المجتمع

كيف يمكن التعامل مع الزوجة الغيوره

كيف يمكن التعامل مع الزوجة الغيوره

كيف يمكن التعامل مع الزوجة الغيوره ؟ هناك الكثير من الأزواج الذين يعانون من غيرة زوجاتهم عليهم والجدير بالذكر أن هناك أنماط مختلفة من النساء وبناءا علي ذلك هناك ايضا انواع مختلفة من الغيرة وإن كان لا توجد زوجة لا تغير علي زوجها ولكننا في هذه المقاله نتكلم عن الغيرة التي تصنف علي أنها مرضيه حيث تغير الزوجة علي زوجها بشكل جنوني وتتبعه في كل خطواته وتحركاته للدرجه التي يجن جنون الزوج ويشتد غضبه وتبدأ التوترات في العلاقة الزوجيه بينهم وتبدأ المشاكل تثار بينهم علي أتفه الاسباب ولكن يجب هنا أن نشير الي أنك عزيزي الزوج عليك أن تعلم أن مفتاح غيره زوجتك في يدك أنت لذا سوف نقدم لك بعض النصائح التي إذا إتبعتها ستهدأ زوجتك تجاهك وتصبح الحياه أكثر أستقرار .

لا تتغزل في إمرأه اخري في وجودها

لعل أكثر ما يثير غيرة أي زوجه هو ان يتغزل الزوج أو يلقي بنظرات الإعجاب تجاه إمرأه اخري فهذا الوضع يثير غيرتها لأبعد الحدود لذا وجب عليك ألا تفعل ذلك .

حاول ألا تذهب إلي أي مناسبه بدونها لإن ذهابك بدونها يعمل علي إثاره الشكوك والظنون السيئه بداخلها فحاول أن تأخذها معك لإن ذلك سيشعرها بالأمن والإطمئنان تجاهك .

الصبر مفتاح الفرج

بمعني أنه من أكثر الصفات التي يجب علي الزوج الذي يعاني من أن زوجته الغيورة التحلي بالصبر علي كل ما يصدر منها كنوبات الغضب والصوت المرتفع وحاله الهياج العصبي الذي قد تصاب به الزوجة تجاه زوجها في بعض المواقف التي تثار فيها غيرتها عليه فيجب عليك ألا تنفعل أمامها بل تعمل علي تهدئه روعها وتجنب رفع الصوت من تجاهك بل إحتويها وحاول أن تشعرها بالإطمئنان وتناقش معها بهدوء عما تشعر هي .

أفتح مجال للحوار بينكم مليء بالود والمحبة وحاول أن تستفسر منها عن أسباب غيرتها عليك وأنك تعلم أنها تحبك ولكن أشرح لها أن الاثر السلبي لهذه الغيره علي حياتكم سويا .

الصدق والمشاركه

حاول أن تكون صادقا معها لأبعد الحدود وبشكل خاص في التفاصيل البسيطه لإنها هي التي تجذب إنتباهها وكذلك في المواعيد الخاصه بتحركاتك أي لا تخفي عنها شيء كبير كان أو صغير ومن جانبك حاول أن تشركها معك في أهتماماتك وهواياتك وكل ما يشغلك .

يجب عليك أن تخصص لها المساحه الكافيه لكي تعبر لها في عن حبك وتظهر لها مدي إهتمامك بها ودائما وابدا حاول أن تشعرها انه لا يوجد لديك من هو أهم منها وأنها هي أغلي شيء في حياتك تلك الكلمات والتصرفات التي تتسم بإظهار الحب والحنان تنعكس بشل كبير علي سلوكها وتجعل غيرتها تهدأ .

البعد عن كل مايثير غيرتها

هناك بعض الأزواج يحاولون من خلال تصرفات معينه أن يثيروا غيره زوجاتهم لأن ذلك يرضي غرورهم علي حد تعبيرهم أو لكسر روتين الحياة الزوجية فذلك وارد لأنه يكون مؤقت ولكن يجب علي الزوج الذي يعاني من الغيره الجنونيه لزوجته أن يبتعد عن مسببات إثاره غيرة زوجتة ويحاول دائما في كل تصرفاته ان يوضح ويثبت لها مدي إخلاصة لها ويظهر حبه لها حيث أن اكثر ما يشعر الزوجه بالإطمئنان هو أن تشعر بحب زوجها لها ورومانسيته والأكثر أن تشعر بإخلاصه لها في كل تصرفاته فحاول ان تقربها منك وتسد كل الثغرات التي بينكم حتي تنعموا بالسعادة .

السابق
كيف أتعامل مع الزوج الكتوم قليل الكلام ؟
التالي
كيف يمكن التعامل مع الزوج المتشدد والعصبي