المجتمع

ممثلين مسلسل امي دلال والعيال وقصته ونبذة عن حياتهم الشخصية

ممثلين مسلسل امي دلال والعيال من أشهر الممثلين العرب حيث صنف هذا المسلسل على أنه من أبرز المسلسلات الموجودة على الساحة الفنية والذي تتناول أحداثه قضية اجتماعية هامة ومنتشرة في الواقع مؤخرًا، وقد شارك في هذا المسلسل مجموعة من الممثلين البارعين الذين قاموا بأداء أدوارهم على أكمل وجه.

ممثلين مسلسل امي دلال والعيال

يشارك في مسلسل امي دلال والعيال فريق عمل على قدر كبير من الموهبة والتميز وعلى رأسهم المؤلف المبدع عبد العزيز حشاش، والمخرج الكبير سلطان خسروه، ومدير الاضاءة والتصوير طارق عبد الحميد.

وأما نجوم العمل فيتمثلوا في أهم نجوم العرب وهم هيفاء عادل، رانيا شهاب، ابراهيم الحربي، أسامة المزيعل، عبير أحمد، مي عبد الله، عبد المسحين القفاص، فواز حمد، هدى حمدان، حسين الحداد، راندا حجاج، باسمة حمادة، شهاب جوهر، ليلا الملا، أحمد الملا، غدير السبتي، وغيرهم الكثيرين.

السيرة ذاتية لأبطال مسلسل امي دلال والعيال

من أهم الممثلين الذين شاركوا في مسلسل امي دلال والعيال ما يلي:-

هيفاء عادل

هيفاء عادل هي بطلة المسلسل وهو من مواليد الثاني من يونيو من العام 1955، وأصولها عراقية، تزوجت من الممثل أحمد الضرمان الذي كان زميلها في العمل ولديهما ولد اسمه صقر وابنة أخرى، وانفصلا بعد ذلك ثم تزوجت من المخرج نجف جمال فيما بعد.

بداية العمل الفني لها كان في العام 1971 بعد وقوفها على خشب المسرح حينما تم عرض مسرحية ضاع الديك، وقد قم ببطولة هذه المسرحية معها الفنان عبد العزيز مسعود والفنانة مريم صالح، ومن ثم ذاع صيتها الفني بعد دورها في مسرحية باي باي لندن مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا.

وقامت بأداء 3 من الشخصيات في هذه المسرحية بالإضافة للعديد من الأدوار في التلفزيون والإذاعة والمسرح، بعد ذلك ابتعدت عن الفن لمدة 6 من السنوات بعد دورها في مسلسل سرى الليل في 2004، وكان من إخراج زوجها المخرج نجف جمال.

وعادت للتمثيل مرة أخرى بدورها في مسلسل جفنات العنب في العام 2011، وابتعدت مرة ثانية عن التمثيل ثم عادت في العام 2019 من خلال بطولة مسلسل الديرفة التراثي، وقد حصلت على عدد من الجوائز في التمثيل ومنها تكريمها في مهرجان الكويت المسرحي في دورته 13 في العام 2012.

مرضت هيفاء عادل في العام 2012 عندما أصيبت بذبحة صدرية نتيجة التقلبات الجوية مما أدى لإجهاد الرئة والقصبة الهوائية، وتعرضت لمرض الربو الملام لها مما يجعلها تعاني من عملية التنفس، وقد مكثت في المستشفى مدة شهر في هذه الوقت.

 إبراهيم الحربي

إبراهيم الحربي هو أيضاً بطل لمسلسل أمي دلال والعيال وقد وُلد في الخامس عشر من مايو من العام 1957 بدولة الكويت، وهو مولود في الكويت وحامل للجنسية السعودية، وستقر في الفراونية في الكويت، وأكمل دراسته بها حتى التحاقه بمعهد الفنون المسرحية في العام 1971، وهو متزوج ولديه 5 من الأبناء.

وخلال الدراسة تم اكتشاف موهبته الفنية وشارك بالفعل في بعض الأعمال التلفزيونية والمسرحية، ومنها المسلسل المعروف باسم إنهم يكرهون الحب، إضافة لاثنين من المسرحيات وهما مسرحية بني صامت وراشومون، وقد ظهر بعدها في اثنان من الأعمال التلفزيونية وهما طيور على الماء وحبابة الذي يعتبر من قصص ألف ليلة وليلة.

الأعمال الفنية لإبراهيم الحربي

شارك ابراهيم الحربي في العديد من الأعمال الفنية الناجحة منذ العام 1977، وقد بدأها بالمسلسل الكوميدي الدرب الزلق مع الفنان الحسين عبد الرضا، ومسرحية مغامرة رأس الملوك، كمت قدم المسرحية العمارة رقم 20، وانضم لفرقة المسرح الشعبي في العام 1979، وشارك في المسلسل مذكرات جحا إضافة لمسرحية العاجل يقول أنا.

وتوالت الأعمال الفنية للفنان ابراهيم الحلبي في طيلة مسيرته الفنية ومنها مسلسل أبو خالد في العام 1980، ومسرحية المهرج، ومسلسل جوهرة إضافة لمسرحية عزل السوق، ومسلسل بدر الزمان في العام 1982، ومسرحية زوجي من سوق المناخ في العام 1983.

وكان الفنان ابراهيم حريب شديد الإنتاج فنياً فقد تواصلت أعماله من العام 1984 وحتى العام 1989، أما في التسعينات فقد شارك في مسلسل العائلة، وفي العام ظهر في مسلسل الماضي ومسلسل انحراف، وقدم 3 من المسرحيات في العام 1993، والعديد من الأعمال الفنية منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

رانيا شهاب

رانيا شهاب من ضمن ممثلين مسلسل امي دلال والعيال وهي من مواليد 1 من ديسمبر ممن العام 1973 وهي مولودة في مصر، وكان والدها ضابط بينما عملت والدتها في نجال الضيافة الجوية، وأتمت دراستها في مصر وحصلت على ليسانس آداب بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، وبدأت بالعمل كعارضة للأزياء إضافة لعرض بعض الإعلانات.

بدأت في المجال الفني من خلال عدد من الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون، وكان دورها في مسلسل العقاب للمخرج علي عبد الخالق من الأدوار التي لفتت إليها الأنظار، ثم حققت نجاح أكبر من خلال دورها في فيلم الناجون من النار في العام 1994.

وقد اشتركت في مسابقة ملكة جمال مصر للعام 1997، وحصدت جائزة الوصيفة الأولى، كما اشتركت في مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي للأديب الكبير إحسان عبد القدوس في نفس العام وكان الفيلم من إخراج تيسير عبود في نفس العام.

وشاركت في بعض الأدوار الصغيرة بعد ذلك في بعض الأعمال الفنية منها خلف الأبواب المغلقة، والكاشي ماشي، والنيل والنساء قادمون في العام 2001.

الحياة الشخصية لرانيا هاشم

تزوجت رانيا هاشم عدد من المرات، والزوج الأخير لها كان رجل الأعمال كريم الشبراوي وقد انفصلت عنه مؤخرا ولديها بنتان وهما نانسي وياسمين.

قصة مسلسل امي دلال والعيال

تدور قصة المسلسل عن جحود الأبناء مع الآباء والأهل، وذلك من خلال إلهام التي طلقها زوجها وتعيش مع أبنائها، ولكن بسبب حبها وطمعها في المال تزوجت من أحد الرجال الأثرياء فوقعت في شر أعمالها، وهو من المسلسلات الذي يطرح قضية اجتماعية في منتهى الأهمية وقد شارك في السباق الرمضاني للعام 2020.

نرجو أن نكون أفدناكم بالمعلومات التي قدمناها عن ممثلين مسلسل امي دلال والعيال، وقد استعرضنا أهم المعلومات حول أبطال العمال وسريتهم الذاتية وأعمالهم الفنية المتعددة، ونبذة عن قصة المسلسل والقضية الاجتماعية التي يناقشها بوصفه واحد من المسلسلات التي حصدت نسبة مشاهدة مرتفعة عند عرضها بفضل النجوم المشاركين به وقصة العمل الرائعة.

السابق
ابطال مسلسل ابشر بالسعد وقصته
التالي
معلومات عن الممثل السعودي سعيد القحطاني