المجتمع

موعد عيد الحب 2021 .. كم تبقى على عيد الحب 2021

موعد عيد الحب 2021 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من مختلف الدول العربية، فهذا اليوم يتم انتظاره من العام للعام من أجل التعبير عن الحب وتقديم الهدايا للحبيبين للتعبير عن شدة محبتهم، فالتعبير عن الحب من أهم الطرق لتقوية العلاقة التي تربط بين الشريكين وتجعل حياتهم أكثر سعادة وهناء. وتختلف مظاهر الاحتفال بهذا اليوم من بلد إلى آخر ولكن المشترك الوحيد بينها هو التباري في إظهار مشاعر المحبة.

عيد الحب العالمي

يعد عيد الحب أحد الاحتفالات العالمية التي يهتم بها الأشخاص من كافة أنحاء العالم ، ومن خلال هذا اليوم يعبرون عن مشاعر الحب والمودة التي تجمعهم بشركائهم أو مشاعر الحب تجاه الأهل والأصدقاء التي أصبح التعبير عنها نادرًا بسبب روتين الحياة اليومية الحديثة الذي يغلب عليه السرعة والعجلة. فيكون هذا اليوم مناسبة هامة للتعبير عن المشاعر على الرغم من أن المشاعر لا تحتاج إلى يوم واحد للتعبير عنها، وأن الحب لا يدل عليه فقط الهدايا والكلمات الجميلة في تلك المناسبة فالعلاقات بين الشركاء تحتاج للتعبير المستمر عن الحب أقوالًا وأفعالًا. وتختلف الطقوس التي يتم الاحتفال عبرها بعيد الحب ولكن من أهم المظاهر هي تبادل الزهور والشوكولاتة والهدايا والخطابات التي تشمل كلمات تجديد المحبة.

وتعود قصة الاحتفال بعيد الحب إلى قصة القديس فالنتين إلى القرون الأولى الميلادية التي اختلف المؤرخون في تحديدها على وجه الدقة حيث وجد هذا القديس في الفترة التاريخية التي تم اضطهاد أتباع الدين المسيحي فيها من قبل الامبراطورية الرومانية، وكانت من أهم التعاليم التي نشرتها الإمبراطورية منع نشر الدين المسيحي بين الرعية، والتنكيل بمن يقومون بهذا الأمر. ولكن القديس فالنتين لم ينصاع لتلك الأوامر ورأى أن من واجبه نشر الدين الحقيقي الذي يؤمن به فهو السبيل للخلاص من كل هذا الظلم، ولما عُرف أمره صدر الأمر الإمبراطوري بالقبض عليه وإيداعه في السجن، وتعذيبه. وخلال فترة تواجده في السجن وفي أيامه الأخرى لما رأى السجان المشرف عليه صدقه في إيمانه وعلمه الحقيقي اقترح عليه أن ينقل علمه لابنته، وهو ما تم بالفعل حيث كانت الفتاة تتردد عليه من أجل الحصول على العلم منه، وبعد فترة من الزمن تم تنفيذ حكم الإعدام فيه وقتله. وبعد دفن جثته كانت ابنة السجّان تذهب له في كل عام وتضع الزهور على قبره من أجل التذكير به، ومن هنا جاءت فكرة الاحتفال بعيد الحب.

موعد عيد الحب 2021

الكثير من الأشخاص يعرفون أن عيد الحب يكون في شهر شباط/فبراير ، ولكنهم لا يعرفون اليوم بالتحديد الذي يتم الاحتفال به في هذا اليوم ويأتي عيد الحب في عام 2021 ليوافق يوم الأحد الرابع والعشرين من فبراير/شباط 2021 ، وهذا اليوم يوافق يوم بداية الأسبوع والعودة للعمل في أغلب البلدان العربية، بينما يوافق عطلة نهاية الأسبوع في الكثير من الدول الغربية. وتختلف الطرق التي يتم من خلالها الاحتفال بهذا اليوم، فبينما يكتفي البعض بالتعبير عن الحب في هذا اليوم من خلال مشاركة بعض الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيهتم الكثيرون بإرسال الرسائل الرومانسية لشركائهم، ومنهم من يحرص على كتابتها بخط اليدى لتبقى ذكرى خالدة بين الحبيبين يتذكرانها طوال حياتهم، وغيرها من طرق الاحتفال التي تختلف من شخص لآخر.

كم باقي على عيد الحب 2021

يوم الفالنتين أو عيد الحب هو اليوم الذي ينتظره المحبون من كل عام من أجل التباري في إظهار الود والمحبة للطرف الآخر، ويبذل كل طرف ما يستطيعه من جهد من أجل العثور على الطريقة المناسبة التي تعبر عن المشاعر التي يشعر بها تجاه شريك حياته، سواء من خلال تجهيز هدية مختلفة ومميزة له، أو من خلال تجهيز مفاجأة سارة له، أو من خلال الخروج إلى نزهة بسيطة لقضاء هذا اليوم في هدوء، وكل هذه التحضيرات والترتيبات تحتاج وقتًا طويلًا للتجهيز لها، لهذا فإن التعرف على عدد الأيام المتبقية من الأمور المهمة في هذه المناسبة، ومن خلال العد التنازلي التالي نتعرف على كم تبقى على عيد الحب 2021 من أيام وساعات المتبقية حتى الاحتفال بعيد الحب.

عيد الحب 2021 – VALENTINE’S DAY 2021

00 يوم و 00 ساعة و 00 دقيقة و 00 ثانية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى موعد عيد الحب 2021 ، كما تعرفنا على القصة التي يتم الاحتفال بهذا اليوم من أجلها  ، كما تعرفنا على العد التنازلي لعيد الحب.

السابق
ماذا اهدي زوجي في عيد الحب 2021
التالي
من هو الكوبرا في برنامج انت مين