المجتمع

الشاعر جزاء صالح الحربي من اي الحروب

سبب وفاة الشاعر جزاء صالح الحربي في الكويت

الشاعر جزاء صالح الحربي من اي الحروب ؟ يعد هذا التساؤل من أكثر الأسئلة التي برزت على الساحة الكويتية بعدما انتقل الشاعر إلى رحمة الله تعالى، والسبب الأول وراء هذا السؤال هو أن الأنساب عند العرب من الأمور الهامة التي يتساءلون عنها للتعرف على القبيلة التي ينتمي لها حيث تتميز كل قبيلة بطابع خاص بها. ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على إجابة سؤال جزاء صالح الحربي من اي حرب بشيء من التفصيل.

من هو الشاعر جزاء صالح الحربي

الشاعر جزاء صالح الحربي هو واحد من الشعراء الكويتيين المخضرمين، ويعد واحدًا من أشهر الشعراء في دولة الكويت والخليج العربي، له العديد من القصائد المؤثرة التي ترسّخت في قلوب محبي الشعر في كافة دول الخليج نظرًا لما تميزت به أشعاره من قوة الأسلوب، وفخامة الألفاظ وتفرّد الصور والتعابير. كتب قصائد في ألوان شعرية مختلفة منها المدح والرثاء والفخر وغيرها من الألوان الشعرية. بدأ كتابة الشعر وهو في الخامسة عشر من عمره في بداية السبعينيات. وكانت أول قصيدة منشورة له في مطلع السبعينات ونُشرت في أحد الجرائد الكويتية. في عام 1979 انضم إلى ديوانية شعراء النبط الكويتية، وصدر ديوانه الأول في عام 1981، والثاني في عام 1984. له ديوان شعر بعنوان “ديوان جزا الحربي” وهو مكون من 121 قصيدة مختلفة. وعلى الرغم من ثقله الشعري وأهميته في الساحة الأدبية الكويتية والخليجية إلا أنه كان قليل الظهور في اللقاءات الإعلامية والسبب وراء ذلك هو أنه لم يكُن يقبل المحاورة مع أي إعلامي، وإنما من يظهر معه على التلفاز يجب أن يكون له خبرة طويلة وباع في مجال الشعر -على حد وصفه-. انتقل جزاء الحربي إلى رحمة الله تعالى في السابع والعشرين من مارس 2021 عن عمرٍ ناهز السبعين عامًا.

الشاعر جزاء صالح الحربي من اي الحروب

يتكوّن العرب من قبائل وعشائر مختلفة، والانتماء إلى القبيلة مصدر للفخر والعزة للشخص بين الآخرين، ومن الأمور الهامة التي يحب أن يتعرف عليها الأشخاص خاصة في الدول الخليجية هو القبيلة التي ينتمي لها أحدهم. والشاعر جزاء الحربي ينتمي إلى “قبيلة حرب” وهي أحد القبائل العربية الشهيرة ويكثُر أبناءها في شبه الجزيرة العربية/المملكة العربية السعودية إلا أن أبناء هذه القبيلة في الكويت عددهم قليل عندما يتم مقارنتهم مع القبائل الأخرى كالعجمان والرشايدة والمطران. وعلى الرغم من قلة عددهم في الكويت إلا أنهم أصحاب خلق ودين، ويحرصون على التعليم بشكل كبير والحصول على أفضل الشهادات، ومنهم العديد من المسؤولين البارزين في الدولة بالإضافة إلى العمل بالمهن الهامة كالمحاماة والطب والهندسة. وهناك العديد من العوايل في الكويت تنتمي لقبيلة حرب مثل: العتيقي – المزيني – الأنبعي – البغلي – الضليعي. كما أن منهم العديد من رجال الأعمال المعروفين، ومن أشهر مشايخهم الشيخ بدر عبدالله بن نحيت في الجهراء.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال الشاعر جزاء صالح الحربي من اي الحروب ؟ كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الشاعر الكويتي الراحل، وكذلك القبيلة التي ينتمي إليها في الكويت.

السابق
عشرة وعشرتين ومثلهم مرتين وخمسة وثلاثة واثنين كم يساوي
التالي
موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021