المجتمع

عند رمي مكعب أرقام فإن احتمال ظهور عدد زوجي هو

عند رمي مكعب أرقام فإن احتمال ظهور عدد زوجي هو، نقوم باستخدام الأرقام من أجل القيام بحساب الكثير من الأشياء فعلى سبيل المثال نستخدمها لحساب المسافات المقطوعة وحساب عدد الكرات وحساب سرعة السيارات وجميع وسائل النقل وحساب المتوسط الجامعي أو المدرسي وحساب أعداد الجرائد والمجلات وحساب أعداد الأموال في البنوك والكتب والمجلدات والطوب والأحجار وغيرهم الكثير.

عند رمي مكعب أرقام فإن احتمال ظهور عدد زوجي هو

عند رمي مكعب أرقام فإن احتمال ظهور عدد زوجي هو 2/1، وهذا هو علم الاحتمالات في علم الرياضيات وهو أحد أهم فروع علم الرياضيات.

الأرقام في

تنقسم الأرقام في الرياضيات إلى قسمين وهما أرقام فردية وأرقام زوجية ومثال على الأرقام الفردية الرقم 1 والرقم 3 و الرقم 5 والرقم 7 وما إلى ذلك، ومثال على الأرقام الزوجية الرقم 2 والرقم 4 والرقم 6 والرقم 8 وما شابه ذلك.

علم الاحتمالات

يعتبر علم الاحتمالات من أهم فروع علم الرياضيات، ويهتم علم الاحتمالات بتحليل كافة الحوادث العشوائية ومعرفة النتائج للتجارب فلا يمكن أنت نتعرف على نتائج التجربة الحتمية قبل حدوثها ولكن يمكن نتنبأ بها من خلال معرفة نتائج التجربة المحتملة، فتقوم مادة الاحتمالات على التنبؤ بنتائج التجربة ودراستها وعمليًا أو افتراضيًا تتم دراسة تكرار النتائج ومن أمثلة ذلك عند رمي قطعة معدنية من النقود فإنه لا ينتج عند سقوطها سوى احتمالين إمّا الملك أو الكتابة.

بعض مفاهيم علم الاحتمالات

في دراسة علم الاحتمالات هناك عدة مفاهيم تتكرر باستمرار في حل المسائل وهذه المفاهيم هي ( الفضاء العيني – التجربة – التكرار النسبي للنتيجة – نتائج ذات احتمالات تتساوى -الحدث ).

ففي علم الرياضيات نجد أن علم الاحتمالات ملئ بمعلومات كثيرة يجب فهمها جيدًا حتى لا تختلط الأمور في بعضها مثل عند رمي مكعب أرقام فإن احتمّال ظُهور عدد زوجي هو 2/1 وهذه النتيجة تمت عن طريق خطوات ترتيبية حتى لا يحدث خطأ.

السابق
طرق الزواج المختلفة في العالم
التالي
أكبر امرأة في العالم