المجتمع

سبب دخول عبدالرحمن المطيري السجن

سبب دخول عبدالرحمن المطيري السجن

التعرف على سبب دخول عبدالرحمن المطيري السجن من الأمور التي اهتم بها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة الماضية بعدما تم تداول الأنباء التي تفيد بخروجه من السجن، وكانت أبرز التعليقات على الإفراج عنه هو تغير ملامحه بشكل كبير عن قبل اعتقاله مما فتح باب التكهنات حول السبب وراء تغير شكله بهذا الوقت القصير.

من هو عبد الرحمن المطيري

عبدالرحمن المطيري هو شاب سعودي يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يعيش فيها فترة من الزمن. اشتهر المطيري بتقديم الفيديوهات الساخرة لعدد من الموضوعات التي تهم الشباب السعودي فبدأ بالانتشار بين مستخدمي تلك المواقع في السعودية. سافر عبد الرحمن المطيري إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل دراسة الاقتصاد بعدما تم فصله من أحد الجامعات السعودية التي كان ملتحقًا بها بسبب تغيبه الطويل عن الجامعة، وقد أعلن في أحد مقاطع الفيديو أن تغيبه عن الجامعة كان بسبب وفاة والده. بعدما انتقل عبد الرحمن للعيش في أمريكا، كان يقوم بتقديم يومياته في الاغتراب بطريقة ساخرة جذبت أنظار الشباب السعودي للتعرف على تجربته المختلفة. وأصبح يقدم المحتوى الساخر في العديد من الموضوعات التي جلبت له المتابعين من كافة أنحاء المملكة. عُرف عن عبد الرحمن المطيري أنه من المنتقدين لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وللسياسات التي تقوم بها المملكة في عدد من الأمور. وكان انتقاده للدولة من الخارج واحدًا من الأسباب التي أدت إلى الهجوم عليه من الشباب السعودي المحب لوطنه.

سبب دخول عبدالرحمن المطيري السجن

كان عبد الرحمن المطيري واحدًا من الأشخاص الذين لديهم حضور وتفاعل قوي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة حيث بلغ عدد متابعيه عبر تلك المنصات مئات الآلاف، وفي الفترة الأخيرة كان عبد الرحمن متواجدًا في المملكة العربية السعودية، وفي نهاية عام 2020 تم تداول الأنباء على نطاق واسع بإلقاء القبض عليه، ولم يُعرف حينها السبب الذي تسبب في توقيفه واعتقاله. ورجّح عدد كبير من المتابعين أن يكون السبب وراء الاعتقال هو مقاطع الفيديو المعارضة لسياسات المملكة التي يقوم بنشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وفي الوقت نفسه أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اعتقال عدد من المشاهير لمواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم التزامهم بالتدابير الاحترازية التي وضعت من أجل الحد من انتشار من فيروس كورونا. وتوقع المتابعون أن يكون السبب وراء اعتقاله هو مخالفة التدابير الاحترازية ، وذلك لأنه كان قد ظهر في أحد مقاطع الفيديو برفقة عدد كبير من الأشخاص في مكان يشبه أماكن الاحتفالات، ويتبادلون السلام والمصافحة دون اتخاذ التدابير الاحترازية من منع التجمعات وارتداء الكمامات. ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم اعتقاله فيها، فقد سبق توقيفه قبل عدة أشهر من هذه الواقعة.

الإفراج عن عبدالرحمن المطيري

في يوم الرابع عشر من فبراير لعام 2021 أي بعد شهرين تقريبًا من الاختفاء عن السوشيال ميديا بسبب الاعتقال، تداول مستخدمو موقع التغريدات العالمي تويتر عددًا من الصور تُظهر الإفراج عن عبدالرحمن المطيري، وهنأ المتابعون عبدالرحمن بالإفراج عنه، داعين إلى الالتزام بالتعليمات الحكومية لعدم التوقيف مرة أخرى، وتداول المستخدمون الصور على نطاق واسع في المملكة، وهو الأمر الذي دعا الكثيرون للتساؤل حول من هو عبدالرحمن وما هي قصته. على الجانب الآخر لم يقم عبدالرحمن المطيري باتخاذ أي نشاط على حساباته على مواقع التواصل منذ الإفراج عنه، ويتوقع المتابعون أن يكون ذلك بسبب عقوبات أوقعتها عليه السلطات السعودية بالمنع من النشر عبر حساباته لمدة معينة، ولكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بشكل رسمي.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على سبب دخول عبدالرحمن المطيري السجن  ، وأهم المعلومات عن الشاب السعودي عبد الرحمن المطيري، وموعد الإفراج عنه وردود أفعال المتابعين على هذا الخبر.

السابق
من هو خالد البلطان واسهاماته الرياضية
التالي
من هي رانيا صفوت ويكيبيديا