المجتمع

كيف اعرف برجي الهندي

نشأة علم الأبراج

اول من استخدم علم التنجيم وصنف الناس إلى مجموعات برجية هم الفراعنة، في بدايات القرون الأولى للميلاد، وبعد ذلك انتشرت بجميع أرجاء العالم، وبعد انتشار الأبراج أصبحت الهند من الدول الرائدة في ذلك العلم، وأصبحت حياة الهنود تعتمد على الأبراج مباشرة، ونقلت الهند هذا العلم إلى اليابانيين الذين وضعوا الكثير من النظريات والأسس الرئيسية في التنجيم والتبصير، وفي العصور العشرية من الميلاد اتخذت اليونان علم الأبراج كأساس لعلومها ونظرياتها الفلسفية والواقعية، وخصصت اليونان لكل برج كوكب أو نجم يتحكم في التوقعات والتنبؤات التي يرددها المنجمون على الأشخاص المنتمين لكل برج على حدة، وأصبحت الأبراج اليونانية الأكثر رواجًا واستخدامًا على المستوى العالمي.

كيف أعرف برجي الهندي

قسم الهنود الأشخاص بالاعتماد على تاريخ الميلاد إلى 12 برجًا، كل منها يمتلك ميزات وعيوب تعبر عن شخصية الأفراد المنتمين لكل منها، تتمثل الأبراج الهندية بالتالي::

  • برج الثعلب: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين 20 كانون الأول، إلى 18 شباط، يمتاز مواليده بشخصية مزاجية تتغير من وقت إلى آخر، بحيث يصعب فهم رأيهم ووجهة نظرهم، ولديهم مقدرة كبيرة على تحليل الأحداث المحيطة بهم، وفهم الأشخاص مما يقلل من إمكانية وقوعهم بالمكائد، ولا يمكن أن يخونوا الأمانات ويبوحوا بالأسرار أبدًا، وهذا ما يجعل منهم أشخاصًا ناجحين اجتماعيًا، وهم أشخاص متمردون ولا يحبون الالتزام بالقوانين وقواعد المجتمع.
  • برج الذئب: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 19 شباط، إلى 20 آذار، يمتاز مواليده بشخصية رومانسية تسعى لنشر الحب والسعادة والرومانسية بين الأشخاص المحيطين بهم، ومستعدون للعطاء بلا انتظار مقابل، ودون مصلحة مرتبطة بعطائهم، تسعى إلى نيل الاستقلال المادي لذلك فإن مواليد هذا البرج يسعون لتطوير مواقعهم الوظيفية، والشك والغيرة المفرطة التي تخسرهم الكثيرمن العلاقات الشخصية.
  • برج الصقر: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 21 آذار، إلى 19 نيسان، يمتاز مواليده بشخصية حكيمة، تدرس القرارات بطريقة تفصيلية وعلى مهل، حتى تكون ذات جودة عالية، وتستطيع تطبيقها على الواقع بطريقة سلسة واستغلال الوقت بطريقة دقيقة، وتقسم الحياة إلى حقب زمنية واضحة ترتبط بأهداف معينة، الإصرار على الآراء، وعدم الرضا بالأشياء الأقل من طموحاتهم.
  • برج القندس: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين 20 نيسان، إلى 20 أيار، يمتاز مواليده بشخصية تحمل المسؤولية، وتستطيع إنجاز مهمامها بالتفصيل دون نقص أوعيب، تحمل الظروف الصعبة والضغوطات التي تتعرض إليها بالحياة، عدم تقبل انتقاد الرأي، ومناقشة الآخرين والاستماع إليهم.
  • برج الغزال: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 21 أيار، إلى 20 حزيران، تمتاز شخصية مواليده بإمكانية اتخاد القرارات المناسبة والحكيمة والسريعة وخاصة في أوقات الطوارئ، ومحبة نشر المرح والسعادة، بترديد الطرائف والنكات مع المحيطين.
  • برج نقار الخشب: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 21 حزيران، إلى 21 تموز، يمتاز مواليده بالشخصية التي تتعامل وتتبادل الأحاديث مع الآخرين بقواعد الرقي والإتكيت، ومحبة لترتيب الأشياء وتنظيمها، وترتيب مهمامها وتوزيعها على حقب زمنية مختلفة، العطاء دون مقابل، وانتظار مصلحة مرجوة من وراء تقديم المساعدة إلى الآخرين.
  • برج السلمون: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 22 تموز، إلى 22 آب، يمتاز مواليده بشخصية محافظة على حيويتها ونشاطها، والحرص على التردد إلى النوادي الرياضية، والمشي والركض، والحرص على مساعدة الآخرين، وكرم الضيف، وشخصية اجتماعية قادرة على تكوين العلاقات والمحافظة عليها لفترات طويلة.
  • برج الدب: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 23 من آب، إلى 21 من أيلول، يمتاز مواليده بشخصية قادرة على آداء المهام الوظيفية بإتقان عالٍ، والمقدرة على ترتيب وتنظيم أمور حياتهم، وكره الفوضى، الصدق والصراحة والوضوح، والتفوه بالحق مهما كانت الظروف، المقدرة على إدارة الأشخاص والتحكم بهم، وهذا ما يجعلهم مناسبين لأداء الوظائف الإدارية والسياسية، والانعزال والغموض، يسعى مواليده لإخفاء الأحداث والأشياء المتعلقة بهم.
  • برج الغراب: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 22 من أيلول، إلى 22 من تشرين الأول، يمتاز مواليده بشخصية أنيقة وقادرة على اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسد، ولون البشرة والمقدرة على الإبداع واختراع الأشياء الفريدة من نوعها، وعدم الحياد عن آرائهم أو مناقشتهم مع الآخرين وعدم تقبل الانتقاد أبدًا، والتسلط، وفرض القرارات الشخصية على الآخرين دون الرجوع إليهم.
  • برج الأفعى: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 23 من تشرين الأول، إلى 22 من تشرين الثاني، يمتاز مواليده بشخصية واقعية، وتتخذ القرارات المناسبة تبعًا للظروف المحيطة، وقادرة على تحمل الظروف الصعبة، وحريصة على نشر السعادة والأجواء المرحة مع المحيطين بهم، تقلب الرأي والقرارات من وقت لآخر بالاعتماد على الظروف المحيطية بهم، وهذا ما يؤدي إلى خسارتهم الكثير من المواقع الوظيفية والعلاقات الشخصية.
  • برج البومة: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 23 من تشرين الثاني، إلى 21 من كانون الثاني، يمتاز مواليده بشخصية محبة للتجديد والتغيير، وخوض المغامرات والرحلات الجديدة، وبحس اللامبالاة والاتكال على الآخرين، والتهور المبالغ به.
  • برج الإوزة: ينتمي إليه مواليد فترة ما بين اليوم 22 من كانون الثاني، إلى 19 من كانون الأول، يمتاز مواليده بشخصية مصرة على بلوغ النجاح والأفراد، ومحبة لاكتشاف الكون المحيط بهم، والحرص على رفع ثقافتهم بجميع أصناف العلوم.
السابق
كيفية التعامل مع برج العقرب المراة
التالي
كيفية الثقة بالنفس وقوة الشخصية