المجتمع

حل مشكلة انتصاب العضو الذكري عند الأطفال

حل مشكلة انتصاب العضو الذكري عند الأطفال

حل مشكلة انتصاب العضو الذكري عند الأطفال هناك العديد من الأمهات تعاني من قلق وحيرة بسبب إن إبنها الصغير يحدث له إنتصاب في العضو الذكري وهناك بعض الشكاوي التي تترددت علي عيادات أطباء الأطفال أو عيادات الأطباء النفسيين بسبب أن الإبن تحدث له نفس العملية ( إنتصاب العضو الذكري ) فور أن يستيقظ من النوم أو عندما يلا مس جسد والدة أو والدتة وفي الغالب مثل تلك الأمور تمثل بالنسبة للوالدين مصدرا للخوف علي الأبن و مصدر للأسئلة عن ما هذا الذي يحدث وما سببة ؟؟ وهل سوف يتطور أم سوف يقف عند هذا الحد ؟؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عليها في السطور القادمة من هذه المقالة ونرجو أن نقدم إجابات لكل ما يدور في أذهانكم .

إنتصاب العضو الذكري عند الأطفال

قد تم توجية هذا التساؤل ( هل إنتصاب العضو الذكري للطفل أمر طبيعي أم غير طبيعي ؟ ) لأحد الأطباء المتخصصيين في المجال وقد أكد أن هذا الأمر يعد طبيعي جدا ولا يمثل مصدرا لأي خوف أو توتر لدي الأم أو الأب بل علي العكس تماما حيث نجد إن إنتصاب القضيب لدي الأطفال أو الرضع أو حتي حديثي الولادة يعد ظاهرة صحية حيث تعد مؤشر لسلامة الجهاز العصبي للطفل لذا ليس هناك أي داعي للقلق من ذلك الأمر , أما في ما يتعلق بإلتصاق الطفل بوالدتة وحدوث الإنتصاب مواكبا لذلك فمن الممكن أن يكون ذلك علي سبيل الصدفة كما أن هناك كثير من الأطباء النفسيين يفسرون ذلك بأن الطفل يشعر بأن والدتة سوف تخرج وتتركة لذا يلتصق بها خوفا من تركها له وبعدها عنه لذا ليس هناك داعي للقلق بشأن هذا الأمر .

الإنتصاب لفترة طويلة مؤشر خطر

وإذا كنا قد أكدنا علي أن الإنتصاب لدي الأطفال ليس منه خوف فإن ذلك يكون في حالة ما إذا كان الإنتصاب لفترات بسيطة وعابرة ولكن في حالة أن يستمر الإنتصاب لفترات طويلة ومتكررة قد تصل إلي ساعات نجد أن هناك الكثير من الأطباء يؤكدون علي أن هذا الأمر يعد مؤشرا خطر للغاية وينجم عن عدة أسباب تتمثل في :

1- بعض الرضوض في منطقة الحوض لدي الطفل

2- بعض الرضوض في منطقة القضيب

3 – قد يحدث الإنتصاب في القضيب لدي الأطفال الحديثي الولادة أو الرضع لفترات طويلة نتيجة لتناولهم لبعض الأدوية التي قد يحتاجونها لسبب ما .

والجدير بالذكر أن مثل تلك الأسباب تمثل معظم الأسباب الشائعة المسببة لحالة إنتصاب العضو الذكر عند الأطفال لفترات طوية مما يترتب علي ذلك العديد من المضاعفات التي تؤثر علي قضيب الطفل في المستقبل .

علاج إنتصاب قضيب الطفل

وهنا تتسائل الكثير من الأمهات والأباء هل يوجد علاج لإنتصاب قضيب الأطفال ؟

ويجيب علي هذا التساؤل نخبة من المتخصصيين في المجال مؤكدين أنه في حالة أن يكون إنتصاب العضو الذكري لدي الطفل عابر أي لا يتعدي من الوقت بضع دقائق فإن هذا من شأنه أنه لا يقلق أي الوالدين حيث يكون الأمر هنا طبيعي للغاية ولكن في الحالة الثانية التي تتمثل في إنتصاب القضيب لفترات طويلة من الوقت نجد أن الأمر هنا يتطلب تدخل طبي فوري من جانب المتخصصيين ويجدر بنا هنا أن نؤكد أن هذه الحالة الثانية ( الإنتصاب لفترات طويلة ) يعد أمر مؤلم للغاية بالنسبة للطفل وينبغي التدخل السريع من خلال بعض الأدوية وإن لم تؤتي بثمارها يكون التدخل الجراحي هو الحل الأمثل .

السابق
طريقة التعامل مع تصرفات خطيبي الغريبة
التالي
هل توجد علاقة بين إطاله مده العلاقة الحميمة ونوع الجنين