المجتمع

افكار هدايا عيد الأم

افكار هدايا عيد الأم

تعد مسألة حصر افكار هدايا عيد الام من الأمور التي ليست بالسهلة، فهي مسألة تصيب بالكثير من الحيرة والتشتت، بخاصة للفتيات حيث يقع عليهن العبء الأكبر في اختيار أكثر من هدية، سواء للأمهات والمعلمات والحموات، وعلينا أيضاً أن تعترف أنه مهما حاولنا الابتكار والتجديد في الأفكار والهدايا التي ستُقدم في يوم عيد الام، إلا أنه تظل هذه الهدايا جميعها لا يمكن أن توافي لكل أم حقها، ولا تعبر عن كم المشاعر والتقدير والحب الذي بالقلوب تجاه أمهاتنا، وفي هذا المقال قمنا بتجميع قائمة مثالية عن بعض الأفكار والهدايا المناسبة لعيد الأم، والتي تتناسب مع كل الميزانيات، فمن الممكن الاختيار من بين هذه الاقتراحات لإدخال السرور على قلب كل أم.

الهدايا

بالفعل قد بدأت كل فتاة وامرأة بالتفكير في الهدايا المناسبة لعيد الأم، والتي من الممكن تقديمها للأم ولوالدة الزوج في هذه المناسبة، ومن الأمور التي لابد من الالتفات إليها جيداً هو اختيار الهدية التي تتناسب مع ذوق الأم ومراعاة أن تكون الهدية ذات طابع خاص، لذا فمن الأفضل عدم اقتناء أي من الهدايا الخاصة بالمنزل وما شابه ذلك.

افكار هدايا عيد الام

مع اقتراب يوم عيد الأم فالجميع يبدأ بالبحث عن افكار هدايا عيد الام من أجل ادخال السرور على قلب أغلى الناس، ومع اليوم الـ21 من مارس من كل عام يحتار الأبناء والأزواج أثناء البحث عن هدايا مميزة لهذا اليوم، ومع كل عام تصبح هذه المهة أكثر صعوبة عن العام السابق.

وفي الحقيقة أن الهدايا غير المتوقعة ذات الأفكار المبتكرة هي ما تجلب الفرحة والسعادة، لذا فتعرفي معنا على العديد من الأفكار والهدايا التي ستنال حتماً رضا أغلى الناس وستسعد بها كثيراً.

الزهور

نعلم جميعاً أن أغلب النساء يحببن الزهور حي يكون لها وقعها السحري على قلوبهن، فهن يعشقن شكل الورد ورائحته الذكية، لذا من الممكن اختيار باقة زهور مميزة وترتيبها وتنسيقها بشكل جذاب، ثم لفها في باقة عطرة وإرفاق بطاقة مكتوب بها بعض الكلمات الطيبة كتعبير عن الحب، وتُقدم كهدية مميزة في مثل هذا اليوم.

بطاقات المعايدة

تبدو فكرة بطاقات المعايدة من الأفكار البسيطة والتقليدية بعض الشيء، إلا أنها بلا شك تعد وسيلة عفوية للتعبير عن حب الأم، فيكفي رسالة حب صادقة تسعد كثيراً الأم بها، ومن الممكن صنع البطاقة يدوياً باستخدام بعض الأوراق الملونة ثم تزيينها بالطوابع والأشكال الجميلة، ويمكن شرائها من أي من المكتبات.

الحلويات وقوالب الكيك

يُعد تقديم الحلويات وقوالب الكيك واحدة من أفضل افكار هدايا عيد الام الممكن تقديمها، بخاصة إن كانت الأم تحب الحلويات، فبكل بساطة يمكن صنع قالب كيك أو أي من الحلوى التي تحبها الأم، ثم تزيينها بشكل مميز، مع كتابة بعض الكلمات اللطيفة وتغليفها وتُقدم هذه الهدية بكل حب.

كوبونات وقسائم شرائية

إن كانت الوالدة من السيدات اللواتي يحببن التسوق والشراء، فيمكن إنشاء كتاب كوبونات وقسائم شرائية لأي من المنتجات التي تفضلها الأم، فلا يوجد أفضل من حصولها على هدية قسائم وجبات طعام أو قسائم أعمال المنزل والتنظيف، أو قسائم شراء الحقائب والأحذية والملابس أو كوبونات لشراء الكتب، وكل ما تحب شرائه بأسعار منخفضة.

المجوهرات

تحب أغلب السيدات الذهب و المجوهرات من أجل ارتدائها والتزين بها في المناسبات المميزة وفي الأيام العادية، وتتوافر الحلي والإكسسوارات بتصاميم وأشكال كثيرة، حيث من الممكن شرائها من أي من متاجر الذهب، ويمكن أيضاً صنع بعض الاكسسوارات في كالخواتم والأسوار والقلادات، باستخدام منتجات بسيطة، وتقديم هذه الاكسسوارات للأم كهدية مميزة.

غداء أو عشاء خارج المنزل

من الممكن أن تكون الأم بحاجة للتغير من روتينها اليومي في المنزل، وترغب في بعض الراحة من تجهيز الطعام وإعداده لذا فلا شك أن اقتراح غداء أو عشاء خارج المنزل وتجربة بعض الأكلات الجديدة، لذا ففكرة تنظيم خروجة عائلية برفقة الأم وأفراد الأسرة لتناول الطعام بالخارج واحدة من افكار هدايا عيد الام المتميزة، التي ستنال استحسان الأم كثيراً.

حجز في صالون تجميل

إن فكرة حجز في صالون تجميل تعد فكرة مثالية للأم، لتهتم بنفسها وتقوم بتجربة تسريحة جديدة، أو تقوم بصبغ شعرها لون آخر، لذا من الممكن حجز يوم للأم في أي من صالونات التجميل، لتهتم ببشرتها وشعرها، وتقوم بعمل المانيكير والباديكير، هذه الهدية ستغير كثيراً من حالتها المزاجية، وستجعلها أكثر حباً لنفسها وإقبالاً على الحياة.

صندوق الحلي والإكسسوارات

تعد هدية صندوق الحلي والإكسسوارات من الهدايا المميزة الفريدة من نوعها، والتي ستحبها الأم كثيراً وستنال استحسانها، ويمكن شراء صندوق مميز مناسب لذوق الوالدة، ويمكن إعداده في المنزل من خلال إحضار صندوق خشب وطلائه وتزيينه ببعض من قطع الكريستال الرائعة.

منتجات العناية بالبشرة

قد يكون لدى الأم رغب قوية في العناية ببشرتها بخاصة مع تقدمها في العمر، لذا فإن تقديم هدية منتجات العناية بالبشرة ستسعدها كثيراً، وذلك لأنها ستساعدها على استعادة نضارة بشرتها والتخلص من التجاعيد.

جلسة مساج أو سبا

في أي من المنتجعات الصحية يمكن للوالدة قضاء عيد أم مميز، تحاول فيه الحصول على القدر الكافي من الاسترخاء والهدوء، لذا فإن حجز جلسة مساج أو سبا هدية مناسبة جداً، وذلك لأنها ستمنح الأم فرصة عظيمة للعناية بنفسها وجسمها، والاستمتاع بجلسات المساج لتقليل التوتر من الجسم.

حقيبة جلدية مميزة

تعد فكرة تقديم حقيبة جلدية مميزة من أكثر افكار هدايا عيد الام شيوعاً وتقليدية، إلا أنها من الأفكار الرائعة حقاً وذلك لأن كل أم لا تستغني عن حمل حقائب اليد، ودائما ما تستخدمها لوضع متعلقاتها الشخصية أو أثناء التنزه والتسوق، لذا فإن فكرة شراء حقيبة أنيقة من الجلد أو صنعها يدوياً من الأفكار المميزة.

ماكينة صنع قهوة

للقهوة عشاقها من أصحاب المزاج العالي، لذا فإن كانت الوالدة ممن يعشقون القهوة، فحتماً ستقدر جيداً أن تكون هدية عيد الأم عبارة عن ماكينة صنع قهوة بالمنزل، وذلك لاعداد كوب القهوة ذو الرائحة القوية والمذاق المميز للاستمتاع بتناوله خلال الصباح أو في أي وقت خلال اليوم.

أدوات ومستحضرات تجميل

هناك بعض من الأمهات اللواتي يعتنين بأنفسهن كثيراً، ولا يخرج دون وضع بعض لمسات من المكياج، لذا من الممكن إهداء الوالدة بهدية مميزة من أدوات ومستحضرات تجميل ذات الماركات المشهورة.

كتاب خاص لتدوين الوصفات

تحب الكثيرات من السيدات تدوين الملاحظات والوصفات، وذلك من أجل الرجوع إليها حين الحاجة لذلك، لذا من الممكن تقديم هدية كتاب خاص لتدوين الوصفات والملاحظات، وذلك لتوفير العناء على الأم من تدوين الوصفات والمذكرات في أوراق وصفحات متفرقة.

نصائح عند اختيار هدايا عيد الأم

تعد مهمة الاختيار من بين افكار هدايا عيد الام التي لا تعد من المهام الصعبة، وذلك لوجود تشابه في الأذواق والهدايا التي يتم عرضها كل عام، لذا إليكم عدة نصائح عن اختيار هدايا عيد الام التي قد تساعدكم:

  • عدم شراء الأغراض المنزلية كقطع الانتيكات أو أدوات المطبخ وما غير ذلك.
  • اختيار الهدايا الخاصة التي تمنح الأم شعوراً بالدلال، كحجز عطلة قصيرة أو حجز نادي صحي أو تناول الغداء أو العشاء بالخارج.
  • مراعاة الحالة النفسية للأم، وكذلك مراعاة ذوقها وطبيعة شخصيتها وكذلك مراعاة ظروفها.
  • يجب أن يُراعى أن هدايا الأم العاملة تختلف عن هدايا الأم ربة المنزل، كذلك الأم ذات الشخصية العملية يجب اختيار مختلفة لها عن الأم ذات الشخصية الرومانسية.
السابق
ما أهمية فترة الخطوبة النفسية والاجتماعية ؟
التالي
صور عيد الأضحى الشائعة في المنطقة العربية