المجتمع

كيف تعرف أنك تزوجت من الشخص الخطأ؟

كيف تعرف أنك تزوجت من الشخص الخطأ؟

الزواج من الشخص الخطأ

عند التفكير بالزواج والاستقرار فلا بد لك أن تحرص على اختيار شريك الحياة المناسب، في بعض الحالات بعد الزواج يبدأ كل شيء مثالي بالاختفاء وتبدأ بعض الخلافات بالحدوث وهو أمر لا بأس به بل ويصفه بعض خبراء العلاقات بأنه ملح العلاقة، لكن المشكلة الحقيقية تكون عند الزواج من الشخص الخطأ، إننا كبشر بصفة عامة نميل إلى إخفاء عيوبنا ونقاط الضعف لدينا في البدايات، ومن السهل الحفاظ على العيوب الشخصية الخاصة بنا مغطاة عندما لا نعيش في علاقة وثيقة كالزواج، وعند زواجنا من الشخص الخطأ يبدأ بإظهار عيوبنا التي كنا نعمل جاهدين على إخفائها، وهنا تكمن المشكلة.

علامات تدل على زواجك من الشخص الخطأ

من الطبيعي تمامًا أن يختلف الزوجان وتحدث بينهما بعض المشاكل، في الواقع يعتقد العديد من الخبراء أن المشاكل جيدة للعلاقة، ولكن ماذا يحدث عندما تكون الخلافات متكررة؟ توجد علامات تحذيرية لا تظهر حتى يتزوج الشريكان وتشير إلى أنهما في ارتباط خاطئ، منها:

  • الخلافات المستمرة: يختلف معظم الأزواج على الأشياء المشتركة، ولكن عندما تبدأ هذه المشاكل في أن تصبح متكررة بشكل ينذر بالخطر وتصبح خلافات كبيرة، فإن ذلك يثير القلق، حتى لو كانت خلافات لفظية بطبيعتها فإنها تتسبب في خسائر نفسية هائلة عليك مما يؤدي إلى عذاب لا يطاق، كلما زادت الخلافات التي لم تحل في زواجك، زادت فرص عدم توافق شريكك معك.
  • تشعر بالوحدة: إذا كنت تشعر بالوحدة وأنك غير محبوب من قبل شريكتك وأنك تشعر بالنقص، فهذه علامة على أنك ربما تزوجت الشخص الخطأ، فإذا وجدت نفسك تحاول تجنب شريكتك أكثر مما تبحث عنها، فقد حان الوقت للتفكير في زواجك.
  • تبدأ أولوياتك بالاشتباك: عندما تتزوج من شخص آخر، فإنك تقوم باتخاذ قرارات مع مراعاة مصالح بعضكما البعض، أنتما الاثنان تقدمان تنازلات لتحافظان على صحة العلاقة واستمرارها، ومن الضروري تحديد أولويات احتياجات شريكك لأنها جزء حيوي من حياتك، إذا وجدت أن كلاكما (أو حتى أحدكما) يعطي الأولوية لأشياء أخرى عليك وعلى علاقتك، فهذه علامة سيئة.
  • عدم القدرة على التواصل: مع مرور الوقت تدرك أن مشاعرك تتلاشى أو لا تشعر بأي مشاعر اتجاه الطرف الآخرعلى الإطلاق، لا يوجد شيء للحديث عنه وحتى الصمت غير مريح، لا توجد قصص تروى، لا إثارة؛ مجرد رتابة، إذا شعرت أن زواجك يفتقر إلى كل هذه الأشياء، فقد تكون متزوجًا من الشخص الخطأ.
  • الكذب شائع في علاقتك: الكذب يمكن أن يدمر الزواج، إذا كنت تشعر بأن أحدكما أو كلاكما يكذب باستمرارعلى الآخر أو يخفي عن بعض الأمور عن الآخر، فهذا أمر يجب أن يثير قلقك، ويمكن أن يكون أي شيء من الكذب حول قضايا مثل الأعمال المنزلية إلى قضايا أكبر مثل المال وغيرها من الأمور الهامة، فإذا كان الكذب ظاهرة أكثر شيوعًا مما يجب أن يكون، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوة للخلف ومراجعة علاقتك.
  • شريكك يهينك دائمًا ويجعلك تشعر بالإحباط: من العلامات التحذيرية على أنك تزوجت الشخص الخطأ هو عندما يجعلك شريكك دائمًا تشعر بالضعف اتجاه نفسك، إذ إن الزواج يتعلق برعاية الطرف الآخر ودعمه، لا يتعلق الأمر بالتأكيد بإهانة الشريكك والإشارة إلى عيوبه بطريقة مهينة، إذ إنه من غير الصحي البقاء مع شخص يجعلك تشعر باستمرار بالسوء حيال نفسك ويحاول دائمًا إحباطك.
  • افتقار الحب: إذا وجدت أن الحب والحنان ليس لهما مكان في علاقتك على الإطلاق، فأنت تزوجت الشخص الخطأ، كلاكما غير قادر على الحب والتواجد مع بعضكما البعض إما جسديًا أو عقليًا، الحب هو الغراء الذي يربط الزوجان معًا، بدون حب لا يوجد ما نتطلع إليه في الزواج.
  • الخيانة الزوجية: في حال ضبطت شريكك يخونك فقد حان الوقت لإنهاء العلاقة والمضي قدمًا في الحياة، من ناحية أخرى، إذا كنت تخون شريكك، كن صريحًا في ذلك لأنه دليل على حقيقة أنك لست سعيدًا في زواجك، الخيانة هي علامة على مشاكل شخصية عميقة أو مشاكل في علاقتك، من الأفضل إنهاء علاقة يكون فيها أحد الشريكين أو كليهما خائنين.

ماذا أفعل اذا اكتشفت أنني تزوجت من الشخص الخطأ؟

قد يستغرق منك اتخاذ القرار الصحيح والمناسب لعلاقتك مع شريك حياتك الخطأ الكثير من الوقت والتفكير، إليك عزيزي الرجل بعض النصائح للوصول الى القرار الصحيح بشأن زواجك من الشخص الخطأ:

  • في البداية يجب أن تتذكر أنه لا يوجد شخص مثالي أو علاقة مثالية في الحياة الحقيقية، الحقيقة هي أنه عليك أن تعمل بجد لجعل زواجك قريبًا من فكرتك عن الكمال، ليس الأمر سهلًا لكنه ممكن مع المحاولة.
  • إذا كنت تفقد الاهتمام، فحاول الاهتمام بها والقيام ببعض الأنشطة التي كنتما تستمتعان بها عند بداية العلاقة، لذا لا تستمر في التفكير في أنها الشخص الخطأ بالنسبة لك.
  • حاول حل النزاعات والقضايا في حياتك وحاول ألا تضخم الأمور، فأثناء الشجار من الأفضل التراجع خطوة إلى الوراء وتحليل الموقف، سيساعدك ذلك بتهدئة الوضع وإعادة الأمور إلى نصابها.
  • الطلاق ليس الحل لكل مشاكلك، لا تفكر أبدًا في الأمر كحل إلا إذا كان ذلك ضروريًا للغاية، بمجرد تجربة جميع الطرق واختبارها لجعل علاقتكما ناجحة ومع ذلك لا يتضح وجود حل نافع، يمكنكما مناقشة إنهاء الزواج بشكل متبادل.
السابق
كيف تنظم حياتك الزوجية
التالي
علامات تعلق الزوج بزوجته