المجتمع

ما هو سبب وفاة ابنة جومانا مراد وكم عمرها وتاريخ وفاتها

ما هو سبب وفاة ابنة جومانا مراد وكم عمرها وتاريخ وفاتها

أثار سبب وفاة ابنة جومانا مراد فضول الجمهور العربي للتعرف على السبب وراء وفاة ابنة الفنانة السورية المحبوبة من الجميع، والتي لم تبلغ من عمرها إلا أشهر قليلة، حيث فاجئت الفنانة جومانا مراد الجميع بالإعلان عن خبر وفاة ابنتها، حيث لم تكُن تشارك أي معلومات عن تفاصيل حياتها الشخصية، ولا حياتها مع أبناءها من خلال الإنترنت، ما دعا الجماهير المتابعة لها للبحث عن كافة المعلومات المتعلقة بابنتها وسبب وفاتها.

جومانا مراد

الفنانة جومانا مراد هي واحدة من فنانات الصف الأول بالساحة العربية، وهي ممثلة ومنتجة من سوريا، ولدت جومانة في الأول من أبريل لعام 1973 ميلادي، درست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق وحصلت على الليسانس في الآداب. وفي بداية مشوارها المهني عملت كمذيعة في أحد البرامج بتليفزيون عجمان، ثم توقّف البرنامج الذي تعمل به، ونصحها أصدقاءها بالعمل في الفن، فكانوا يرونها موهوبة بمجال التمثيل، والتقت بالمخرج “نجدة إسماعيل أنزور” وكانت أولى خطواتها الفنية في عام 1998 من خلال أحد الأعمال الدرامية. وقدّمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية في كل من مصر وسوريا، ولاقت قبولًا كبيرًا بين الجمهور العربي نظرًا لموهبتها المتميزة، وقدرتها على أداء الأدوار التي تقوم بها بحرفية بارعة.

دخلت جومانا مراد إلى عالم الإنتاج الفني من خلال تأسيس شركة الإنتاج الخاصة بها، وهي شركة جومانا إنترناشيونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع، وهي تشغل منصب عضو في لجنة اتحاد صناعة السينما والتليفزيون السورية، وعضو مجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب الذي يتبع جامعة الدول العربية. وفي عام 2009 حصلت جومانا مراد على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في فيلم كباريه في الحفل الذي أقامه مهرجان جمعية الفيلم السينمائي.

سبب وفاة ابنة جومانا مراد

يرجع السبب في وفاة ابنة جومانا مراد إلى أنها كانت تعاني من مشكلات صحية متعددة منذ ولادتها، ولكن الفنانة لم تُعلن عن طبيعة تلك الأزمات وإنما كانت معتادة على التوجه به للأطباء لمحاولة علاجها، حتى انتقلت إلى رحمة الله تعالى وهي تبلغ من العمر خمسة أشهر. وكانت الفنانة جومانة مراد قد أنجبت توأمًا هما “عليّ وديانا” بعد فترة تأخر عن الإنجاب، وبعد أن أنجبت توأمها قالت في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها لم تُخبر أحدًا بحملها لأنها كانت تمر بآلام صحية شديدة وصعبة خلال فترة حملها، كما أنها تعرضت للولادة المبكرة، فأنجبتهما قبل إتمام الشهر السابع بيومين. وكانا في حالةٍ صحيةٍ حرجةٍ استعدت وضعهما في “الحضّانة” تحت الملاحظة الصحية حتى استقرت الحالة الصحية لهما. ولكن مع ذلك ظلّت “ديانا” تعاني من مشكلات صحية متعددة أدت إلى وفاتها وهي طفلة عمرها خمسة أشهر.

تاريخ وفاة ابنة جومانا مراد

توفيت ديانا ربيع بسيسو ابنة جومانا مراد في يوم التاسع والعشرين من مارس لعام 2021، وكانت جومانا مراد قد نعت ابنتها من خلال حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي انستقرام وتويتر، حيث نشرت صورة ابنتها الصغيرة وكتبت:

الحمد لله على كل حال . لله ما أعطى ولله ما أخذ وإنا لله وإنا لله راجعون انتقلت إلى رحمة الله اليوم ابنتنا ديانا ربيع بسيسو  إن شاء الله تكوني شفيعتنا بالآخرة و للجنه يا روح قلب امك وابوكي، فراقك صعب و مؤلم بس أكيد انتي بمكان احسن بكتير .ياااااارب ألهمنا الصبر والسلوان

أبناء جومانا مراد

خلال حياتها أنجبت الفنانة جومانا مراد ثلاثة من الأبناء، هما: محمد الابن الأكبر لها، وقد ابتعدت عن الفن فترة بعدما أنجبته لأنها شعرت أنها ترغب في الاهتمام بأسرتها وطفلها بشكل أكبر، فقد كانا ذا أولوية كبيرة لها عن العمل، وبعد عدة سنوات كانت ترغب في إنجاب المزيد من الأبناء لكنها لم توفق في هذا الأمر، رغم إعلانها المستمر أنها تسعى للإنجاب ولكن الله تعالى لم يُقدِّر لها هذا الأمر، وأكدت أنها ترضى بقضاء الله لكنها مع ذلك تفعل ما بوسعها وتسعى للحصول على الأبناء. وفي الأشهر الأخيرة من عام 2020 أعلنت في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها قد أنجبت توأمًا بعد إتمامها لمسلسل “خيانة عهد” المصري، هما “علي وديانا” وأكدت أنها كانت تعاني من مشكلات صحية عديدة خلال فترة حملها وهو الأمر الذي جعلها لا تستطيع قبول أي أدوار فنية معروضة عليها. وبهذا كان لديها ثلاثة من الأولاد قبل أن تنتقل الفتاة إلى رحمة الله في الربع الأول من عام 2021.

زوج جومانا مراد

تزوجت الفنانة السورية جومانا مراد عدة مرات خلال حياتها، وكانت المرة الأولى لها في الزواج من المخرج السوري نجدة أنزور واستمر زواجهما ثلاثة سنوات وانتهى بالخلع حيث رفعت قضية خلع على زوجها واستطاعت الحصول على الحكم بالتطليق منه. وبعدها تزوجت من أحد رجال الأعمال السوريين، وانتهى الزواج كذلك بالطلاق ولم تُنجب جومانا في أي من الزيجتين. وبعدة عدة سنوات؛ وتحديدًا في عام 2013 تزوجت من زوجها الحالي، وهو المحامي الأردني “ربيع بسيسو” ، وبعد ست سنوات من الزواج رزقها الله بابنهما الأول محمد تحديدًا في عام 2019، ثم رُزقت بتوأم هما ديانا وعلي في عام 2020.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على سبب وفاة ابنة جومانا مراد ، كما تعرفنا على المعلومات الخاصة بالفنانة السورية، ونبذة عن أبناءها وحياتها الشخصية، وزوجها.

السابق
التخلص من سوس الخشب
التالي
طريقة ازالة الصدأ عن الملابس