المجتمع

قصة روان الغامدي كاملة

قصة روان الغامدي كاملة

قصة روان الغامدي كاملة ؟، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية على حدث هز المجتمع السعودي، وأثار جدلًا واسعًا في المجتمع الخليجي، وفي هذا المقال سنتعرف على قصة روان الغامدي وأبرز المعلومات حول قصتها.

قصة روان الغامدي كاملة

تعددت روايات قصة روان الغامدي وحتى هذه اللحظة لم يعرف سبب وفاتها، حيث تصدر هاشتاق دم روان الغامدي، التريند الأول في السعودية، وذكر مغردون أنه تم إطلاقه للمطالبة بأخذ حق فتاة سعودية تم قتلها على يد زوجها وهي روان الغامدي، وذكرت رواية النشطاء التي تم تداولها، أن روان الغامدي متزوجة منذ أسبوع فقط، وأن زوجها اصحبها في السيارة وضربها بحجر، وألقاها في مجرى السيل، وتابعت الرواية أن زوج روان الغامدي تواصل مع والدته لتساعده في إخفاء الجريمة، وهرب إلى مكة، ثم تغيرت الرواية، وذكرت أن زوج روان الغامدي ضربها بآلة حادة، ورماها أمام مستشفى الحرس الوطني في مدينة الطائف، وهرب، ولا تزال الشرطة تبحث عنه، لكن معظم المغردين شككوا بهذه الروايات، خاصة أنها اختلفت، وأنه لم يصدر أي تعليق رسمي من الجهات المختصة حول الموضوع.

تفاعل رواد تويتر مع قصة روان الغامدي

تفاعل الآلاف المغردون والمغردات تحديًدا على وسم “دم روان الغامدي”، وقد تنوعت آرائهم حول الموضوع، ولقد رصدنا بعًضا منها وهي:

كتب سالم : “من أجل الحقيقة .. عطونا تقرير المستشفى بحالة المقتولة بآلة حادة ؛ لأن الكلام يبقى مجرد تهمة حتى تثبت بالدليل . المرة الثانية : لاتعطونا أخباراً ملفقة بدون أدلة احتراماً لعقولنا”.

غردت منال: “في حكومة ؟ في قانون ؟ في اهل مسؤولين عن دم بنتهم بأخذ حقها او التنازل عنه ؟ ايش دخلكم بأمور العامة من الناس!”.

واضافت أنجل: “طيب لمتى كل يوم ضحية يا مقتولة يا معنفة راحوا البنات الله ياخذكم يلا من باقي ما اقول حسبي الله عليكم سكوتكم ذا جريمة يا اغبياء انتم انجس فئة على الأرض”.

وكتب ابو ابراهيم: “العادات والتقاليد التي تنمي الكراهية وتنبذ القيم الإنسانية سواء كانت بمسوغ شرعي او لا يجب ان يقضى عليها ويجرم من يحتج بها ويناصرها ليست دم روان الغامدي الأخيرة رحمها الله ولكن كفاية ظلم ياناس”.

نسب قبيلة الغامدي

تنتسب قبيلة غامد إلى جدهم الأكبر غامد وهو عمرو بن كعب -وقيل عمرو بن عبد الله بن كعب- بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر وهو شنوءة بن الأزد، قال ابن الكلبي: “سمي غامدًا لأنه تغمد أمرًا كان بينه وبين عشيرته فستره فسماه القيل الحضوري غامدًا”، وقول ابن الكلبي ضعيف لا يعتد به؛ لأن غامد معاصر لفترة أقدم من فترة ظهور الأقيال 150-300 ميلادي، وغامد أستنكر أبو حاتم السجستاني والأصمعي قول الكلبي فقالا: ليس اشتقاق غامد من هذا -اي قول ابن الكلبي- بل من قولهم غمدت البئر غمدًا إذا كثر ماؤها، غامد، وقال القسملي: “وغامد هي الجمرة البينة من جمرات العرب، وهم الذين لم يغشهم أحد من العرب في خيارهم.”، وأقرب القبائل نسبًا لغامد هي قبائل أزد شنوءة الأخرى وهي: قبيلة زهران وبنو لهب وثمالة أيضًا.

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول قصة روان الغامدي كاملة، التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أهم تفاصيل القصة.

السابق
من هو زوج انتصار سالم العلي الصباح
التالي
من هو رامي عليق ويكيبيديا