المجتمع

اكبر رجل بالعالم كم عمره

اكبر رجل بالعالم كم عمره

اكبر رجل بالعالم كم عمره ؟، بين كل فترة وأخرى نسمع عن شخص دخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية ولكن هل سأل أحد نفسه من هو أكبر رجل بالعالم وكم يبلغ من العمر؟ في هذا المقال سنتعرف على اسمه وعمره وأبرز المعلومات المختلفة.

اكبر رجل بالعالم كم عمره

إن عمر أكبر رجل في العالم هو 112 عامًا، حيث توفي الياباني شيتيستو واتانابه بعد نحو أسبوعين من دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية كـ”أكبر معمر على قيد الحياة في العالم”، وكان واتانابه قبل موته قد كشف عن “سر” عمره المديد، حيث أعلنت وسائل إعلام يابانية اليوم الثلاثاء 25 فبراير وفاة الياباني شيتيستو واتانابه عن عمر ناهز 112 عامًا، وكان واتانابه على شهادة رسمية من موسوعة غينيس للأرقام القياسية تفيد بأنه أكبر معمر على قيد الحياة في العالم.

وبحسب وسائل إعلام يابانية فإن المعمر الياباني أب لخمسة أولاد ولديه 12 حفيدًا و16 من أبناء الأحفاد، وعند تسلمه شهادة موسوعة غينيس، قال واتانابه إن سر عمره المديد هو “الابتسامة الدائمة”، مشيرًا إلى أنه يحب السكاكر والحلويات إلا أن ذلك على ما يبدو لم يؤثر على صحته.

أكبر المعمرين الأحياء

إن قائمة أكبر خمس معمرين أحياء حاليًا، لا تشمل هذه القائمة الأشخاص الذين توفوا، وجميع هذه القائمة هم من النساء حيث لم يتواجد الرجال في قائمة أكبر 5 معمرين وهن:

الرقم الاسم الجنس تاريخ الميلاد العمر حتى 8 أغسطس 2021 الدولة
1 كاني تاناكا أنثى 2 يناير 1903 118سنوات و218 أيام اليابان
2 لوسيلي راندون أنثى 11 فبراير 1904 117 سنوات و178 أيام فرنسا
3 فرانسيسكا سيلسا دوس سانتوس أنثى 21 أكتوبر 1904 116 سنوات و291 أيام البرازيل
4 جيني بوت أنثى 14 يناير 1905 116 سنوات و206 أيام فرنسا
5 جوليا أميليا دا كونسيكاو أنثى 5 مايو 1905 116 سنوات و95 أيام البرازيل

من هو أكبر إنسان عمرا في الأرض

اكبر انسان عمرًا في الأرض هي لوه ميزهين Luo Meizhen، وهي امرأة توفيت عام 2013، وفقا لتدقيق اجراه الصحافيون المحققون في أحد الصحف الأجنبية، قد ذكرت الوثائق الصينية أنها كانت تبلغ 127 عامًا لدى وفاتها، مما كان سيجعلها أكبر معمرة في العالم، علمًا ان هذا الزعم المتعلق بعمرها لم يتم الاعتراف به دوليًا، فأن أكبر معمر لدى وفاتها كان يبلغ 122 عامًا،

فقد ذكرت وثائق رسمية أن لوه ولدت عام 1885، مما كان سيجعل عمرها 127 عامًا عند وفاتها، لكن المطالبة بإعلانها أكبر معمرة لم تقابل باهتمام دولي، لأن الصين لم يتوفر لديها نظام موثوق به لإصدار شهادات الميلاد إلا بعد عقود من ولادة لوه، وما غذت الشكوك أكثر تقارير تحدثت عن فتوة أبنائها، بحيث نقل عنها إن أحدهم أنجبته عندما كانت تبلغ 61 عامًا.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي حمل عنوان اكبر رجل بالعالم كم عمره ؟، والذي وضحنا فيه بعض المعلومات القيمة والمهمة ، كما تحدثنا عن أكبر المعمرين الأحياء وأكبر الأنسان عمرًا في الأرض.

السابق
من هو رشاش الحسا
التالي
سبب ايقاف الفنان عمر كمال