المجتمع

تعرف على صفات المرأة التي لا تصلح للزواج

تعرف على صفات المرأة التي لا تصلح للزواج

ما صفات المرأة التي لا تصلح للزواج؟

الزواج من أصعب القرارات التي يمكنك اتخاذها في حياتك، لذا عليك التأنّي وعدم التسرع في اختيار شريكة حياتكَ، فاختيارك الخاطئ سيؤدي بك إلى حياة مليئة بالمشاكل وربما الطلاق كنتيجة حتميّة، وهذا الأخير قرار ليس بسهل من الناحية العاطفية والمالية، لذا يتوجب عليك اختيار شريكتكَ بانتباه، ولنقدّم يد المساعدة في هذا الخصوص نقدم إليك بعض من صفات المرأة التي لا تصلح للزواج، ومنها:

  • ابتعد عن المرأة التي تكذب في كل شيء، إذ يرتكز الزواج على الصدق، وإذا كانت المرأة معتادة الكذب، حتّى أصبح من صفاتها الملاصقة لها، بالتّأكيد ستكذب في حياتكما الزوجيّة، وهذا يعني بالتّأكيد انعدام الثّقة، والكثير من المشاكل.
  • ابتعد عن المرأة المادية، التي ترتبط بكَ من أجل المال والهدايا، ويمكنك معرفة ذلك من حديثها، فستلاحظ أنّ كل أحاديثها حول المكان الذي ستخرجان إليه، والهدايا التي تفضلها، والخروج للتسوق، والعشاء الذي ستعزمها عليه.
  • ابتعد عن الفتاة التي لا تقدر الاحترام ولا تتصرف وفقًا له، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق دعوتها خارجًا وملاحظة تصرفها مع الآخرين، سواء أكانوا موظفين في الفندق، أو في الشارع، أوالأماكن العامّة، فالمرأة التي لا تتصرف باحترام لن تحترمك، ولن تحترم أهلك وعائلتك وأصدقائك مستقلاً، كما ولن تحترم آرائك، ووجهات نظرك في الحياة، ما يولد العديد من الخلافات والمشاكل.
  • ابتعد عن المرأة كثيرة الشك والغيرة، وغير الواثقة بك، ستقلب هذا النوع من النساء حياتك جحيمًا، إذ ستعمل على تضخيم المشاكل البسيطة، والشّك بكل تصرّفاتكَ، وسؤالك المستمر عن ماذا تفعل، ومع من تجلس، وستتصل بك عدة مرات في مكان عملكَ، وحتمًا فلن تطيق هذا الوضع.
  • ابتعد عن المرأة المستاءة من أمور الحياة، غير القادرة على صنع سعادتها بنفسها، بعض النساء لا تحب المزاح والمرح، والتقاط الصور، وإيجاد ما يسعدها من أمور حتى لو كانت بسيطة، قد يكون هناك سبب مقنع وراء تصرفها، إلا أنّ ذلك سيؤدي إلى تعاستك معها في حياتكَ الزوجية.

إليك أهم صفات شريكة الحياة المثالية

الزواج علاقة بين شخصين يُنظر له على أنّه رباط يستمر مدى الحياة، ولضمان نجاح العلاقة الزوجية، عليك البحث عن الصفات التي تريدها في شريكة حياتك، لما للزواج من تأثير كبير على صحتك ونفسيتك، ومن أهم الصفات التي عليك معرفتها والانتباه إليها عند اختيار شريكة حياتك ما يلي:

  • الاستقلالية: المرأة المستقلة قادرة على إدارة شؤون حياتها، دون إثقال كاهلكَ، فهي معتمدة على نفسها، ويمكنها معرفة طريق السعادة التي تريد دون الحاجة إلى الاعتماد عليك بشكل كبير، وتعرف كيف تخطّط للمستقبل بمفردها، واتخاذ القرارات وحدها، ناهيكَ عن أنّ المرأة المستقلّة قد تكون مستقلّة أيضًا ماديًّا ولكنّه ليس شرطًا.
  • النضج: من أهم الصفات التي يجب أن تبحث عنها في شريكة حياتكَ، النضج العاطفي، فالمرأة النّاضجة تستطيع اتخاذ القرارات بطريقة عقلانية بعيدًا عن العاطفة، فهي واقعية، ومتفائلة، ولا تخجل أن تستأنس برأي الآخرين، إلى جانب أنّها تحافظ على هدوئها في المواقف الصعبة، وبالتأكيد تفكر في عواقب الأمور جيدًا قبل اتخاذ أي قرار.
  • الوقار: صفة الوقار تعكس طريقة معاملتها للأقارب والغرباء، فالمرأة الوقورة تتحلى بالصبر، ولا تُطلق الأحكام على الآخرين، بل تحافظ على التواصل معهم، فهي تفكر في شعور الآخرين، لأنّها شخصيّة لطيفة، ومتفهمة، وهذه الصّفات بالتأكيد تلعب دورًا هامًّا في إنجاح العلاقة الزوجية.
  • الدّعم المعنوي: دعم زوجتك لكّ يحفّزكَ لتحقيق أهدافك، وتكون قادرة على امتصاص غضبك عندما تكون منزعجًا، وتشجّعكَ لملاحقة أحلامكَ، وتساعدكَ في الأمور التي تستطيع أن تفعلها لكَ بهذا الخصوص.
  • الثقة بالنفس: المرأة الواثقة من نفسها لا تشعر بالتّهديد من نجاحكَ، فهي على تعرف قدراتها، وتؤمن بها، وتلاحق أحلامها، وباختصار هي مكتفية بنفسها، وبإنجازاتها، وتعرف ماذا تريد.

نصائح هامة عند اختيار شريكة حياتك

إليك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار شريكة حياتك:

  • اختر امرأة تقدّر مفهوم الاحترام المتبادل، وهو الأساس الذي تقوم عليه العلاقة الزوجية، لأنّ الحياة تكون مستحيلة مع شريكة لا تحترمكَ، أو تحترم آرائكَ وطموحاتكَ.
  • اختر شريكة حياة تتوافق معكَ في بعض القيم، فهذا الأمر يساعد على أن تتّفقا على بعض الأمور، وهذا الأمر يلعب دورًا مهمًا في إنجاح الزّواج، واستمراره.
  • اختر المرأة التي تُظهر اهتمامًا باحتياجاتكَ، وتخصّص الوقت الكافي الذي تحتاجه منها، حتى لو كانت مشغولة.
  • اخترها صادقة، فصفة الصدق من الصفات المهمة التي تقوم عليها العلاقة الزوجية الناجحة، لذلكَ عليكَ اختيار امرأة تفضّل التواصل الصريح معك، ولا تفرط بمجاملتكَ.
  • اخترها قادرة على التّعامل مع عائلتك، وتحظى بقبول بينهم، فإن حصل العكس ستحدث الكثير من الصّدامات بينها وبين عائتكَ، وبالتّالي المتاعب في حياتكما الزوجيّة.
  • اخترها مشابهة لكَ في بعض الصفات، فإذا كنت شخص متعلم وتحب النجاح والإنجازات، ابحث عن صفات مماثلة لشريكتكَ، إذ سيساعد هذا على التوافق في النظر للأمور مستقبلاً.
  • اخترها قادرة على إدارة غضبها، والتحكم في ردّات فعلها، فإذا كانت شريكتكَ لا تُحسن التصرف في غضبها، هذا يعني العديد من المشاكل.
  • اخترها متسامحة، لأنّ التّسامح شرط أساسي لكي تستمر الحياة بينكما، بعضهنّ يعدن التفكير في المشاكل القديمة، التي ينتج عنها خلق مشاكل جديدة، بسبب عدم قدرتها على الغفران والنّسيان.
السابق
كلمات تحب المرأة سماعها من زوجها قبل الولادة
التالي
كيف تعرف أن زوجتك تخفي عنك شيئا؟