المجتمع

توقف عن فعلها فورا: 5 سلوكيات تقلل من جاذبيتك

توقف عن فعلها فورا: 5 سلوكيات تقلل من جاذبيتك

سر جاذبية الرجل

لا بد وأنك ترغب في أن تكون جذابًا ومحبوبًا من قِبل الآخرين، ولكن ما هو سر الجاذبيّة التي قد يتمتّع بها بعض الرجال دونًا عن سِواهم وتجعلهم جذابين ومُبهرين للناس من حولهم؟ يمكن القول أنه من أهم أسرار الجاذبيّة لديك هي امتلاكك لروح الدّعابة، وثقتك بنفسك، واستماعك إلى الآخرين باهتمام، واحترامك لهم، بالإضافة إلى تقديمك المساعدة لمن هم حولك، وابتسامتك الدائمة على مُحياك، تلك جميعها من أهم أسرار الجاذبيّة لدى الرجل والتي يتمنى الجميع امتلاكها، وهذا لا يعني أن يكون مظهرك أمرًا ثانويًا، فاعتنائك بمظهرك يلعب دورًا مهمًا في زيادة جاذبيتك، لكن في المقابل، يوجد العديد من السلوكيات التي من شأنها أن تقلل من جاذبيتك وتبعد من حولك عنك، والتي بلا شك عليك الابتعاد عنها، فإذا كنت لا تعرفها، سنساعدك في هذا المقال على معرفة جزء منها لتتمكن من تجنبها.

تجنبها: 5 سلوكيات تقلل من جاذبيتك وتبعد الآخرين عنك

لا بد وأنك تسعى إلى زيادة جاذبيتك في عيون من حولك لتشعر بالرضا عن نفسك، ولكن هل فكرت يومًا بأن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تقلل من جاذبيتك وتُبعد الآخرين عنك، تعرف فيما يلي على بعض هذه السلوكيات:

  • أن تكون غير لطيف: فأن تكون لطيفًا هو أمر يجذب من حولك إليك، وعلى العكس من ذلك، فإذا كنت فظًا وغليظًا في تعاملك مع الآخرين فهذا سينفّر الناس من حولك ويجعلهم يبتعدون عنك، فما عليك سوى أن تكون لطيفًا لتزيد من جاذبيتك.
  • افتقارك لحس الفكاهة: فإذا كنت لا تستطيع إضحاك من هم حولك وإمتاعهم فإنك ستكون أقل جاذبية مقارنة مع الأشخاص الذين يمتلكون حس الفكاهة، والذين يراهم الآخرون أكثر جاذبية وقربًا منهم.
  • عدم الصدق: فالشخص غير الأمين والذي لا يقول الحقيقة دائمًا غالبًا يُنظَر إليه على أنه غير جدير بالثقة، وبالتالي تقل جاذبيته في عيون الآخرين وينفر الجميع من حوله، فالصدق أفضل طريق لزيادة جاذبيتك.
  • لغة جسدك الحادة: فلغة جسدك قد تُظهر العديد من الصفات غير الجذابة مثل؛ الضعف والعصبيّة والتوتر من خلال طريقة وقوفك وطريقة جلوسك، كأن تحني أكتافك أو تثني ذراعيك فتلك العلامات تعطي انطباعًا للآخرين بأنك منغلق على نفسك وغير مرتاح، وهذا يجعلك غير مقبول وغير جذاب للآخرين.
  • الفخر المبالغ به في النفس: فافتخارك بنفسك أكثر من المعقول هو أمر قد يؤدي إلى التقليل من جاذبيتك ويبعد الآخرين عنك.

كيف يمكن أن أزيد من جاذبيتي أمام الآخرين؟

يوجد العديد من الأمور التي يمكنها أن تجعلك أكثر جاذبية في عيون الآخرين، وأهم هذه الأمور

  • كن راضيًا عن نفسك: فعندما تحب نفسك وتكون راضيًا عن تصرفاتك تصبح حياتك أقل تعقيدًا، كما وتصبح علاقاتك بمن حولك أكثر عفوية وسهولة، وتتمكّن من التكيّف بسهولة مع جميع الظروف والناس من حولك، وهذا يجعلك أكثر جاذبية وجمالًا في عيون الآخرين.
  • افعل ما تراه صحيحًا: فإذا كنت تبحث عن آراء الآخرين وموافقتهم في كل أمورك فهذا سيجعلهم يشعرون بعدم الأمان معك، وبالتالي سيبتعدون عنك بلا شك، فقط افعل ما هو مناسب لك وللآخرين وللمجتمع من حولك، وادعم الآخرين، واستمع إليهم وامنحهم اهتمامك، وتمتع بجاذبية فائقة.
  • ركّز على حياتك وأهدافك: فقط اسأل نفسك ما الذي يجلب لي السعادة؟، وما الذي أُريد تحقيقه؟، وما هي الأمور التي تجلب لي الراحة؟، واسعَ نحو تحقيق ما تريد بغض النظر عن حكم الآخرين عليك ونظرتهم إليك، فقط عش لنفسك وحقق أهدافك.
  • اختر أن تكون سعيدًا: فإذا كنت سعيدًا سينجذب لك الآخرون ويشعرون بالراحة بقربك، ويمكنك أن تكون سعيدًا عن طريق إطلاق مواهبك الإبداعيّة، ومساعدة الآخرين، وفعل كل ما تحبه وتجد السعادة فيه.
  • اعتنِ بنفسك: فالأشخاص الذين يعتنون بأنفسهم وملابسهم وأناقتهم ويتناولون الطعام الصحي ويمارسون الرياضة هم أكثر جاذبية من غيرهم في نظر الآخرين.

نصائح لزيادة جاذبيتك في عيون النساء

ركّزت الكثير من الدراسات والأبحاث حول كيفية زيادة الرجل لجاذبيته أمام الجنس الآخر، وأهم النصائح التي خلصت لها الدراسات لتتمكن من زيادة جاذبيتك في عيون النساء ما يلي:

  • ابتسم: فالابتسامة الدائمة على مُحيّاك ستزيد من جاذبيتك وستبدو أكثر دفئًا ولطفًا بالنسبة للنساء.
  • ابحث عن امراة أقصر منك: فعندما تريد الزواج والارتباط، فمن الأفضل أن تبحث عن امرأة أقصر لو بسنتميترات قلية منك، فالمرأة تفضّل الرجل الأكثر طولاً منها وتجده أكثر جاذبية.
  • قف باستقامة: فطريقة وقوفك تجذب النساء إليك، فبينما يقف بعض الرجال بوضعية غير الواثق من نفسه والمنحني الظهر، يقف الآخرون وقفة شموخ وكبرياء، وهذا ما يجذب النساء لهم، لذلك ركّز على طريقة وقوفك ولا تهمل الأمر أبدًا.
  • ارتدِ ما يناسبك: يمكنك جعل جسمك أفضل عن طريق ارتدائك للملابس المناسبة وابتعادك عن الملابس الضيقة والتي لا تناسبك، بالإضافة إلى أهمية ممارستك للرياضة لتحصل على جسم جذاب، فالرجال الذين يمتلكون أجسامًا على شكل حرف V؛ أي نسبة الخصر إلى الورك حوالي 0.9-1.0 ونسبة الصدر إلى الخصر 1.33 هم أكثر جاذبية للنساء.
  • لا تضع الكثير من العطر: إذا كنت تريد أن تكون جذابًا للمرأة لا تضع الكثير من العطور، واسمح لرائحك الطبيعية بالظهور قدر الإمكان، لأن رائحة الجسم الطبيعيّة تجذب المرأة أكثر من رائحة العطور والكولونيا.
  • أبرز عضلاتك: فالمرأة تنجذب للرجل ذي العضلات البارزة، ويمكنك إبراز عضلاتك عن طريق تسجيلك بنادٍ رياضي وتناولك للطعام الصحي والمغذي، ولكن لا تبالغ في إبراز عضلاتك، وحافظ على جسمك متناسقًا لتحقيق التناسق المطلوب.
السابق
صفات الشخص الناجح
التالي
ماذا أفعل إذا شعرت بأن الجميع يكرهني؟