المجتمع

كم تبديل في الدوري السعودي

كم تبديل في الدوري السعودي من الأسئلة التي يطرحها عشاق الكرة السعودية بداخل وخارج المملكة العربية السعودية، من أجل معرفة قوانين المباريات في الكرة السعودية في الدوري السعودي وغيرها من البطولات، ومن خلال السطور التالية سنستعرض لكم تفاصيل تبديلات الكرة السعودية.

الاتحاد السعودي لكرة القدم

الاتحاد السعودي لكرة القدم، هي الجهة الرسمية الراعية لرياضة كرة القدم بداخل المملكة العربية السعودية، وهي المسؤول المباشر عن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والأندية المحلية التي تشارك في كافة البطولات المحلية والدولية بكافة درجات الكرة في المملكة سواء الممتازة والأولى والثانية والثالثة.

كم تبديل في الدوري السعودي

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، آلية وضوابط تطبيق التبديلات في المباريات المحلية، حيث أبلغ الاتحاد كافة الأندية بمختلف درجاتها بطريقة تطبيق 5 تبديلات للاعبين في المباراة ، من خلال إتاحة الفرصة لكل فريق لإجراء ثلاث تبدلات في المواجهة، مع زيادة الفرصة بإجراء تبديلان آخرين في حالة الوصول إلى أوقات إضافية.

عدد مقاعد الاحتياط في الدوري السعودي

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد مقاعد الاحتياط في المباراة إلى 9 لاعبين متواجدين على دكة البدلاء لكل فريق في المباراة، كما تم العمل على تعديل الحد الأعلى المسموح بالمشاركة في مباريات المسابقة من اللاعبين المصنفين في الدرجات الأدنى من درجة الفريق الأول، ليكون العدد مفتوح لجميع الفرق.

تقنية الفار في الدوري السعودي

طبق الاتحاد السعودي لكرة القدم، تقنية الفار في جميع مباريات الكرة السعودية سواء الدوري أو الكأس أو كأس السوبر السعودي، وذلك بناء على تعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإضافة التقنية في كافة البطولات التي تخضع لمراقبة الفيفا، حيث تساعد التقنية في الاستعانة بحكم إضافي من أجل مراجعة جميع لقطات المباراة الهامة عن طريق إعادتها باستخدام الفيديو المتصل بشكل مباشر مع حكمي الراية من أجل إبلاغ حكم الساحة بتواجد خطأ في القرار التحكمي.

هنا نصل إلى نهاية مقال كم تبديل في الدوري السعودي ، حيث قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول التبديلات المعتمدة في الدوري السعودي لجميع المباريات.

السابق
كم عدد كؤوس الهلال
التالي
ام سعد تزوجت رعد وجابت وعد. ام رعد تزوجت سعد وجابت فهد. وعد وش تصير لفهد ؟