المجتمع

حدود العلاقة بين المخطوبين في الإسلام

حدود العلاقة بين المخطوبين في الإسلام

العلاقة بين المخطوبين فتره الخطوبة تعد من أهم الفترات التي يمر بها الفرد في حياته بل وأفضلها علي الإطلاق حيث يحاول كل طرف كما هو معهود أن يظهر أفضل ما لديه سواء الرجل أو المرأه حيث يقوم الرجل عاده بإلقاء الكثير من الكلمات الرومانسية علي مسامع الفتاه و بالطبع هذا الكلام يكون له تأثير علي مشاعرها ويحرك شهوتها ويحرك شهوه الرجل ويكون رد الفعل واحد من إثنان إما ان تتحكم الفتاه في الأمر وتنهي الموقف من بداية الكلام الرومانسي وإما تنساق وتنجرف لمشاعرها هي وخطيبها و قد ينجم عن ذلك وقوع تجاوز جسدي من قبل الخطيب لخطيبته .

وبالطبع هذا أمر محرم شرعا من بدايته ولكن في حاله وقوع هذا التجاوز ماذا تفعل الفتاه ؟ هذا هو ما سوف نسرد له هذه المقاله .

قناعاتك الدينيه وشخصيتك المتوازنه

ينبغي عليكي عزيزتي الفتاه أن تدركي شيء واحد ألا وهو أنكِ وحدك بيدك مقاليد كل شيء بمعني انه من خلال قناعاتك الدينية التي تربيتي عليها منذ نشأتك وهي ان لا لأحد سلطان عليكي سوي والدك ومن بعده زوجك ولكن خطيبك ليس له أي سلطان عليك ومن ثم تستطيعي أن توقفيه عند حده بل تستطيعي أن تجعليه ألا يفكر في ذلك مطلقا ولا يجرؤ علي الإقدام عليه ومن خلال شخصيتك والقويه انتي قادرة علي ذلك .

وعليكي الا تنجرفي منذ البدايه تحت تأثير الكلام الرومانسي الهاديء الذي يخدر الفتيات ويسلب قلوبهم ثم عقولهم وتصبح الفتاه مغيبه تماما لذا أنصح كل فتاه بوضع حدود لعلاقتك بخطيبك منذ البدايه حتي لا يتجاوز حدوده معك وأعلمي أنكِ الأساس في كل شيء .

الوقايه خير من العلاج

والمقصود هنا انه لا يجب علينا ان نترك الأمر الي ان يصل للتجاوز الجسدي من قبل الخطيب وبعد ذلك نبحث ماذا نفعل ؟ يجب علي كل اسره ان تتخذ من ديننا الحنيف مصدرا ومسترشدا لما يجب ان يتم القيام به في مثل تلك الأمور فمنذ بدايه الخطبه يجب علي كل أسره ان تضع حدود صارمه في التعامل مع الخطيب وكله في اطار وحدود ديننا الحنيف والذي يؤكد انه لا ينبغي الا ينفرد الخطيب بخطيبته وانه لابد من تواجد محرم معهم سواء الاب او الام او اي احد من الاخوه والجدير بالذكر ان مثل ذلك الامر كان موجود في الماضي ولم يعد متواجد مما نجم عنه ظهور الكثير من المشكلات كتلك المشكله التي نحن بصددها .

الكلام الرومانسي هو البدايه وليس معني ذلك ان لا يحدث كلام مطلقا بين الخطبين , يحدث ولكن في حدود ولا بد الا يتجاوز اي الطرفين تلك الحدود وان يضعوا الله سبحانه وتعالي نصب أعينهم حتي يبارك لهم ويتم لهم علي خير .

الشده والحزم في فترة الخطوبة

كثير من البنات يرفضن دور الشده والحزم الذي يقوم به كثير من الأباء والأمهات في فترة الخطوبه والمتمثل في ممنوع الخروج ممنوع الجلوس بمفردكم , ممنوع الإتصالات التليفونيه في وقت متأخر من الليل وغيرها من الأمور التي يروها الأهل حمايه لبنتهم وزياده لها في أعين خطيبها أكثر من كونها تشدد وتزمت من تجاه الوالدين , واعلمي عزيزتي الفتاه أن مثل تلك الأمور تزيدك لدي خطيبك ولا يمكن أن تنقصك ولا تجعله ينفر منك مثلما يقول كثير من البنات بل ستجعله يصل الليل بالنهار من اجل أن تكوني معه في بيت واحد .

السابق
علاج البرود الجنسي عند الرجال وأهم أسبابه
التالي
ماهي اسباب طلب الزوجه للطلاق ؟