المجتمع

من هي زوجة بيل غيتس ويكيبيديا

من هي زوجة بيل غيتس ويكيبيديا

من هي زوجة بيل غيتس ؟، تساءل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول أهم المعلومات عن السيدة العظيمة التي كانت وراء الرجل العظيم بيل غيتس الحاصل على لقب أغنى رجل في العالم لأكثر من عام، والذي تقدر ثروته بـ100 مليار دولار أمريكي ، واسمه وليام هنري غيتس الثالث الشهير باسم بيل.

من هي زوجة بيل غيتس

إن زوجة بيل غيتس هي السيدة ميلندا غيتس، وهي من مواليد 15 أغسطس 1964 م، و هي المديرة السابقة لعدة شركات من مايكروسوفت من بينها مايكروسوفت أوفيس ببلشر، وإنكارتا، ومايكروسوفت بوب، ولدت ميلندا غيتس في مدينة دالاس، بتكساس والدها يعمل مهندس، وأمها ربة منزل، شاركت ميليندا في تأسيس مؤسسة بيل ومليندا غيتس، و في عام 2005 م تم اختيارها مع زوجها بالإضافة للموسيقار بونو كأبرز شخصيات العام من قبل مجلة تايم.

تزوجت السيدة ميليندا من الشهير بيل غيتس و أغنى رجل في العالم، والذي تقدر بـ100 مليار دولار أمريكي ، وذلك عام 1994 في حفل خاص أقيم في جزيرة لاناي في مدينة هاواي، هذا و قد التقى الثنائي في مؤتمر صحفي لمايكروسوفت عندما كانت تزور مانهاتن،  وبعد زواجها بوقت قصير، تركت ميليندا مايكروسوفت لتركز وتصب جل اهتمامها على عائلتها وأولادها، حيث كان آخر منصب تقلدته في مايكروسوفت هو المدير العام لمنتجات المعلومات، وأنجبت ميليندا ثلاثة أطفال، وهما بنتين جينيفر كاثرين جيتس من مواليد عام 1996 م، و الطفلة فيبي أديل جيتس ولدت في عام 2002 م، والطفل روري جون جيتس ولد في عام 1999 م.

مؤهلات زوجة بيل غيتس العلمية

حصلت ميليندا غيتس على عدة درجات علمية، وبدأت تعليمها في سانت مونيكا، وهي كالتالي:

  • التحقت ميليندا بمدرسة سانت مونيكا الكاثوليكية.
  • ومن ثم التحقت بجامعة ديوك التي نالت منها عام 1986 م على درجة البكالوريوس في علم الحاسوب والاقتصاد.
  • كما حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية أعمال في جامعة ديوك عام 1987 م.

الجوائز التي نالتها زوجة بيل غيتس

حصلت السيدة ميليندا غيتس على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها المهنية، ومن أبرز هذه التكريمات والجوائز ما يلي:

  • في 2005 أعلنت مجلة تايم أنها اختارت مليندا جيتس وزوجها بيل ، والمغني بونو كشخصيات العام تكريمًا لعملهم في سبيل تحقيق العدالة في العالم.
  • وفي عام 2008 حصلت ميليندا على الترتيب رقم 40 في قائمة مجلة فوربس، ضمن أقوى 100 سيدة  في العالم .
  • حصلت على ميدالية أوتو هان للسلام.
  • نالت على  وسام الحرية الرئاسي في عام 2016 م.
  • كانت ضمن قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيرًا في العالم عام 2013 م.
  • حصلت على دكتوراه فخرية عام  (2013) .
  • نالت على جائزة لاسكر بلومبرغ للخدمة العامة عام 2013 م.
  • حصلت على جائزة فولبرايت عام 2010 م.

انفصال ميليندا عن زوجها بيل غيتس

أعلن مؤسس شركة مايكروسوفت، أغنى رجل في العالم بيل جيتس، عن انفصاله عن زوجته ميليندا بعد 27 سنة من الزواج، وقال غيتس في بيان نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه وزوجته سيتابعان العمل سوية في الأعمال الخيرية التي تشمل التعليم والمساواة بين الجنسين والرعاية الصحية.

وجاء في هذا البيان: “بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا، اتخذنا قرارا بإنهاء زواجنا، وعلى مدى السنوات الـ 27 الماضية، قمنا بتربية 3 أطفال رائعين وبنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم لتمكين جميع الناس من عيش حياة صحية ومنتجة، كما سنواصل عملنا معًا في المؤسسة، لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن ننمو معًا كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا”.

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي زوجة بيل غيتس، وهي السيدة ميليندا غيتس، كما تعرفنا عن أهم تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية ومسيرتها في العمل مع زوجها وإدارة شركة مايكروسوفت العالمية، كما ذكرنا مؤهلاتها العلمية ودراساتها.

السابق
في فيلم الجميلة والوحش ايش اسم الجميلة الحقيقي
التالي
من هو محمد مؤمن ويكيبيديا