إهتمامات المرأة

كيفية إزالة شعر العانة

كيفية إزالة شعر العانة

من أكثر المشاكل التي تواجهها الفتيات منذ نشأتها في سن المراهقة هي إزالة شعر العانة، وما هو الهدف واء تكون الشعر في تلك المنطقة الحساسة وإذا كان له فائدة فلماذا عليها إزالته؟ كل هذا الأسئلة تدور في رؤوسهم ويبحثون عن إجابة لها.

الهدف من وجود شعر العانة:

ولكن أختي الحبيبة بالطبع يوجد هدف حقيق وراء تكون شعر العانة لكي يساعد في منع الاحتكاك ويسبب كشط الجلد في تلك المنطقة، إلى جانب دوره الهام كحاجز للبكتير ولمسببات الأمراض الفيروسية والعدوي المختلفة، ولكن مع الملابس الداخلية والفوط الصحية اليومية، تعطي المرآة شعور بالجفاف، والاهتمام بالنظافة الشخصية طوال فترة النهار، مما يمنتج عنه التقيل من دور شعر العانة في حماية المهبل، ومن الممكن إزالته أو إبقائه كما تريدين، ولكن من الأفضل التخلص  منه من وقت لأخر، لكي تتضمنين عدم تكاثر البكتيريا في تلك المنطقة، وصدور روائح مزعجة عنها بسبب الإفرازات المستمرة أو التعرق، فإذا كنتي تريدين إزالة شعر العانة دون ألم سوف نقدم لكي بعض الطرق التي تساعدك في القيام بذلك.

كيفية إزالة شعر العانة ؟

طرق إزالة شعر العانة:

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي تساعد في إزالة شعر العانة وهي:

  • كريمات إزالة الشعر:

قد نلاحظ أن الكثير من الفتيات تلجأ لاستخدام كريمات إزالة الشعر، ولكن قبل اختيار كريم إزالة الشعر فيجب التأكد من أن هذا الكريم مناسب جداً لاستخدامه في المناطق الحساسة، ومن الممكن معرفة ذلك من خلال قراء التعليمات المرافقة له، وقد يلجأ الفتيات لهذه الكريمات لأنها لا تسبب لهم أي ألم،  كما أنها سهلة ولا تحتاج تكلفة كبيرة وتستطيعين تطبيقه في أي وقت، ولكن إذا لاحظتي أي احمرار أو تهيج في تلك المنطقة فمن الممكن أن يكون السبب وراء ذلك هو الحساسية.

  • كريمات إزالة الشعر:

من الممكن استخدام شفرات الحلاقة أو ماكينات الحلاقة الكهربائية لإزالة شعر العانة وتتميز هذه التقنية بأنها سريعة وأيضاً لا تسبب أي ألم وتكلفتيها قليلة، وبإمكانك القيام بها بنفسك، ولكن قد تحتاج منكِ القيام بإزالة الشعر بصفة مستمرة من أجل الحفاظ على هذه المنطقة نظيفة، لأنها لا تزيل الشعر من جذوره مما يساعد على سهولة نموه، ومن الممكن أن تسبب لكي الحساسية والشعور الدائم بالحكة وقد يكون هذا تأثير لنمو الشعر، والكثير من الفتيات اللاتي يستخدمونها لا يحصلون على درجة الارغاب التام في النتيجة المطلوبة.

  • إزالة الشعر بالشمع:

قد تحتاج تلك الطريقة الذهاب لصالونات التجميل، لكي تقوم الاختصاصية بوضع الشمع الساخن على شعر العانة وتقوم بنزعها في عكس اتجاه نمو الشعر بشكل سريع، وبالرغم من أن نتيجة تلك الطريقة فعالة  ومن السهل تطبيقها في التخلص من شعر العانة وتحصل الفتيات على بشرة ناعمة ونتائج مرضية، ولكن قد تكون تلك الطريقة مكلفة لدى البعض كما أنها في بعض الأوقات تحتاج للذهاب لصالونات التجميل لأن القيام بها في المنزل صعب القيام به فيجب أن تتأكدي من نظافة وسمعة صالون التجميل حتى تحصلين على أفضل النتائج.

  • طريقة البكيني البرازيلية:

هذه التقنية الحديثة تستخدم في علاج منطقة البكيني والتخلص من مشكلة شعر العانة من خلال استخدام الشمع البرازيلي ومختص بإزالة الشعر لكي تقوم بازلة شعر العانة في كل منطقة وفي كافة الاتجاهات وأيضاص قد يعاني الفتيات بتراكم الشعر في منطقة المؤخرة فمن القيام بتلك الطريقة للتخلص من هذه المشكلة أيضاً، كما أنها تضمن للفتيات الحصول على النعومة المطلوبة واستعادة الثقة في النفس، لأن من خلالها سوف تتخلصين من شعر العانة من هذه المنطقة بشكل كلي، ولكن أيضاً تلك الطريقة مكلفة ومؤلمة للغاية، وأيضاً تقتحم خصوصية الفتاة لإزالة شعر العانة على يد مختصة وقد تكون الفتاة مكشوفة قدر الإمكان أمام الخبيرة لكي تتم عملية إزالة الشعر.

  • إزالة الشعر بالليزر:

قد تتم تلك الطريقة من خلال طبيب مختص يحمل شهادة طبية موثوقة للتعامل مع الأجهزة، حيث أن هذه الطريقة تعتمد على أشعة الليزر للقيام بحرق جذور الشعر، ومنع ظهوره مرة أخرى وقد تستغرق تلك التقنية لوقت طويل من أجل الحصول على نتائج نهائية، حيث أنها تحتاج لسنة أو أكثر،تساعد في منح بشرتك نتائج مرضية على الوقت البعيد وبعد القيام بعدة جلسات قد تلاحظين عدم نمو الشعر مرة أخرى مما يضمن لكي الشعور بالراحة دائماً، ولكن هذه التقنية غالية الثمن ويجب الالتزام عليها لفترة طويلة وتخضعين للجلسة على الأقل كل شهرين مع القيام بدفع مبلغ كبير من المال في كل جلسة.

وصفات طبيعية لإزالة شعر العانة:

من أهم الطرق والصفات الطبيعية التي تستخدم في ازلة شعر العانة في المنزل وبأقل تكلفة وبدون ألم هي:

  • الطريقة الأولى:

    قومي بخلط ملعقة من السكر الناعم وثلاث ملاعق من الليمون، وقوم بتليك المنطقة بالخليط حتى تتخلصين من الشعر نهائياً وقد تكون تلك الطريقة الشائعة بين الكثير من السيدات.

  • الطريقة الثانية:

قد تتم تلك الطريقة من خلال مزج مقدار مناسب من الكركم لربع كوب من الحليب، وتخلط المكونات جيداً حتى تحصلين على عجينة جاهزة، ويتم وضعها على المناطق المراد إزالة الشعر منها، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن ذ0 دقائق ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • الطريقة الثالثة:

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الطبيعية تداول في إزالة شعر العانة، وقد يتم القيام بها من خلال مزج البيض مع دقيق الذرة وتوضع في المنطقة المراد إزالة الشعر بها وتترك لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم تشطف بالماء الفاتر وسوف تحصلين على أفضل النتائج.

طرق تؤخر نمو شعر العانة:

قد تبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية تساعدهم في تأخير نمو شعر العانة وتقليله ومن الممكن أن تقضي عليه نهائي وهي:

  • نبات السعد:

قومي بوضع ثلاث ملاعق من نبات السعد في لتر من الماء وضعيه على النار واتركي الخليط حتى الغليان، ويرفع من على النار ويترك ربع ساعة حتى يبرد، يعد أن تنزعي الشعر بالطريقة التي تريديها ضعي الخليط على بشرتك واحرصي على تكرار تلك التجربة في كل مرة تنزعين بها الشعر لكي يخفف من نمو الشعر.

  • الترمس:

  • عرف استخدام منقوع الترمس منذ قديم الزمان، ويتم استخدامها من خلال وضع حبوب الترمس في وعاء به كمية مناسبة من الماء ويوضع على النار حتى تمام الغليان ويؤخذ المياه بعد تصفيته من الترمس ويترك حتى يبرد ويستخدم مثل الطريقة السابقة أو بإمكانك الاستحمام بماء الترمس.
  • الفازلين:

قومي بخلط نبات السعر مع الفازلين ويطبق الخليط على البشرة بعد إزالة الشعر ومن الممكن استخدام هذه الوصفة يومياً حتى تقلل من نمو الشعر وعند تطبيق الخليط يترك لمدة ربع ساعة على البشرة، ومن ثم يشطف بالماء البارد لكي يقوم بسد مسام البشرة وتجفيف البشرة برفق.

  • الحمص:

قومي بخلط نصف كوب من دقيق الحمص مع نصف كوب آخر من الماء الدافئ وملعقة من مسحوق الكركم، وتخلط المكونات سوياً حتى تحصلين على عجينة متماسكة، ومن الأفضل أن تستبدلين الماء باللبن حتى يساعد على تنعيم البشرة، ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ويشطف بالماء الدافئ.

  • بياض البيض:

قومي بخفق بياض بيضة واحدة ويخلط بملعقة من السكر وملعقة من دقيق الذرة وتخلط المكونات معاً حتى تحصلين على عجينة ناعمة وتطبق على البشرة، وتفرك العجينة برفق ومن ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ واحرصي على تكرارها من أجل الحصول على أفضل النتائج.كيفية إزالة شعر العانة

السابق
كيف اتعلم الكروشية بسهولة
التالي
ما هو يوم المرأة العالمي وتاريخه واهدافه