المجتمع

لغز قانوني سافر رجل برفقة زوجته الى احد الدول الاوربية

لغز قانوني سافر رجل برفقة زوجته الى احد الدول الاوربية وتوفيت الزوجة في لغز حيّر المحققين، فكيف توفيت الزوجة ومن هو القاتل؟ يعد هذا اللغز من الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى التفكير والتحليل الدقيق للمعطيات في اللغز من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة. والواقع أن الألغاز هي أحد الوسائل الترفيهية التي عرفها الإنسان منذ سنوات طويلة من أجل قضاء وقت ممتع برفقة من يحبهم.

لغز قانوني سافر رجل برفقة زوجته الى احد الدول الاوربية

ليس معنى أن اللغز قانوني أنه يحتاج إلى معرفة قانونية من الأشخاص، وأي شخص ليست له دراية بالقانون لا يستطيع الإجابة عليه، وإنما معناه أنه يحتاج إلى تفكير دقيق، واستخدام المنطق والحلول المنطقية لتتبع المفاتيح الموجودة في اللغز من أجل الوصول إلى الحل الصحيح.. وينص هذا اللغز على أن:

“سافر رجل بخيل برفقة زوجته إلى أحد الدول الأوروبية من أجل قضاء الإجازة، واستمتع الزوجان بقضاء الإجازة في زيارة الأماكن السياحية، وتسلّق الجبال، وفي هذا اليوم عاد الزوج إلى الفندق وحيدًا يشعر بالألم والحزن وقال أن زوجته قد توفيت.. وبدأ المحقق في تفتيش غرفة الزوج للبحث عن متعلقات الزوجة، وراجع تذاكر السفر الخاصة بهما، وعند مراجعة تذاكر السفر اتهم المحقق الزوج بأنه هو القاتل، وحزن الزوج بشدة لهذا الاتهام فهو يحب زوجته كثيرًا.. السؤال لماذا اتهم المحقق الزوج بقتل زوجته؟”.

حل لغز سافر رجل بخيل إلى أحد البلاد الأوروبية

قبل التعرف على الحل الصحيح لهذا اللغز نحتاج إلى وقفة لقراءة متأنية لهذا اللغز، فالرجل قد سافر مع زوجته من أجل قضاء وقت جميل وبالفعل استطاعوا قضاء العطلة في الاستجمام والراحة والابتعاد عن روتين الحياة اليومية من خلال زيارة الأماكن السياحية مما يعني أنهما يشعران معًا بالسعادة، وبالتالي من المستبعد احتمال اتهامه بقتل الزوجة لعدم حدوث مشكلات بينهما، ولكن اتهام المحقق له بالقتل مبني على دلائل قوية فما هو هذا الدليل الذي توصّل له المحقق ووجده في الأغراض الخاصة بهما؟ بعد مزيد من التفكير.. نتذكّر معًا أن الزوج متصف بصفة البخل، وهو مسافر إلى بلد آخر، وبالتالي عند عزمه على قتل زوجته في البلد الأخرى والعودة إلى بلدته الأصلية فإنه سيرغب في الاحتفاظ بأموال تذكرة العودة الخاصة بها، وبالتالي فقد قام الزوج بحجز تذكرة عودة له وحده فقط. ومن هنا استنتج المحقق أن الزوج قد عزم على قتل زوجته قبل أن يسافر إلى السويد..

إذًا الحل الصحيح الخاص للغز قانوني سافر رجل برفقة زوجته الى احد الدول الاوربية أن الزوج هو القاتل لأن المحقق قد وجد تذكرة إياب واحدة فقط في أغراضه.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز لغز قانوني سافر رجل برفقة زوجته الى احد الدول الاوربية وسقطت الزوجة في حادث فمن هو القاتل؟

السابق
مسابقات قرانية اسئلة واجوبة
التالي
حل لغز من هي بنت خال بنت ابوك