المجتمع

ما هي قصة مهند حماد البلوي

ما هي قصة مهند حماد البلوي

ما هي قصة مهند حماد البلوي ؟، هي قصة الشارع والمجتمع السعودي في الساعات القليلة الماضية، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً في دول الخليج على قصة مهند البلوي، وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على قصته وأبرز المعلومات حول القضية.

ما هي قصة مهند حماد البلوي

قصة مهند حماد البلوي هي قصة هاشتاق “انقذوا مهند حماد البلوي” التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على موقع توتير، حيث يتفاعل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية على الوسم التي انتشر بشكل واسع وأحزن ملايين الأشخاص والذي كان سببه “لقاح ضد فيروس كورونا”، وبحسب مصادر عائلة ونشطاء على منصة توتير، فقد دخل مهند حماد البلوي العناية المركزة بعد أخذه جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد الناقل لعدوى كوفيد 19 التي تدعي وزارة الصحة السعودية بأنه آمن وفعال، مما تسبب بجلطات في الرئة أدت إلى وفاته.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارًا بإجبار جميع المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة بأخذ لقاحات كورونا، وسط رفض كبير من الناس لهذا القرار وعبر عن ذلك في هاشتاق لا للتطعيم الاجباري82، وفي أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة، فقد أعلنت أن أكثر من (28,000,000) جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19) تم إعطائها حتى الآن عبر أكثر من (587) موقع للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

ما هو فيروس كورونا

فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفسي الحاد الوخيم “السارز” ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرز”، تم اكتشاف نوع جديد من فيروسات كورونا بعد أن تم التعرف عليه كمسبب لانتشار أحد الأمراض التي بدأت في الصين في 2019، ويعرف الفيروس الآن باسم “فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة كورونا 2″، ويرمز إليه بـ SARS-CoV-2، ويسمى المرض الناتج عنه مرض فيروس كورونا 2019 “كوفيد 19″، في آذار/مارس 2020 أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنها صنفت وباء كوفيد 19 كجائحة.

وتراقب المجموعات المختصة بالصحة العامة الجائحة وتنشر التحديثات على الإنترنت، ومن هذه المجموعات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO). كما أصدرت هذه المجموعات توصيات حول الوقاية من المرض وعلاجه، وقد تظهر مؤشرات مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأعراضه بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرُّض له.

إلى هنا نصل لختام مقالنا ونكون قد وضحنا لكم ما هي قصة مهند حماد البلوي؟،الذي توفى بسبب فيروس كورونا، مما سبب جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
اين يوجد مطعم حمدي ووفاء وأهم المعلومات عنه
التالي
ما هو مرض فرح الزاهد