إهتمامات المرأة

الملابس الضرورية للمولود الجديد

اهم تجهيزات استقبال المولود الجديد

تنتظر المرأة لحظة الولادة وذلك منذ يوم معرفتها بخبر الحمل، حيث إن شعور الأمومة هو من أسمى المشاعر الإنسانية عند النساء، وتظل المرأة طوال فترات الحمل تخطط للحظة الولادة وهذا اليوم الذي تعتبره الأم يوم من أسعد أيام عمرها حين تقوم باحتضان طفلها، وبالأخص إذا كان هذا هو الطفل الأول لها، فتكن المرأة في هذه التجربة الأولى والجديدة في نفس الوقت متشوقة لهذه اللحظة، ومن خلال التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالمولود الجديد التي تقوم المرأة بعملها ابتداء من شهور الحمل الأخيرة هو الذهاب للمحلات التجارية المتخصصة في شراء ملابس المواليد حتى تجلب وتشتري كل ما يتعلق بطفلها المنتظر، ولكن في هذه الفترة تحتار المرأة في الاختيار بين الملابس الموجودة في المحلات، لذلك أتينا لك بالملابس الخاصة بمولودك الجديد والتي يجب عليك إحضارها وتجهيزها.

الملابس الضرورية للمولود الجديد

من المعروف أن المرأة عندما تذهب إلى المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس الصغيرة فإنها قد تصاب بالحيرة في أمرها، حيث تغريها جميع الملابس وأشكالها الأنيقة، ولكن لا داعي لشراء جميع الملابس الموجودة في المتجر، حيث كل ما عليك شراؤه هو الأمور الأساسية التي سوف تحتاجينها فقط لمولودك الجديد والتي من أهمها:

  • يجب عليك إحضار من ستة فانلات أو أكثر على حسب الظروف المادية الخاصة بك، وتلك الفانلات يجب أن تتميز بأنها مفتوحة من الأمام ويوجد بها بعض الأزرار أو الكباسين من منطقة الجنب، وذلك حتى لا تؤذي طفلك الصغير في منطقة الظهر.
  • أيضا من الأمور الهامة التي يجب شراؤها لطفلك هو مجموعة من السالوبتات التي تتناسب لطفلك ارتدائها في المنزل على مدار اليوم، كما أنه يتوفر نوعية من السالوبتات التي تناسب الخروج وأيضا المنزل يمكنك الحصول على هذه النوعية من الملابس وشراء حوالي ستة قطع من هذه السالبوتات.
  • أيضا يجب إحضار مجموعة من التيشرتات الصغيرة، ويجب أن تكون بنصف كم أو كم على حسب الجو الذي سوف يولد طفلك به، كما يجب إحضار مجموعة من السالوبتات التي تكون عبارة عن نصف كم، ويكون عدد تلك الملابس حوالي ستة أو أقل.
  • يجب إحضار مجموعة من البناطيل التي يتم ارتدائها وذلك على بعض التيشرتات التي تكون بنصف كم أو كم كامل، وبشرط أن تكون تلك البناطيل مصنوعة من القماش القطن، وأيضا التيشرتات، وتكون تلك الملابس مناسبة للخروج في بعض الأماكن القريبة.
  • أيضا يمكن إحضار ملابس مخصصة للخروج وذلك للأماكن البعيدة أو النوادي وغيرها، والمناسبات، ويمكنك اقتناء لطفلك طقمين فقط من هذا النوع من الملابس لأنه لن يرتديها إلا في المناسبات وبذلك لن تتضرر مثل الملابس العادية.
  • إذا كان موعد ولادتك في فصل الشتاء، فإنه من الضروري أن يتم شراء جاكت لطفلك، ويكون من أنواع الجاكت الثقيلة حتى يساعد على تدفئة طفلك أثناء التواجد خارج المنزل، ويمكنك اقتناء جاكت واحد أو اثنان على حسب رغبتك أو حالتك المادية.
  • أيضا من الأمور الهام شرائها لمولودك الجديد أيضا هو شراء مجموعة من أغطية الرأس، وتكون عبارة عن ثلاثة أغطية إلى ستة تقريبا، وذلك حتى يتم تغطية رأس طفلك الصغير وبالأخص في فصل الشتاء، كما يجب تغطية الرأس قبل الخروج من المنزل وذلك للمحافظة على رأس الطفل الرقيق.
  • من الملابس الهامة جدا للطفل الحديث هو شراء مجموعة من الجوارب للطفل، حيث لا يمكن ترك قدم الطفل عارية بدون تغطيتها وفي حالة إن كانت موعد ولادتك في فصل الشتاء فعليك أن تكثري من كمية الجوارب، حتى ينعم طفلك بالدفء، أما في فصل الصيف فيمكن شراء ثلاثة أو أربعة لأن طفلك لن يقوم بارتدائها إلى أثناء تواجده خارج المنزل.
  • أيضا البافتات هي من الأمور الهامة جدا بالنسبة للمولود الجديد حيث إنها تساعد على حماية الطفل من البلل الذي ينتج عن الرضاعة أو التجشؤ أو القيء فهي تحمي ملابس الطفل لفترات أطول، لذلك يجب اقتناء مجموعة من البافيتات الحديثة للطفل والتي تتراوح ما بين ستة إلى عشر قطعة من هذه القطع الهامة جدا لطفلك.

أنواع المفارش التي يجب شرائها للمولود:

  • يجب شراء ثلاثة من المفارش الخاصة بالسرير والتي مخصصة لغرفة الطفل الجديد، والسرير المخصص للطفل لابد أن يضم المفارش الخاصة به، والتي تكون مصنوعة من أجود الخامات، بحيث تكون مصنوعة من القطن.
  • يمكن شراء اثنان أو ثلاثة من المشمعات، وهذه تكون من أجل حماية السرير والمفارش من البلل وذلك في حالة تسريب الفوط، أو عندما يتقيؤ الطفل، وهذه الأمور من الأمور الطبيعية جدا للمولود الجديد
  • لابد من شراء اثنان بطانية على الأقل، وذلك حتى يتم التبديل بينهما وذلك حتى تضمني الدفء لطفلك طوال الليل.
  • مجموعة من الفوط الصغيرة الحجم، أو يمكن استبدالها بمجموعة القطع المصنوعة من القماش القطن، وهذه تكون مخصصة لك أنت عزيزتي حتى تحميك في حالة إن تقيؤ طفلك أثناء التجشؤ.
  • اثنان من الكوفرتات لطفلك والتي تكون ذات أغطية للرأس.
السابق
ما معنى اسم بريا
التالي
ألعاب أطفال عمر السنة