المجتمع

معلومات عن عائلة جورج بوش

ثروة عائلة بوش

على مدى خمسة أجيال ، جمعت عائلة بوش ووكر ثروات وسلطة سياسية تفوق الخيال. تبلغ قيمة الأسرة 400 مليون دولار وقد جلست عضوين في المكتب البيضاوي مع وفاة السيدة الأولى السابقة باربرا بوش عن عمر 92 عامًا ، ننظر إلى الوراء في كيفية اكتساب عائلته مثل هذا التأثير .

جورج بوش الأب

جورج إتش دبليو بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة وشغل منصب نائب الرئيس في عهد رونالد ريغان كما كان والد جورج دبليو بوش الرئيس الثالث والأربعين.

جورج إتش دبليو حارب في الحرب العالمية الثانية وانتُخب لمجلس النواب الأمريكي في عام 1966 شغل منصب نائب رئيس رونالد ريجان لفترتين ثم فاز في السباق الرئاسي الأمريكي عام 1988 ، قبل أن يخسر محاولته لولاية ثانية أمام بيل كلينتون.

بعد ذلك ، ظهر لابنه جورج دبليو بوش ، الذي تم انتخابه أيضًا رئيسًا للولايات المتحدة ، وشارك في تأسيس صندوق بوش وكلينتون كاترينا .

حياة جورج دبليو بوش

ولد جورج هربرت ووكر بوش في 12 يونيو 1924 في ميلتون بولاية ماساتشوستس نجل السناتور بريسكوت بوش ، ولد لعائلة ثرية نشطة سياسياً التحق بوش بأكاديمية فيليبس ، وهي مدرسة داخلية النخبة في أندوفر ، ماساتشوستس بدأ مواعدة زوجته المستقبلية ، المعروفة باسم باربرا بيرس في ذلك الوقت .

بعد أن تم تقديمهما في رقص عيد الميلاد عام 1941 كان بوش يبلغ من العمر 17 عامًا ، وكانت باربرا تبلغ من العمر 16 عامًا فقط. وتزوجا في يناير 1945 .

في عيد ميلاده الثامن عشر ، التحق بوش بالبحرية الأمريكية ، ليصبح أصغر طيار في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية خدم كطيار مقاتل في الحرب .

حيث قام بطائرة قاذفة طوربيد قائمة على حاملات وما مجموعه 58 مهمة قتالية كان لديه مشاكل مع الموت عندما أصيبت طائرته أثناء قصف في المحيط الهادئ .

بعد أن تمكن من الهروب من الطائرة المحترقة ، تم إنقاذه بسرعة بواسطة غواصة تابعة للبحرية الأمريكية ، حصل بوش على وسام الطيران المتميز عن خدمته في الحرب العالمية الثانية .

بعد الحرب ، التحق بوش بجامعة ييل ، حيث تخرج بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1948 وانتقل لاحقًا إلى ميدلاند ، تكساس ، حيث حقق نجاحًا في صناعة النفط والبترول .

أصبح بوش رئيسًا للحزب الجمهوري في مقاطعة هاريس عام 1963 وفي العام التالي ، أدار حملة فاشلة للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي في تكساس.

ومع ذلك ، لم يستغرق بوش وقتًا طويلاً لدخول الكونجرس ، في عام 1966 ، بعد عامين من محاولته غير الناجحة لمجلس الشيوخ ، تم انتخابه في مجلس النواب الأمريكي ، وخدم في النهاية فترتين.

تم تعيين بوش لاحقًا في عدة مناصب مهمة ، بما في ذلك سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في عام 1971 ، ورئيس اللجنة الوطنية الجمهورية خلال فضيحة ووترغيت ، ومبعوث الولايات المتحدة إلى الصين ، ومدير وكالة المخابرات المركزية في عام 1976 .

ثم وضع بوش نصب عينيه رئاسة الولايات المتحدة لكنه فشل في الفوز بترشيح حزبه في عام 1980 ، وخسرها أمام خصمه رونالد ريغان.

كان بوش سيصل إلى البيت الأبيض بعد فترة وجيزة تم اختياره لمنصب نائب الرئيس ريغان ، فاز ريغان في انتخابات عام 1980 ، وهزم منافسه الديمقراطي جيمي كارتر ، أعيد انتخابه في عام 1984 ، مع شغل بوش منصب نائب الرئيس لكلتا الفترتين .

وصل بوش أخيرًا إلى أعلى مقعد في البيت الأبيض عام 1989 ؛ فاز في انتخابات عام 1988 ضد المرشح الديمقراطي مايكل دوكاكيس ، وأصبح أول نائب رئيس ينتخب رئيسًا منذ عام 1837 ،  خلال خطاب قبول ترشيحه في المؤتمر الوطني الجمهوري لعام 1988  .

إنجازات جورج بوش الأب

خلال فترة رئاسته ، تعامل بوش بمهارة مع الشؤون الخارجية خلال وقت مضطرب للأمة بعد أشهر فقط من ولايته الأولى ، رد على حل الاتحاد السوفيتي وأشرف على إزاحة الجيش الأمريكي للديكتاتور البنمي مانويل نورييغا من السلطة.

بعد فترة وجيزة ، رد بوش على غزو الرئيس العراقي صدام حسين للكويت (أغسطس 1990) ، حيث أنشأ تحالفًا وطنيًا وقاد ضربة عسكرية لطرد صدام حسين من الدولة الغنية بالنفط يُنظر إلى طريقة تعامل بوش مع الغزو في الكويت على أنها أعظم نجاح رئاسي له .

على الرغم من نجاحاته العالمية ، فإن عجز بوش عن التعامل مع المشاكل الاقتصادية في الداخل كان السبب في فشل محاولته لإعادة انتخابه عام 1992 .

عندما تم انتخاب ابنه الأكبر ، جورج دبليو بوش ، رئيسًا في عام 2000 ، ظهر بوش في العديد من المناسبات العامة ، وكثيرًا ما تحدث دعمًا لابنه. بالإضافة إلى كونه أبًا فخورًا وداعمًا ، فقد قدم دعمه للعديد من القضايا السياسية .

ابنة جورج بوش

تزوجت باربرا بوش ، ابنة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش والسيدة الأولى السابقة لورا بوش ، في حفل خاص في ولاية مين.

تزوجت العروس – التي سميت على اسم جدتها ، السيدة الأولى السابقة باربرا بوش ، التي توفيت في وقت سابق من هذا العام – كاتب السيناريو كريج كوين .

وكان برفقتها والدها وجدها الرئيس السابق جورج دبليو بوش أقيم حفل الزفاف يوم الأحد في كينيبانكبورت بولاية مين وأعلن السيد بوش (72 عاما) والسيدة بوش (71 عاما) زواجهما في بيان صدر يوم الاثنين .

أقيم الحفل المخصص للعائلات فقط في الخارج ، ويطل على المحيط في ووكر بوينت ، حيث يعيش السيد بوش الأكبر – الذي يبلغ الآن 94 عامًا -.

كم عمر جورج بوش الابن

كان جورج دبليو بوش أحد رؤساء أمريكا كان الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة قاد رد بلاده على هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 وبدأ حرب العراق في عام 2003 .

ولد جورج ووكر بوش في 6 يوليو عام 1946 في نيو هافن بولاية كونيتيكت. وهو الابن الأكبر بين ستة أطفال لجورج هربرت ووكر بوش وباربرا بيرس بوش. شاركت عائلة بوش في الأعمال والسياسة منذ الخمسينيات من القرن الماضي كان جد بوش ، بريسكوت بوش ، مصرفيًا سابقًا في وول ستريت وسيناتورًا جمهوريًا تقدميًا من ولاية كونيتيكت ، وكان والده رجل أعمال ودبلوماسيًا ونائبًا لرئيس الولايات المتحدة ورئيسًا لها .

في عام 1948 نقل بوش الأسرة إلى ميدلاند ، تكساس ، حيث جمع ثروته من تجارة النفط . قضى يونغ جورج معظم طفولته في ميدلاند ، حيث ذهب إلى المدرسة هناك حتى الصف السابع انتقلت العائلة إلىهيوستن في عام 1961 .

وتم إرسال جورج دبليو بوش إلى أكاديمية فيليبس في أندوفر ، ماساتشوستس كان هناك رياضيًا شاملاً ، يلعب البيسبول وكرة السلة وكرة القدم. لقد كان طالبًا عادلًا وله سمعة بأنه مثير للمشاكل في بعض الأحيان. على الرغم من ذلك ، ساعدته الروابط العائلية على الالتحاق بجامعة ييل عام 1964 .

لورا بوش

لورا بوش هي زوجة الرئيس الأمريكي الثالث والأربعين جورج دبليو بوش. شغلت منصب السيدة الأولى من 2001 إلى 2009 بعد زواجها من جورج دبليو بوش عام 1977 .

كرست لورا بوش وقتها للعمل التطوعي والتدبير المنزلي بعد انتخاب جورج حاكمًا لولاية تكساس في عام 1994 ، رفعت لورا مكانتها .

عملت على تحسين معرفة القراءة والكتابة  بصفتها السيدة الأولى ، تحدثت في الإذاعة لدعم الشعب الأفغاني وأدلت بشهادتها أمام لجنة التعليم في مجلس الشيوخ .

ولدت لورا بوش لورا لين ويلش في ميدلاند ، تكساس ، في 4 نوفمبر 1946 وهي الطفلة الوحيدة لهارولد ويلش ، باني المنازل والمطور العقاري الناجح ، وجينا لويز هوكينز ويلش ، التي عملت كمحاسبة في منزل زوجها عندما كانت طفلة .

كانت لورا خجولة ومتشوقة لإرضاء والديها. في وقت مبكر ، شجعوها على متابعة حبها للقراءة ، الذي أصبح شغفًا مدى الحياة .

كانت حياة لورا قبل الكلية نموذجية لكثير من الشابات ، والذهاب إلى المدارس العامة والتواجد مع الأصدقاء ومع ذلك ، في ليلة 6 نوفمبر / تشرين الثاني 1963 .

عاشت شيئًا لا يشعر به معظم المراهقين حوالي الساعة 8 مساءً في ذلك المساء ، كانت تقود إحدى صديقاتها إلى حفلة على طريق ريفي مهجور عندما ركضت لافتة توقف واصطدمت بمقدمة سيارة أخرى .

مما أسفر عن مقتل سائقها كان السائق صديقًا وزميلًا في الدراسة ، مايكل داتون دوغلاس ، نجم رياضي وطالب مشهور في مدرسة روبرت إي لي الثانوية أصيبت لورا وراكبها بجروح طفيفة فقط على الرغم من أنها لم توجه إليها تهمة في الحادث ، إلا أن الذنب ظل معها طوال حياتها .

السابق
هل تعلم كم راتب رئيس امريكا
التالي
سيرة محمد بن مزيد التويجري