المجتمع

من هي مها الحجيري وسيرتها الذاتية كاملة

من هي مها الحجيري وسيرتها الذاتية كاملة

من هي مها الحجيري التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وتسببت في الحزن لآلاف المستخدمين؟ هذه الفتاة التي تعرضت للوفاة قبل أيام قليلة، ولم يكُن يعرفها سوى متابعيها سخّر الله تعالى لها بعد وفاتها من يدعو لها بالرحمة والمغفرة من الله تعالى، وأن يسكنها فسيح جنات ممن يعرفها ومن لا يعرفها فقد أثّرت قصتها في المستخدمين أيّما تأثير.

من هي مها الحجيري

مها الحجيري هي شابة من المملكة العربية السعودية، وكانت مقيمة في مدينة تبوك، وولدت لأبوين سعوديين، وكانت مها من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة انستقرام حيث كانت تقوم بنشر العديد من مقاطع الفيديو الهادفة التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الشباب السعودي، فتابعها الآلاف من المتابعين. وكانت مها تبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا، وانتقلت إلى رحمة الله تعالى بعد صراع طويل مع المرض.

وبعد الإعلان عن خبر وفاتها في السادس عشر من يناير لعام 2021 دشن المستخدمون في موقع تويتر وسما يحمل اسم مها الحجيري وتبادلوا من خلاله الدعوات الصادقة لها بأن يجعل الله تعالى مرضها شفيعًا لها يوم القيامة، وألا يحرمها من فضله، فهذه الفتاة قد عانت بشكل كبير خلال فترة مرضها. كما كان يغبطها عدد كبير من المتابعين ويندهشون مما بينها وبين الله تعالى حتى يتذكرها هذا العدد من المسلمين ويدعون لها بالرحمة والمغفرة.

وفاة مها الحجيري

خيمت حالة من الحزن على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد وفاة الفتاة السعودية مها الحجيري التي كانت واحدة من الناشطين على تلك المواقع، وكانت مها تعاني من مرض مزمن في العظام منذ عدة أشهر، وكانت منومة في أحد المستشفيات في مدينة الرياض، وفي أيامها الأخيرة كانت تعاني من التهاب رئوي حاد وكانت تعيش على أجهزة التنفس التي لم تكن تستطع التنفس إلا من خلالها، وتصريحها بأنها تعاني من الالتهاب الرئوي الحاد دعا البعض إلى الاعتقاد بأنها كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى الالتهاب الرئوي ومن ثم الوفاة، ولكن هذا التكهن لا يوجد له أي دليل حقيقي للاستناد عليه، فهي لم تذكر سوى أنها كانت منومة في المستشفى. وكانت آخر تغريدة لها في يوم الرابع والعشرين من نوفمبر تقول فيها:
السلام عليكم اعذروني والله ما اقدر امسك الجوال وارد عليكم شخص شخص واضطريت ادخل واقولكم عشان أنا يدي الاثنين فيها اجهزة وعندي التهاب رئوي كبير وعلى اجهزة التنفس بدونها ما أقدر أتنفس أنا بحالة سيئة مافيه تحسن و ربما هذي أيامي الأخيرة إن مارجعت فقد رحلت ودعواتكم لي”. وطلبت من متابعيها ومحبيها الدعاء لها.

مها الحجيري انستقرام

بعد انتشار خبر وفاة الشابة السعودية التي أثرت بشكل كبير في مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ازداد بحث المستخدمين على حسابها الرسمي عبر انستقرام من أجل التعرف على المقاطع التي تقوم بنشرها خلال فترة حياتها، وبالبحث عن الحساب الذي يحمل هذا الاسم لم نجد أي حساب لها على انستقرام يحمل هذا الاسم، ومن المرجح أنها قد قامت بحذف الحساب الخاص بها قبل وفاتها.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي مها الحجيري كما تعرفنا على أهم المعلومات عنها، وتاريخ وفاتها والسبب الذي أدى إلى وفاتها وردود الأفعال حولها.

السابق
كم عمر علي النمر وأهم المعلومات عنه
التالي
سبب وفاة الاعلامي سامي حداد