المجتمع

سبب حجب موقع قصة عشق في السعودية وطريقة تخطي الحجب

ما هو سبب حجب موقع قصة عشق في داخل المملكة العربية السعودية؟ هذا السؤال من أبرز الأسئلة التي لا يتوقف الأشخاص في المملكة عن طرحها عند الرغبة في مشاهدة الدراما التركية عبر الموقع وعدم القدرة على فتحه، حيث يعد هذا الموقع واحدًا من المواقع الشهيرة في الدول العربية التي استطاعت أن تكسب ثقة المشاهد العربي في سنوات قليلة من خلال عرض أحدث وأجدد المسلسلات التركية بعد عرضها في بلادها.

موقع قصة عشق

استطاعت الدراما التركية أن تحتل مكانها في قلوب قطاع كبير من المشاهدين في الدول العربية، ويأتي السبب الرئيسي وراء محبة العرب للمسلسلات التركية هو القضايا التي تتناولها تلك المسلسلات، فهي تهتم بشكل كبير بقصص الحب والرومانسية والدراما، وهي الموضوعات التي لا تتناولها الدراما العربية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. كما أن الدراما التركية بمختلف أنواعها تعمل على تقديم صورة مميزة ومختلفة للأماكن السياحية في دولة تركيا، مما يثير فضول الكثيرين نحو السفر إلى تركيا وزيارة تلك الأماكن. كما أنها تتناول العديد من الوقائع التاريخية التي تتشابك مع التاريخ العربي في أجزاء منها، وخاصة فترة الدولة العثمانية وقيامها وانهيارها.

وتتميز المسلسلات التركية بأنها ذات حلقات طويلة تصل لمئات الحلقات بينما المسلسلات العربية لا تُنتج كل هذه الحلقات في مسلسل واحد. وموقع قصة عشق هو أحد المواقع الإلكترونية التي تخصصت في عرض الدراما التركية حيث يقدم الموقع المسلسلات والأفلام التركية مع العديد من الخيارات من عرضها مترجمة أو مدبلجة ويختار المشاهد الطريقة التي يفضلها في مشاهدة الأفلام.

سبب حجب موقع قصة عشق

تعرّض موقع قصة عشق للحجب من قبل الحكومات في عدد من الدول العربية ومن بينها المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي تسبّب في الإحباط للمشاهدين والمتابعين للفن التركي من خلاله، ودعاهم للتساؤل حول السبب وراء حجب الموقع، ويأتي السبب في حجب موقع قصة عشق في السعودية هو أنه ينتهك حقوق الملكية الفكرية حيث لا يحصل الموقع على ترخيص من الشركات المنتجة والعارضة لتلك الأفلام والمسلسلات بشكل قانوني، وبالتالي فهو يعد من المواقع التي تقوم بالسرقة الأدبية والتي يتم مقاضاتها وفقًا لقوانين الملكية الفكرية في الدول المختلفة، وبالتالي فإن عمل هذا الموقع يعد مخالفًا للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة مما يستدعي منعه من العمل بها محافظة على القوانين الموضوعة لتنظيم الملكية الفكرية، ويُرجع البعض سبب حجب الموقع إلى العلاقات السياسية المتوترة بين المملكة، مما دعا الحكومة السعودية إلى حظر الموقع بداخلها.

كيف افتح موقع قصة عشق

الكثير من الأشخاص المتابعون للدراما التركية يرغبون في التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها فتح موقع قصة عشق في المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن تم حجب الموقع فلا يمكن الوصول إليه عبر المتصفح سواء من الجوال أو الإنترنت، والطريقة الوحيدة التي يمكن للأشخاص من خلالها أن يتخطوا حجب الموقع هي أن يقوموا بتحميل برامج أو تمديدات VPN سواء المجانية أو المدفوعة والتي تعمل على تخطي الحجب والوصول للموقع بكل سهولة، مع ضرورة العلم بأن تحميل برامج vpn وما شابهها على الجوال يعمل على تعطيل برنامج توكلنا من العمل، وبالتالي قد يواجه المستخدم مشكلة في عمل التطبيق لحين عدم تفعيل هذه الخاصية.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على سبب حجب موقع قصة عشق في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الموقع والخدمات التي يقدمها، وعرفنا الطريقة التي يمكن من خلالها تخطي الحجب للاستمتاع بمشاهدة الدراما التركية.

السابق
حل مشكلة موقع قصة عشق وفك حجب الموقع
التالي
كم عمر مريم الغامدي وأهم أعمالها الفنية