المجتمع

صفات العروسة

صفات العروسة

لا يتّفق الرجال على صفات واحدة لشريكة حياتهم التي يودّون الارتباط بها، ولكن بشكل عام يُفضِّل الرجال اختيار الفتاة ذات الخلق الحيي الخجولة، التي تحافظ عليهم وعلى بيتهم وأسرتهم، القنوعة والصبورة، والجميلة في جوهرها قبل مظهرها، والمشاركة التي يجدها عندما يحتاج أمًّا أو أختًا أو ابنةً أو زوجةً، ولا يعتبر اختيار الزوجة حق للرجل فقط، فللمرأة حق الرفض أو القبول حسب صفات الزوج التي ترغب بها، فالمرأة تحبّ الرجل الحيي الكريم المعطاء الحاني عليها، السَّند لها عندما تحتاج الذي يحرص على سعادتها ويحبُّها لروحها قبل حبِّه لجسدها، وسنبيِّن في مقالنا هذا أكثر الصّفات التي يرغبُها الزّوج في شريكة حياته ويبحث عنها.

صفات المرأة التي يبحث عنها الرجل كزوجة له:

المرأة المثقفة:

تظن الكثير من النساء أو الفتيات أن الرجال يفضلون الزواج بفتاة غير متعلمة أو يمكنُنا القول غير مثقفة وهذا مفهوم خاطئ، خاصةً في وقتنا الحاليِّ إذ يرغب الرّجال الزواج بالفتيات المثقَّفات الحالمات ذوات الطُّموح والإرادة، بحيث تكون عونًا له في حياته، ولا تُسبِّب له المتاعب.

التّحلي بالصبر:

مع الصعوبات التي تحيط بنا في هذه الأيام وبخاصة الرجال أصبح يفضل الذكر الارتباط بالأنثى الأكثر تحمُّلًا وصبرًا لظروف الحياةِ، والتي تسعى للتَّخفيف عنه ومشاركته في المسؤوليّات والواجبات دون تذمّر أو ضجر، فالحب والعشرة تتطلَّب الصبر والتحمل.

الجميلة:

تحكم غريزة الرّجل عليه حب المرأة الجميلة ذات الوجه الحسن والقوام الجميل، ولكنَّ الرجال الذين يعتمدون على هذا المقياس فقط عند اختيار زوجاتهم سيواجهون خسارةً فيما بعد، فجمال الوجه والقوام لا يعني كل شيء، كما أنَّ بعض الجميلات في الوجه غير جميلات في الروح والمعاملة.

أن تعتني بنفسها بشكل دائم حتى بعد الولادة:

تنسى المرأة بعد ولادتها وإنجابها الأطفال الواجبات التي تكون عليها تجاه زوجها، كما تُهمل الكثير من السيدات أنفسهن بعد الولادة؛ لذا يُفضِّل الرجل المرأة التي تعتني به وببيته وبنفسها في كل وقت وبشكل دائم.

التي تتمتع بالاستقلاليَّة:

يرغب الرجل بالزّواج بفتاة ذات شخصية مستقلة قوية تعتمد على ذاتها، لها القدرة على مواجهة الظّروف والتّحديات في الحياة، وغير اتكاليَّة ولا تعتمد في أبسط أمورها على الرَّجل.

النقية الطاهرة:

يحب الرجل الفتاة النقية المخلصة التي لا تكترث ولا تنساق نحو التوافه في الحياة المحافظة على العشرة والمال والبيت.

التي تتقن الطبخ:

يحبّ الرّجال تناول الطّعام ويعتبرون طهيه فنًّا لا تتقنه أي امرأة، لذلك يُفضّل الرجل الارتباط بالمرأة المدبّرة التي تبرع في وضع لمساتها الفنيّة وأنفاسها الزكية أثناء طهي الطعام.

الودودة الطيبة:

يفضل الرجال الزواج من فتاة طيبة القلب ودودة ألفاظها جميلة رقيقة تدل على رقّة ورقيّ قلبها، حساسة لا تخلق المشاكل من أي شيء واعية ومدركة لذاتها وله.

وكل امرأة لها دور في صقل شخصيتها المميزة، كما أنّ كل فتاة في شخيصتها شيء جميل تتميّز به عن الأخريات، والرّجل بدوره وشخصيته القويَّة والشجاعة والخلوقة يجذب الفتاة ويقتنع كل منهما بالآخر..

السابق
طريقة الزواج في الإسلام
التالي
كيف تتعامل مع الزوجة العنيدة