المجتمع

سبب اعتزال ميسي

ما هو سبب اعتزال ميسي ؟، الذي يُعد أحد أعظم اللاعبين في عالم كرة القدم العالمية، لما حققه من إنجازات فردية وجماعية مع ناديه السابق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، كما لديه شعبية واسعة وضخمة في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز المعلومات وسيرته الذاتية.

سبب اعتزال ميسي

ليس هناك إي خبر أو مصدر صحفي قريب من اللاعب الأرجنتيني يؤكد اعتزال ليونيل ميسي عن لعب كرة القدم، فقد كانت مجرد إشاعات عقب خروجه من نادي برشلونة الإسباني، حيث النادي الإسباني لم يعد قادرًا على تحمل تكاليف عقد جديد، فمنحه عقدًا جديدًا يلائم مستوى مرتبات اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الإسباني ولكن لم تسير الأمور كما هي، كما وسعت شركة مساهمة خاصة للاستثمار في الدوري الإسباني، ما كان سيجعل توقيع ميسي ممكنًا، إلا أن ذلك كان يعني أن يتخلى النادي عن بعض حقوقه التلفزيونية، وقال لابورتا رئيس نادي برشلونة: “لا يمكنني أن أتخذ قرارا يؤثر على النادي لخمسين عاما”، كما أضاف: “يتجاوز عمر النادي 100 عام، وهو يأتي فوق الجميع وكل شيء، بل وفوق أفضل لاعب في العالم، سنشكره دائمًا على كل شيء قام به من أجلنا”.

من هو ليونيل ميسي ويكيبيديا

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني هو من مواليد 24 يونيو 1987، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني، يلعب مهاجمًا وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني، وكان ما بين عامي 2000 و2021 أبرز لاعب في نادي برشلونة الإسباني، إلى أن أعلنت إدارة النادي في 5 أغسطس 2021 رحيل نجمها بعد أن تعذر تجديد عقده رغم أنه وافق على تخفيض راتبه بنسبة 50%، في 8 أغسطس 2021 عُقد في النادي مؤتمر صحفي وداعي أجهش فيه ميسي بالبكاء وقال فيه إنه فعل ما بوسعه لتذييل العقبات أمام تجديد عقده.

غالبًا ما يعد ميسي أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بستة جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. قضى كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك. يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني 474 هدف، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر 50 هدف، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني 36 ودوري أبطال أوروبا 8، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني 192 تمريرة حاسمة، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر 21 وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا 12، وقد سجل أكثر من 750 هدفًا رسميًّا مع النادي والمنتخب، وهو أكثر من سجل لنادٍ واحد.

وعلى المستوى الدولي مع الأرجنتين، ميسي هو أفضل الهداف التاريخي لمنتخب بلاده على مستوى الشباب، وفاز ببطولة العالم للشباب لعام 2005، وأنهى البطولة بحصوله على كل من الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008، جعل أسلوبه في اللعب كمراوغ قصير بالقدم اليسرى مقارنات مع مواطنه دييغو مارادونا، الذي وصف ميسي بأنه خليفته، وبعد مشاركته الأولى في أغسطس 2005، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يلعب ويسجل في كأس العالم خلال نسخة 2006، ووصل إلى نهائي كوبا أمريكا 2007، حيث تم اختياره أفضل لاعب شاب في البطولة. كقائد للفريق منذ أغسطس 2011، قاد الأرجنتين إلى ثلاث نهائيات متتالية: كأس العالم 2014، التي فاز فيها بالكرة الذهبية، وكوبا أمريكا 2015 و2016. بعد إعلانه اعتزاله دوليًا في عام 2016، تراجع عن قراره وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم 2018، والمركز الثالث في كوبا أمريكا 2019.

وحمل الأسطورة ليونيل ميسي جميع الأرقام القياسية في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، كما يشير الموقع الرسمي للنادي الكتالوني، حيث يستولى “البرغوث” على أكبر عدد من المباريات مع الفريق الكتالوني، ويعد “ليو” الأكثر تسجيلا للأهداف بتاريخ برشلونة وصاحب أكبر عدد من الانتصارات مع البارسا، بالإضافة إلى حصوله على أكبر عدد من الألقاب مع برشلونة عبر تاريخ النادي الإسباني صاحب الـ121 عاما.

يُعد ميسي أحد أشهر الرياضيين في العالم، حيث تلقى رعاية من شركة الملابس الرياضية أديداس منذ عام 2006 وأثبت نفسه كقائد رئيسي لعلامتهم التجارية. وفقًا لفرانس فوتبول، فقد كان أفضل لاعب كرة قدم في العالم لمدة خمس سنوات من أصل ست سنوات بين عامي 2009 و2014، وحصل على المرتبة الأولى من الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم من قبل فوربس في عام 2019، وكان ميسي من بين 100 شخص الأكثر نفوذًا في العالم في حسب مجلة تايم في 2011 و2012، في فبراير 2020 حصل على جائزة لوريوس الرياضية العالمية لرياضي العام، وبذلك أصبح أول لاعب كرة قدم وأيضًا أول في رياضية جماعية يفوز بالجائزة.

مسيرة ميسي مع برشلونة

انتهت مسيرة ليونيل ميسي الطويلة مع برشلونة، بعدما خرج النجم الأرجنتيني في مؤتمر “وداع” لمسيرته مع برشلونة، وسط حالة حزن كبيرة من ميسي، الذي فقد السيطرة على دموعه في لحظة مؤثرة وفارقة بتاريخ البارسا، وحطم النجم الأرجنتيني، العديد من الأرقام مع ناديه السابق برشلونة، ووصل إلى نقطة تبعد مسافات ضوئية عن أقرب منافسيه المحتملين في الدوري الإسباني.

ووقع ميسي أول عقد احترافي له مع برشلونة عندما كان في الثامنة عشرة من عمره عام 2005، حين بدأ مسيرته داخل قلعة كامب نو إلى حين انتهاء مسيرة أربعة أعوام منذ عقده الأخير الذي وقعه مع البارسا في 30 يونيو 2017، وخاص ميسي مع الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني 778 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 672 هدفًا وصنع 305 هدفًا آخرين، وأحرز النجم المتفرد لقب بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة في 10 مناسبات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، وفي مثلهما حصد لقب السوبر الإسباني، وعلى الصعيد الأوروبي والعالمي حصد ميسي رفقة البارسا لقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات والسوبر الأوروبي 3 مرات، كما حصد لقب كأس العالم للأندية أيضًا 3 مرات.

وكسر ميسي الرقم القياسي الذي ظل صامدا لسنوات عديدة، بعدما أصبح قائد برشلونة الأسبق اللاعب الأكثر تسجيًلا للأهداف مع فريق واحد بمختلف البطولات الدولية والمحلية عبر التاريخ بعدما وصل إلى 672 هدفًا مع برشلونة في جميع المسابقات، وبكسر تلك الرقم تجاوز ميسي الرقم القياسي الذي كان يحمله الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل 643 هدفًا مع فريق سانتوس البرازيلي ما بين عامي 1956 و 1974.

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح سبب اعتزال ميسي ، كما تحدثنا عن أهم المعلومات عن حياته الشخصية، ومسيرته الكروية، ومجموع عدد الأهداف والمباريات التي لعبها.

السابق
من هو القائد للبوذيين التبتيين
التالي
من هو رامي رضوان زوج دينا سمير غانم