المجتمع

عندما تفكر بشخص هل يحس

ما هو التخاطر 

التخاطر أو ما يسمى بالتوارد أيضًا هو النقل المباشر للفكر والتفكير من شخص (مرسل) إلى شخص آخر (مستلم)، أو نقل الأفكار من شخص إلى آخر،  دون استخدام قنوات الاتصال الحسية المعتادة، حيث يعتبر التخاطر شكل من أشكال الإدراك خارج الحواس، وشكل من اللاوعي، حيث ينقل الدماغ الرسائل كإشارات كهربائية عبر الأعصاب، ولفهم آلية التخاطر من المهم معرفة كيفية فهم لغة الدماغ؛ ويعد شعور الشخص بأن شخص آخر يفكر به بالتخاطر، أو حتى احساس الشخص بأن شخصًا آخر يفكر فيه مثال على التخاطر.

 

عندما تفكر بشخص هل يحس ؟ 

أثبتت التجارب والدراسات على أنه نعم من الممكن أن يشعر بك الشخص الذي تفكر به، ويشعر أنك تفكر فيه، وهذه الأفكار والمشاعر التي يتلقاها الشخص تعبر عن نفسها جسديًا، حيث في الواقع يحصل الشخص على ردود فعل جسدية عندما يفكر شخص ما فيه، واهم هذه العلامات الجسدية ما يأتي:

 

  • ابتسامة اللاوعي: فقد تتسلل ابتسامة واحدة على وجه الشخص رغم أنه لا يريد الابتسام لكنه لم يستطيع ايقافها، وهذه العلامة هي رد فعل لا يمكن إيقافه، حيث يخبر العقل الباطن للشخص أن هناك شخص آخر يفكر به.
  • تغير مفاجئ في الحالة العاطفية: عندما يكون الشخص في حالة مزاجية جيدة ويكون هذا الشخص سعيد، ولكن بعد ذلك فجأة حدث تغيير كبير في الحالة العاطفية، حيث يبدأ الشخص يشعر بالاكتئاب أو الاستفزاز، عندها يحاول العقل الباطن اخبار الشخص انه في تلك اللحظة، كان هناك شخص ما يفكر فيه.
  • العقل اللاواعي يقرب الشخصين من بعضهما البعض: حيث يجد العقل الباطن طريقة لجلب هذا الشخص إلى حياة الشخص الآخر، وهذا يفسر سبب الوقوع بالحب، فإذا كان الشخص الذي يفكر فيك هو الشريك المناسب لك، سيتم اللقاء بينكما عاجلاً أم آجلاً، وسوف تعرفان أن الحياة حاولت الجمع بينكما عدة مرات، حيث يكون العقل اللاواعي شعر بهذا الاتصال، وجعل كل من الشخص أقرب إلى الآخر حتى يجتمعان معًا إلى الأبد.
  • حركات عين غريبة: عند تفكير شخص بشخص آخر، من الممكن أن يحصل حكة أو رعشة مفاجئة في العين، ومن الممكن عندما يفكر شخص بشخص آخر ليس بالضرورة ان يكون معجب، يمكن أن يكون يفكر به بطريقة سلبية، وهناك طريقة لمعرفة ما إذا كان لدى شخص ما أفكار سلبية أو إيجابية، فعلى سبيل المثال إذا كانت العين اليمنى عند المرأة يوجد بها شعور بالحكة أو الوخز، فهذا يعني أن شخصًا ما ليس معجب بها، ولكن إذا كان الوخز بالعين اليسرى، فإن شخصًا ما إما يحبها أو معجب بها؛ أما بالنسبة للرجال تسير الأمور في الاتجاه المعاكس، لذلك إذا ارتجفت عينهم اليمنى، فإن شخصًا ما يمدحهم، بينما إذا ارتجفت العين اليسرى، فهذا يعني أن شخصًا ما يتحدث عنهم أو يفكر فيهم بطريقة سيئة وسلبية.
  • الطاقة الإيجابية: يشعر الشخص في بعض الحالات بطاقة إيجابية إذا كان شخص آخر يفكر به ويحبه ويدعمه، حتى لو كان على بعد أميال، ويمكن للعقل أن يشعر به، كما لو كانا الشخصان متصلان.

طرق لجذب انتباه الآخرين

كل شخصٍ يسعى لجذب انتباه الآخرين له، كما يسعى لأن يكون محبوبًا عندما يتواصل مع الآخرين، وذلك لأن التواصل مع الآخرين يمكن أن يؤدّي إلى بناء علاقات مهنية وشخصية جيدة، وبالذات إذا أُعجب الشخص بشخص آخر، وفيما يأتي بعض الطرق لجذب انتباه الآخرين:

 

  • كيفية الظهور للآخرين: وذلك من خلال الاهتمام بالشعر والعناية به وقصه إن لزم الأمر،  بالإضافة إلى وضع القليل من مساحيق الزينة أو الماكياج لدى الأنثى بحيث يكون طبيعيًا غير مبالغ فيه.
  • التبسم والنظر بشكل مباشر للآخرين: يفضل الناس الشخص الودود دائم الأبتسام، إذ يزيد هذا من جاذبية الشخص ومحبة الآخرين له، وباستخدام لغة العيون بشكل صحيح، من الممكن جذب انتباه الآخرين بشكل أكبر،  وذلك بالنظر إلى عيني الآخرين بشكل مباشر وبمحبة مع إبتسامة دافئة.
  • عدم اظهار الشعور بالملل تجاه الآخرين: عندما يكون الشخص متململًا أي يشعر بالملل تجاه الشخص الآخر،  فإن ذلك سيصاحبه مجموعة من العلامات والاشارات التي تكون واضحة، ولجذب انتباه الآخرين يفضل عدم إظهار هذه العلامات، ومن الأمثلة عليها حركات اليد المتكررة بالقرب من الوجه، أو رمش العين بشكل متكرر، أو التلويح، أو تجعيد الشعر، ولكسب المصداقية وجذب إنتباه الشخص المقابل يفضل كما ذكر في النقطة السابقة النظر أثناء المحادثة في عيني الشخص مباشرة.
  • الثقة بالنفس والإستقلالية: ينجذب الناس إلى أولئك الذين يثقون في أنفسهم ويشاركون أرائهم وأفكارهم دون تردد، ويتحدثون عن كل إنجازاتهم بحب وشغف.

وفي الختام نلخص لأهم ما تم مناقشته في هذه المقالة، حيث تعرفنا وبالتفصيل على إجابة سؤال عندما تفكر بشخص هل يحس ؟ ، بالإضافة إلى علامات جسدية تدل على أن الشخص يفكر فيك وتظهر عليك، بالإضافة إلى أنه تم التطرق لطرق لجذب انتباه الآخرين.

السابق
تصرفات الزوجة التي لا تحب زوجها
التالي
كيف اعرف انه يحبني .. أقوى علامات الحب الحقيقي عند الرجل