إهتمامات المرأة

كيفية إزالة شعر ما بين الفخذين ؟

كيفية إزالة شعر ما بين الفخذين ؟

تعتبر إزالة الشعر من منطقة ما بين الفخذين هي واحدة من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات، حيث إن تلك المنطقة من المناطق الحساسة والتي تشعر المرأة بالألم الشديد في حالة إزالة الشعر منها، وتختلف طرق إزالة الشعر من تلك المنطقة، ولذلك سوف نذكر أفضل الطرق التي تساعد بشكل كبير على التخلص من الشعر الزائد في منطقة ما بين الفخذين فتابعينا.

كيفية إزالة شعر ما بين الفخذين :

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة الشعر الزائد في المناطق الحساسة وبالتحديد منطقة ما بين الفخذين، وتختلف تلك الطرق على حسب طريقة تطبيقها وعلى تنكلفتها أيضًا المادية، ومن أفضل الطرق للتخلص من الشعر الزائد في منطقة ما بين الفخذين هي:

أولًا: إزالة الشعر بالليزر:

يعتبر الليزر هو من أنجح الأمور التي يمكنها أن تخلصك من الشعر الزائد في منطقة ما بين الفخذين نهائيًا، كما أن مميزات الليزر أنه لا يجعل الجسم يتعرض لنمو الشعر بعد ذلك بفترة كما في وسائل إزالة الشعر المتعارف عليها، وقد تكون الحاجة فقط لإزالة الشعر بالليزر إلى العديد من الجلسات، ولكنها تساعدك في القضاء على مشكلتك والتخلص من الشعر بشكل نهائي.

ثانيًا: إزالة الشعر بالشمع:

تعتبر طريقة إزالة الشعر باستخدام الشمع هي من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من السيدات وذلك في حالة عدم الرغبة بإزالة الشعر بالليزر؛ نظرًا لتكلفة إزالة الشعر بالليزر، وقد تكون إزالة الشعر بالشمع غير مكلفة، ولكنها تحتاج إلى الكثير من الصبر،  لأنها قد تتسبب في حدوث ألم عند نزع الشعر، ويوجد من الشمع الشمع البارد وأيضًا الشمع الساخن، وهو يساعد على التخلص من الشعر الزائد من الجذور، وهذا ما يساعد على تأخير ظهوره مرة أخرى في المنطقة، وهي من أنجح الطرق التي يمكن استخدامها.

ثالثًا: إزالة الشعر بالكريم:

تعتبر الكريمات هي من الأمور التي يمكن إزالة الشعر الزائد بها من منطقة ما بين الفخذين بمنتهى السرعة والسهولة، وتختلف الكريمات عن طريقة استخدام الشمع في أنها لا تتسبب في الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، حيث تساعد الكريمات على تحلل الشعر من منطقة الجلد، وبعد وضع الكريم فترة كافية على المنطقة يتم إزالة طبقة الكريم وتكون مخلوطة بالشعر بدون الشعور بأي ألم.

رابعًا: إزالة الشعر بالسويت:

تعتبر السويت من الطرق التقليدية المتعارف عليها في إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم بما فيها منطقة ما بين الفخذين، حيث يساعد استخدام السويت على التخلص من الشعر الزائد في منطقة ما بين الفخذين، كما أنها تكسب الجلد النعومة واللمعان، حيث تساعد السويت على نزع بقايا الجلد الميتة، ولذلك فهي من الوسائل التي يرى الكثير أنها الأفضل على الإطلاق، وبالرغم من أنها قد تتسبب في الشعور بألم أثناء عملية نزع الشعر من الجذور، ولكنها تساعد على تأخير ظهور الشعر بعد ذلك وقد لا تحتاجين  إلى إزالته إلا بعد كافية تصل إلى شهر.

خامسًا: إزالة الشعر بالشفرة:

تعتبر الشفرة هي واحدة من الوسائل التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في إزالة الشعر، وأهم ما يميز وسيلة الشفرة بأنها لا تسبب الألم أثناء إزالة الشعر على عكس الوسائل التقليدية الأخرى، ولكنها لا تقوم بإزالة الشعر من الجذور، وهي من الوسائل السريعة والتي يمكن إزالة الشعر بها بشكل سريع وبأقل مجهود ولكنك في الغالب تكونين بحاجة إلى استخدامها بعد فترة قصيرة جدا بسبب ظهور الشعر مجددا.

سادسًا: إزالة الشعر بالآلة:

تعتبر آلة إزالة الشعر من الطرق الفعالة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الفترات الأخيرة مع التقدم التكنولوجي الحديث، حيث تساعد الآلة على إزالة الشعر بشكل سريع جدا وفي أقل وقت وأيضًا بأقل مجهود، كما أنها تتميز بأنها لا تسبب الكثير من الألم مثل الطرق التقليدية السابق ذكرها، كما أنها تقوم بنزع الشعر من جذوره من خلال الملاقط الموجودة بها.

نصائح هامة عند إزالة شعر بين الفخذين:

  • لابد من إزالة الشعر في فترات المساء، وليس فترات الصباح وبالأخص في فترة ما بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.
  • لابد من استخدام مقشر ناعم، وذلك من أجل التخلص من الجلد الميت الموجحود في المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها، وذلك لأن الشعر يقوم بالاستخباء تحتها.
  • لابد من إزالة الشعر قبل التعرض للحمام الساخن وليس بعدها حتى يسهل نزع الشعر.
  • إن كنت تقومين باستخدام الشفرة في حالة التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، فلا يجوز لك أن تستخدمين الشفرة سوى مرة واحدة فقط، وبعد ذلك يتم التخلص منها نهائيًا.
  • في حالة استخدام طريقة الشمع لإزالة الشعر الزائد من منطقة ما بين الفخذيم فإنه عليك أن لا تقومين بفرد الشمع على المنطقة الحساسة بكامها ونزعه مرة واحدة، بل لابد من استخدام الشمع على منطقة صغيرة ونزعه خطوة بخطوة بعد ذلك.
السابق
نصائح لإختيار اكسسوارات حريمي تناسبك
التالي
إختبار قدرات الذكاء للأطفال : نماذج سهلة للقياس