إهتمامات المرأة

ما طريقة غسيل البطاطين فى الغسالة ؟

ما طريقة غسيل البطاطين فى الغسالة ؟

كثير من السيدات يواجهن مشكل صعبة فى غسيل البطاطين وخصوصاً فى بداية فصل الشتاء، وكل سيدة تريد أت تقوم بغسل البطاطين بطريقة سهلة وفى نفس الوقت تكون مفيدة وتنظف البطانية دون أن تواجه مشاكل، ومع توفر الغسالات كبيرة الحجم فى الأسواق وعند كثير من السيدات بدأن يتساءلن هل نقوم بغسل البطاطين فى الغسالة، ولذلك قمنا بعمل هذا الموضوع حتى نفيد كل السيدات اللاتى تريدن أن تقوم بغسل البطاطين فى الغسالة فهيا نتعرف معاً عن كيفية غسيل البطاطين.

غسيل البطاطين فى الغسالة:

أنا لا أنصحك سيدتى بإستخدام الغسالة أى كان حجمها أو الكمية التى تقوم بحملها فوزن البطانية عند الغسيل بيزيد أكثر من الضعف بعد أن تتشرب البطانية الماء فلا تتحمل الغسالة كل هذا الوزن الزائد فهنا تكمن المشكلة وأيضاً إذا أصرينا وقمنا بغسل البطاطين فى الغسالة لا يصبحوا فى قمة نظافتهم حيث أنها لا تكون مرتاحة ومفرودة أثناء الغسيل ولذلك يجب ألا تقومى بغسل البطاطين فى الغسالة.

الطريقة الصحيحة فى غسيل البطاطين:

يجب أن تقومى بغسل البطاطين فى مكان نفرود قدر المستطاع حتى تكون البطانية مفرودة قدر الإمكان ويدخل ويتغلغل بها المسحوق والمنظف المستعمل وإن كانت البطانمية بها بعض البقع الصعبة والملحوظة يجب علينا وقتها أن نقوم بمعالجة البقع أولاً قبل غسلها حتى نتأكد من نظافتها جيداً وألا نفاجأ بوجود البقع عليها بعد الغسيل.

غسيل البطاطين بطريقة سهلة وسريعة

عندما نريد أن نغسل البطاطين يجب أن نقوم بعمل الخطوات الآتية حتى ننجح فى غسل البطاطين بطريقة سهلة وغير متعبة وتكون أكثر نظافة وهى:

  • أن نقوم بتحضير المكان اللازم لغسل البطاطين مثل” البانيو أو طبق من البلاستيك كبير الحجم حتى بناسب البطانية”.
  • نقوم بملء البانيو بالماء الغزير ونقوم بوضع البطانية به ونقعها لمدة ساعة تقريباً بدون إستخدام أى مسحوق.
  • بعد ذلك نقوم بتسريب الماء وتجديد الماء بماء نظيف مع وضع المنظفات اللازمة والمستعملة بداخله ووضع البطانية مع توزيع المسحوق عليها ونتأكد من غمرها فى الماء ونتركها لمدة ساعتين تقريباً.
  • نقوم بعد ذلك بدعكها بأدينا وأرجلنا قدر المستطاع ثم نرفعها من الماء ونقوم بتصفيته .
  • نقوم بوضع ماء نظيف للشطف ووضع البطانية مع الإستمرار فى الدعك بأيدينا حتى نساعدها لكى تصبح نظيفة.
  • ونقوم بعد ذلك بتصريف الماء وملء مياه نظيفة أخرى للشطف مجدداً مع وضع منعم الملابس والمعطر المفضل لديكم وشطفها جيداً.
  • نقوم برفعها من الماء وتركها حتى تصفى من المياه بالكامل ثم نرفعها ونقوم بوضعها فى مكان جيد التهوية وتكون معرضة للشمس حتى تجف بصورة جيدة.

ومن لا ترغب فى غسل البطاطين بهذه الطريقة أو لايوجد لديها وقت كاف أو مكان مناسب يمكنها أن تقوم بإرسالها إلى المغسلة ويوجد الآن مغسلة البخار التى تحافظ على البطاطين بصورة جيدة .

السابق
هل القانون المصري مقر بفترة رضاعة الطفل
التالي
ما هي فوائد وانواع حمالة الأطفال