المجتمع

متى قتل رشاش

متى قتل رشاش ؟، الذي يُعد أحد الشخصيات الإجرامية في زمن الثمانينيات بالمملكة العربية السعودية، ونشط رشاش وعصابته في المنطقة الصحراوية الواقعة جنوب غرب نجد، فكانت أخطر المناطق التي تقع فيها عمليات قطع الطريق التي كانت جماعة رشاش تقوم بها. وفي هذا المقال سنتعرف على رشاش ومتى توفى.

متى قتل رشاش

قتل رشاش العتيبي في شهر أكتوبر من عام 1989، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام، وتم صلبه وقطع رأسه أمام العامة، وذلك بعد أن تمكنت المخابرات السعودية من إغراء القبيلة اليمنية بمبالغ ضخمة مقابل تسليم رشاش لها، وهذا هو ما حصل بالضبط حيث تم تسليمه للحكومة السعودية عن طريق جهاز الاستخبارات اليمني.

من هو رشاش ويكيبيديا

هو رشاش بن سيف الشيباني العتيبي من مواليد 20 سبتمبر لعام 1960م وتوفى في شهر أكتوبر لعام 1989م، يعتنق الديانة الإسلامية، وتم إعدامه بقطع رأسه، فقد كان قاطع طريق محترف يقوم بسرقة الأشخاص على طريق الرياض مكة، وكان وقتها من الطرق غير المأهولة والبعيدة عن العمران، وقبضة الشرطة والحكومة السعودية، كما كان يحصل على المساعدة من قبل ابن خالته المدعو قحص الشيباني وإخوته مهل وسلطان، وكانوا عصابة محترفة هابها مواطنو ووافدو المملكة لأعوام في فترة الثمانينيات والتي انتهت نهاية مأساوية على يد السلطات والقوى الأمنية في المملكة العربية السعودية، وأثيرت روايات عن أن رشاش الشيباني كان يسرق الأغنياء ليعطي الفقراء، الروايات التي لم يثبتها أي دليل.

اسماء عصابة رشاش

تكونت عصابة رشاش العتيبي من 7 أشخاص، حيث قامت هذه العصابة الإجرامية بالقيام بعمليات النهب والسرقة والقتل وقطع الطرق، وأسمائهم كالآتي:

  • رشاش العتيبي: رئيس العصابة.
  • قحص: الرجل الثاني في العصابة بعد رشاش.
  • مصلح: أبرز أفراد العصابة.
  • سلطان الشيباني: أحد أفراد العصابة وهو أخو مهل.
  • مهل الشيباني: أحد أفراد العصابة وهو أخو سلطان.
  • قعيد النفيعي: أحد أفراد العصابة.

رشاش العتيبي مسلسل

رشاش هو اسم مسلسل على منصة شاهد vip المملوكة لشركة MBC السعودية، وهو أيضًا اسم سعودي “خارج عن القانون”، اسمه الكامل “رشاش الشيباني العتيبي” يعرفه السعوديون كقائد لعصابة اتهمت بالسرقة والنهب والسلب في نهاية الثمانينات من القرن الماضي، ويعد المسلسل أكبر دراما سعودية على المنصة الرقمية، ويحكي هذا المسلسل المكون من 8 حلقات قصة أخطر مجرم في السعودية، الذي قطع الطرق وسرق المركبات على طرق المملكة العربية السعودية في الثمانينيات.

وانتهت قصة رشاش الحقيقي بإعدامه وصلبه في أكتوبر عام 1989، أما المسلسل فقد عرض منه حتى الآن سبع حلقات أثارت جدلًا في السعودية واليمن. ومن المقرر عرض الحلقة الثامنة والأخيرة في 13 أغسطس الجاري، حسب الموعد المحدد على منصة شاهد vip.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى قتل رشاش؟، كما تعرفنا على قصة رشاش الشيباني وعصابته كاملة، وتفاصيل القبض على رشاش وإعدامه في زمن الثمانينيات.

السابق
سبب وفاة سعود الدوسري
التالي
من هي فريال اشرف الفائزة بميدالية الأولمبياد