحياة الزوجية ونقصد بالطبع الملل والرتابة اللذان ينجمان دائما وأبدا عن الروتين الزوجي الشهير كل يوم يشبه بل يماثل اليوم الذي يليه بكل تفاصيله سواء الكبيرة أو الصغيرة .

لذا فإنه يعد من أهم النصائح التي يجب أن تكون دائما وأبدا أمام كل زوجين أن يقوموا بالتغيير الدائم والمستمر في كل أوجه حياتهم وألا يستسلمان للخرص الزوجي الذي يعد أحد أهم نواتج الروتين والملل اليومي في الحياه الزوجية فعليهم أن يتبعوا روشته التغيير الدائم والتي تتمثل في التغير في كل ما حولهم وفي أنفسهم أيضا بمعني انه يجب علي الزوجة أن تقوم بالتغير في البيت حيث مكان الأثاث وتغير مكانه ولو بأقل التحركات ستشعرين عزيزتي أنتي وزوجك بالتغير الذي سوف يطرأ علي حياتكم بشكل عام وما سيعود عليكم بالنواتج الإيجابية في علاقتكم ألخاصة .

السابق
أكلات وأطعمه تساعد علي الإنتصاب
التالي
لماذا يكره الرجل زوجتة بعد الزواج !