المجتمع

كم عمر ولي العهد محمد بن سلمان

كم عمر ولي العهد محمد بن سلمان

التساؤل حول كم عمر ولي العهد محمد بن سلمان الأمير الشاب من الأسئلة التي يتداولها بشكل يومي الأفراد المهتمين بأخبار العائلة المالكة السعودية سواء في داخل المملكة أو خارجها، فولي العهد هو ثاني أهم قائد في الدولة بعد خادم الحرمين الشريفين، لذا فإن الاهتمام بحياته وإنجازاته العملية، وكذلك تاريخ حياته وإنجازاته الشخصية من الأمور التي يهتم بها الأفراد من أجل التعرف على شخصيته بشكل أكبر.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو ابن الملك السابع للمملكة العربية السعودية من زوجته السيدة فهدة بنت فلاح آل حثلين، وهو ولي عهد المملكة العربية السعودية. تبدأ قصة ولايته للعهد بعدما تم إعفاء الأمير مقرن بن عبد العزيز من هذا المنصب في أبريل لعام 2015 ومن ثم تم اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز لولاية العهد. وبعد ذلك أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا ملكيًا يقضي بتولية محمد بن سلمان للعهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء، وكان حينها يشغل منصب وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وبعد أن تولى ابن سلمان ولاية العهد عمل على تنفيذ الخطط التي يستهدف من وراءها النهضة بالمجتمع السعودي وقد أظهر رؤية وتوجهات انفتاحية تختلف عما كان معتادًا عليه من حاكمي المملكة الذين سبقوه.

وكانت أهم القرارات التي صدرت في عهده وغيّرت كثيرًا المجتمع السعودي: السماح للمرأة بقيادة السيارات، وتفعيل هيئة الترفيه، وكذلك السماح للمرأة بدخول الملاعب الرياضية وهو ما كان محظورًا عليها من قبل. إضافة إلى اهتمامه بشكل عام بالثقافة والفنون، فتم إنشاء العديد من المسارح وصالات السينما في عدد من مدن المملكة. وكذلك فقد أطلق بالتعاون مع خادم الحرمين الشريفين رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى التركيز على الاستثمار الوطني السعودي، ودعم المشروعات الوطنية، وكذلك التوجه نحو عدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي من مصادر الدخل القومي. فضلًا عن مكافحة ما تم تسميته بالتشدد الديني والإرهاب والعمل على إظهار سماحة ووسطية الدين الإسلامي.

كم عمر ولي العهد محمد بن سلمان

ولد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في الحادي والثلاثين من أغسطس لعام 1985 ميلادي في مدينة الرياض، وفي أغسطس لعام 2020 أتم عامه الخامس والثلاثين، وسيتم عامه السادس والثلاثين في شهر أغسطس من العام الجاري. ولد ابن سلمان في مدينة الرياض، وتعلّم في مدارسها، ودرس في جامعة الملك سعود، وتخصص في دراسة القانون بها وحصل على البكالوريوس في القانون بترتيب الثاني على الدفعة، وكان ابن سلمان قد عُرف عنه الذكاء الشديد منذ صغره فقد كان متفوقًا في دراسته وحصل على المركز الأول على مستوى المملكة في الثانوية العامة من بين العشرة الأوائل.

طول محمد بن سلمان بالسنتيمتر

عندما يظهر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في المناسبات الرسمية، أو مراسم الاستقبال الدولية سواء داخل المملكة وخارجها، يظهر فرق واضح في الطول بينه وبين الرؤساء أو القادة الذين يظهر بجانبهم، مما لفت الانتباه إلى أن الأمير يتميز بطول قامته، وهذا الأمر دعا الكثير من المواطنين السعوديين للبحث عن طول الأمير بالتحديد، ويبلغ طول محمد بن سلمان حوالي 189 سنتيمتر، ويعتبر من القادة الذين يتميزون بطول القامة.

كم عدد زوجات محمد بن سلمان

الحياة الشخصية لولي عهد المملكة العربية السعودية من الأمور التي يهتم بالتعرف عليها الكثير من المواطنين، وذلك يدل على محبتهم له وحسن تقديرهم لحياته فالتعرف على حياته يُشعرهم بالقرب منه ومن أفراد أسرته، وعلى الرغم من تلك المشاعر الطيبة إلا أنه قد صرح في الكثير من اللقاءات والمقابلات الرسمية بأن عائلته تفضل البقاء بعيدًا عن عالم السياسة والإعلام ويعيشون حياتهم بشكل بسيط، وأما عن عدد زوجات محمد بن سلمان فهو لم يتزوج سوى مرة واحدة من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور آل سعود، وقد تم الزواج بينهما في عام 2008 وأنجبا من خلال هذا الزواج أربعة ابناء ولدين وابنتين، هم: الأميرة نورة والأميرة فهدة والأمير سلمان والأمير مشهور.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عمر ولي العهد محمد بن سلمان كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه وعن حياته الشخصية.

السابق
من هو زوج هازال كايا وأهم المعلومات عنه
التالي
الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره