المجتمع

صفات أنثى برج الميزان

المرأة الميزان

تتصف امرأة برج الميزان حسب علم الفلك والأبراج بأنّها صاحبة ذوق عالِ؛ إذ إنّها تتميز بالأنوثة، والأناقة، بالإضافة إلى كونها شديدة الذكاء وذات طابع سحري مميز، رقيقة المشاعر لما يُعرف عنها بالرومنسية، لكن حاول الانتباه، لأنّ أنثى برج الميزان لها جانب من الغرور والجموح، كونها تهتم بالفكر والثقافة بالإضافة إلى وجود الطابع المتقلب.

إنّ علامة برج الميزان هي كفَّتيي الميزان، وهذا يدلّ على وجهان مميزان لهذا البرج، فالبرغم من الجانب الساحر واللبق؛ إلًّا أنّها تتميز أيضًا بالقيادية والموازنة المنطقية بين الأمور والدبلوماسية في طرق إقناع الأخرين بوجهات نظرها الخاصة.

صفات المرأة الميزان

تتميز امرأة برج الميزان بالمثالية بين الأبراج، وهذا الشيء دائمًا ما تُحاول القيام به على جميع الأصعدة سواء في حياتها الشخصية أو العملية فمثلًا:

  • في الحب: تتصف امرأة الميزان بالرومانسية والعاطفة لذلك تعيش في حالة حب دائم سواء كانت العلاقة متغيرة بالنسبة للأشخاص أو مستقرة مع شخص واحد على المدى الطويل، وبالرغم من عاطفة هذا البرج؛ إلًّا أنّ المثالية في الانتقاء تجعل الارتباط ليس بالأمر السهل جدًا، حاول أيضًا أن تُراعي جانب الحريّة لدى امرأة الميزان، فهي من الأبراج الجامحة التي تقوم بكل ما تريده لكن كن واثقًا أنّها تستحق الثقة، فهي تلتزم وتخلص دائمًا للوعد الذي تقطعه، وتُحب أن تكون على طبيعتها بكل أريحية، فإخفائها ألمها أو ما يُزعجها يجعلها تنهي العلاقة، بالرغم من الخوف عندها؛ إلَّا أنّها عندما تجد الشريك المثالي بالنسبة إليها تعيش في حالة من الرومانسية الخيالية، وتتقبل جميع جوانب هذا الشريك، ولكن هذا لا يعني أنّها تحب كل شيء فيه، لكنّها تسعى لإيجاد الطريقة المناسبة لتسيير الأمور.
  • في العمل: تتميز امرأة الميزان بشخصية مُجِدَّة في العمل الذي تقوم به لكن لكونّها ذات طابع جامح وحر، لا تستقر في عمِل ما بسهولة بل من الممكن التغيير والتجديد دائمًا وهذا لا يعني الفشل، بلّ أنّها شخصية محبَّة للتجديد ومن الصعب عليها أن تستقر على عمل واحد بسهولة.
  • مع الأصدقاء: تتميز امرأة الميزان بأنّها من الشخصيات المرحة جدًا والدبلوماسية التي تستطيع التعامل مع مختلف الشخصيات، وأنّها تقدِّر الحياة الاجتماعية، ولذلك فهي تقدر قيم الصداقة، وتُمَثِّل الصديق الوفي في كل الأوقات، تهتم بأصدقائها بشكل كبير، وتعمل على تقديم أيّ مساعدة يحتاجونها في كل وقت، وتعمل على ذلك بكل محبة وشغف لذلك هي الملجأ في جميع الأوقات، بالإضافة إلى تمتُّعها بالصدق في التعامل، إلى جانب أنّها من الشخصيات المضحكة التي تسعى لنشر السعادة والضحك على وجوه من حولها، وفي كل مكان توجد فيه.
  • في الأمومة: تكون أنثى برج الميزان مثالًا ناجحًا للأمومة لتميُّزها بالعاطفة الشديدة، فهي دائمًا تسعى لتكون الأم المثالية لأطفالها وأن تعمل على توفير الأفضل في كل شيء لهم من الناحية العاطفية، والمادية، والاجتماعية، وتوفير المنزل الآمن، وتحقيق التوازن في الحياة بمختلف جوانبها، لكن بالرغم من هذا البذخ في التعامل مع أطفالها؛ إلَّا أنّها لا تنسى أن تكون شديدة وقت الحاجة، ولا تتهاون أمام ما هو خاطئ، بل في كثير من الأحيان تكون صارمة و حازمة لضبط أمور المنزل والعمل على تنسيق وترتيب كل شيء كما يجب.
  • في الموضة: تتميز أنثى الميزان بالأناقة والشخصية الهادئة المتزنة، لذلك سوف تجد أن اختياراتها في الأزياء ترتبط بالألوان الهادئة والتصاميم الناعمة البعيدة عن الصخب لكن بنفس الوقت ذات ذوق رفيع، إن أنثى برج الميزان ليس من النوع المقيَّد بألوان ذات أنماط محددة، فهناك الكثير من الاحتمالات العديدة عند اختيار أزيائها، بالإضافة للانتباه للجانب العملي في شخصية برج الميزان سوف تجد أنّها تميل إلى ارتداء ما هو مريح ومتناسق لبيئة العمل الموجودة فيها لكن بلمسة عصرية وراقية، وملفتة بشكل هادئ، متَّزن، وجميل.

عيوب المرأة الميزان

تحتوي شخصية أنثى برج الميزان على العديد من الصفات والخصائص لكن من المؤكد أنَّ بعضها سلبيّن ويُمكنك معرفتها لتعرف كيفية التعامل معها، ومنها:

  • كسولة: تكون في كثير من الأحيان غير قادرة على إنجاز عمل معين سواء جسديًا أو فكريًا، وبالتالي التأجيل بالأعمال يرافقها في كثير من الأحيان
  • غير حاسمة: تتأرجح كثيرًا في قراراتها ولا تحسم الأمور بسهولة، بل تُواصل التفكير في سلبيات وإيجابيات الموضوع والتأرجح في أخذ القرارات، وهذا التقلب والتفكير الزائد في الأمور يُؤدي إلى التشتت.
  • ليست أهلًا للثقة دائمًا: بسبب شخصيتها المتقلبة، وعدم حسم القرارات بسهولة، يصعب الاعتماد عليها، خاصةً في الارتباط فهذا التقلُّب يجعلها تكون دائما في موضع شك بالعلاقات.
  • سطحية: تتميز شخصيتها بالسطحية والنظر إلى الأمور بالشكل الظاهري، وإعطائه الكثير من الأهمية حتى أنّها تطغى على الجانب المعنوي في كثير من الأحيان وتُهمِّشُه.

صفات رجل الميزان

يوجد الكثير من الصفات التي تكشف عن شخصيتك ونظرتك للأمور، وطريقة التعامل معك ومن هذه الصفات:

  • الأناقة: تهتم بالأناقة والمظهر الخاري بشكل كبير، بل حتى أنّ لك لمستك الخاص بكل ما هو ظاهري حولك، وليس فقط أناقتك الشخصية من ديكور، وفنون، وأزياء.
  • الإيثار: تعمل على تلبية احتياجات الغير حتى لو كانت ستشعرك بالتعب والجهد، فأنت تُحب أن ترى الجميع سعداء، وأن تقدم المساعدة دائمًا للغير.
  • التقلُّب: تعاني من التقلب والشك الذاتي في قراراتك، وعدم قدرتك على تحديد ما تريد بسهولة، بالإضافة إلى التفكير الزائد في كل شيء وفي قدراتك الذاتية.
  • الالتزام: يُعدّ برج الميزان من الأبراج المتقلبة لكنّك إذا وجدت شريك الحياة المناسب فعلًا، لا تتردد بالارتباط به، وتبقى على وعدك الذي وعدته به، وتكون في هذه المرحلة على ثقة تامة بقرارك.

الميزان والأبراج الأخرى

الأبراج التي يتوافق معها برج الميزان

الميزان شخصية تهتم بالعدالة والعيش بسلام بعيدًا عن أي تصادمات، ومُحبَّة للعلاقات الاجتماعية والاختلاط، ومن الشخصيات التي تتهرب من اتخاذ المواقف، ولكن هذه الشخصية تتفق مع عدد من الأبراج أبرزها:

  • برج الدلو: يتصف كلاهما بالتنشئة الاجتماعية والتواجد بين الناس والاستمتاع بكثرة الحضور والأصدقاء، كما أنّ كلاهما يحترم حرية الآخر من أفكار، ويُشاركونها مع بعضهم، بالإضافة إلى دبلوماسية الميزان التي تمتص عناد الدلو، وبالتالي هناك نجاح كبير في العلاقة.
  • برج الجوزاء: يعد الجوزاء والميزان من أكثر الأبراج تناغمًا من الناحية الفكرية، والجنسية، والاجتماعية، كلاهما يتمتعان بالكثير من الاهتمامات المشتركة، ويُقدران التنوع وحرية الآخر، وأيضًا لا يتصفان بالغيرة المفرطة، لذلك هذا التوافق يُؤدي إلى علاقة ناجحة.
  • برج القوس: تتصف العلاقة بأنّها بعيدة عن الملل لاندماج سحر الميزان مع نارية القوس، فالميزان يعلم تمامًا كيف يُحافظ على اهتمام برج القوس، والقوس بحبه للمعرفة والتفكير العميق يُحفِّز ذهن الميزان للتفكير بما يطمح إليه، بالإضافة إلى احترام الاستقلالية لكٍل منهما.

الأبراج التي لا يتوافق معها برج الميزان

صفات برج الميزان واضحة وصريحة وليس من الصعب التَّكهن بمعرفة شخص من برج الميزان، وبذلك فإنّ بعض صفات هذا البرج لا تتفق مع أبراج أخرى بطريقة مباشرة ومن هذه الأبراج:

  • الحوت: يُعدّ حب الميزان للتنوع والمعرفة الجديدة أمر مقلق للحوت، كما أن انزعاج الحوت الدائم وحساسيتة، وحبه الزائد للاهتمام، لا يتوافق مع طبيعة الميزان، بل يُثير غضبه، فيُضعف التواصل بشكل كبير بينهما.
  • السرطان: يتتواصل السرطان بالمنطق العاطفي، وهو الأمر الذي لا يتوافق مع تواصل الميزان المُعتمِد على المنطق العقلي، كما أنّ مزاجية السرطان في التعامل تُؤثر على أعصاب الميزان المحب للضحك والفرح السلبيّ، بالإضافة إلى أنّ حرية الميزان تُشعر السرطان بعدم الأمان.
  • الثور: تؤدي طبيعة برج الثور المُحبة للاستقرار والأمان إلى خلق الخوف لبرج الميزان، وتقلب الميزان في مشاعره وآراءه تشعر الثور بعدم الأمان والثقة، كما أنّ كلاهما لا يتحليَّان بالصبر لفهم بعضهما البعض، وهذا مؤذٍ للعلاقة.

كيف تتعامل مع زوجتك من برج الميزان؟

توجد العديد من الطرق والأساليب التي إذا اتبعتها مع زوجتك من برج الميزان، ستنعم بحياة سعيدة ومنسجمة ومنها:

  • تعامل معها بأسلوب رقيق وحساس، فالمرأة الميزان لا تتقبل الأسلوب الجامد أو الفظ في النقاش أو المعاملة، لذلك حاول أن تستعمل الأسلوب الهادئ واللطيف.
  • استمع جيدًا لها، وذلك حتى تفهم كل ما يجول في خاطرها من أفكار، ومشاعر، وآراء، ولمس ما قد يفرحها أو يزعجها، ذلك يفرحها كثيرًا، ويُشعرها بالاهتمام.
  • ابتعد عن مجادلتها دون سبب مقنع، حاول عدم استعمال الجدال الحاد في المناقشة على مواضيع ليس لها تأثير أو قيمة كبيرة؛ فالمرأة الميزان تكره المناوشات، وتُفضل الأسلوب الهادئ في الحوار.
  • أعطها مساحتها الخاصة، حاول احترام حريتها وأفكارها، وقراراتها الشخصية؛ فالمرأة الميزان تتصف بالشخصية الحرة التي لا تقبل التقيُّد.
  • حاول أن تُشعرها بالحب والمشاعر الصادقة بالأفعال، وليس فقط بالكلام فهي تحب أن ترى هذه المشاعر بطريقة ملموسة وواقعية، لتشعر بالثقة، والأمان بشكل أكبر.
السابق
أسرار الأناقة للرجل قصير القامة
التالي
صفات الشخصية العنيدة