المجتمع

افضل 10 مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق

ما هي افضل مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق من الأسئلة الهامة لعشاق الدراما الكورية الجميلة، والتي نجحت في الحصول على الكثير من المشاهدين في الوطن العربي، نظراً لما تقدمه من محتوي مناسب مع جميع الأشخاص ومختلف الأعمار السنية.

المسلسلات الكورية

حققت الدراما التركية إنجازات عديدة في الفترة الماضية، من خلال تقديم محتوي جديد ملاءم لجميع الأشخاص، وتعد الدراما الكورية من الفنون الجميلة التي تقدمها كوريا من خلال المسلسلات التلفزيونية القصيرة والموجهة إلى الجمهور الكوري والجمهور العالمي، ويرمز للدراما الكورية على المستوى العالمي باسم “كي دراما” باللغة الإنجليزية والتي تعني “الدراما الكورية”.

ظهرت العديد من المسلسلات الكورية الدرامية المناسبة للعائلة في الفترة الماضية، والتي نالت على متابعة واسعة في وطننا العربي، ومنها:

مسلسل ما خطب هذه العائلة (What Happens to My Family )

مسلسل ما خطب هذه العائلة، هو مسلسل تلفزيوني كوري عرض في عام 2014 في كوريا الجنوبية، ويعد أحد أفضل المسلسلات الكورية العائلية على الإطلاق، وتدور أحداث المسلسل حول أب يقوم بمقاضاة أبناءه بسبب الأنانية وعدم أداءهم لواجباتهم اتجاه والدهم بعدما قام بتربيتهم والإعتناء بهم في الحياة العامة، ويتناول المسلسل العديد من الجوانب الإنسانية والقضايا المناسبة لفئات المجتمع.

افضل 10 مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق
المسلسل من بطولة كلٍ من يو دونغ غن، وكم هيون جو، وكم سانغ غيونغ، ويُن باك، وباك هيونغ شك، تم عرض المسلسل على قناة كي بي إس 2 الكورية، وتمت ترجمته للعربية.

مسلسل طبيب جيد (Good Doctor)

يعد مسلسل طبيب جيد، أحد المسلسلات الطبية الرومانسية، والمكون من عشرين حلقة متواصلة ونجح في الحصول على تقييم عالي ضمن المسلسلات الكورية على الإطلاق، وتدور أحداث المسلسل حول شاب يسمى بارك شي و ن، يعاني من إعاقة في النمو ويعاني أيضاً من متلازمة العباقرة، حيث بلغ عمر عقله عشر سنوات فقط وتوقف عند ذلك، ولكن نجح في أن يكون طبيب جراح ناجح للغاية على الرغم من الإعاقة التي يعاني منها، المسلسل من بطولة جو وون، من تشاي وون، جو سانغ ووك، كيم مين سيو، تشون هو جين.

افضل 10 مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق
مسلسل الطبيب الجيد الكوري، من بطولة الفنان جو وون، من تشاي وون، جو سانغ-ووك، كيم مين سيو، تشون هو جين، وعرض المسلسل على قناة كي بي إس2 الكورية، وتمت العمل على ترجمة ودبلجة الفيلم للعديد من اللغات.

مسلسل حياتي الذهبية (My Golden Life 2017)

مسلسل حياتي الذهبية، من أنجح المسلسلات الكورية العائلية، مكون من خمسين حلقة، تدور أحداث المسلسل حول فتاة فاحشة الثراء سابقاً، وحينما يفلس والدها يصبح إلزاماً لها أن تكون المعيلة للعائلة مما يضطرها إلى العمل كموظفة لأول مرة في حياتها، وتعيش الكثير من المشاعر المكبوتة.

مسلسل حياتي الذهبية (My Golden Life 2017)
المسلسل من بطولة شين هييسون وبارك سي هو وسيو يون سو، حقق المسلسل جوائز عديدة سواء على المستوى المحلي والعالمي

مسلسل عفريت (Guardian: The Lonely and Great God)

سلسلة مسلسل عفريت، من أنجح المسلسلات الدرامية في كوريا الجنوبية، والتي عرضت في عام 2016 على مدار 16 حلقة، ونال المسلسل تقييم 8.6 على موقع “IMDB”، وتدور أحداث المسلسل في إطار من الفانتازيا الجميلة المناسبة لجميع أفراد العائلة.

مسلسل عفريت (Guardian: The Lonely and Great God)
مسلسل عفريت من بطولة جونج يوو، والفنان الكوري إي دونغ ووك، وكم غو أون، نال المسلسل على جوائز عديدة في كوريا الجنوبية وخارجها.

مسلسل هبوط طارئ للحب (Crash Landing on You)

يعد مسلسل هبوط طارئ للحب أحدث إنتاجات شركة نتفلكس العالمية في كوريا الجنوبية ومن ضمن أجمل مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق، والذي نال على شهرة محلية ودولية واسعة، تم إنتاج المسلسل في عام 2019، وتدور أحداث المسلسل حول قصة حب سرية للغاية بين فتاة قامت بالهبوط اضطرارياً في كوريا الشمالية بسبب حادث طيران ويقع أحد الضباط المنقذين في حبها وتبدأ القصة الرائعة بينهم، حصل المسلسل على تقييم 8.7 على موقع “IMDB”وهو من أعلى التقييمات على الموقع .

مسلسل هبوط طارئ للحب (Crash Landing on You)
المسلسل من بطولة هيون بين وسون يي جن، والفنان كيم سو هيون، حقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدات أثناء عرضه في كوريا الجنوبية، والعديد من النجاحات والجوائز.

أبي غريب (My Father Is Strange)

حقق مسلسل أبي غريب، شهرة واسعة على المستوى المحلي والعالمي، ويعد من أهم المسلسلات الكورية العائلية الهامة، والذي يتكون من خمسين حلقة كاملة، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة متوسطة الحال تعيش في ضواحي مدينة سيول العاصمة الكوريتة، وفي أحد الأيام يظهر شخص يدعي أنه ابن تلك الأسرة، فيبدأ العيش معهم وتبدأ أحداث المسلسل تدريجياً، ونجح المسلسل في الحصول على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، ونال على تقييم 8.4 على موقع “IMDB” وصنف من أفضل المسلسلات الكورية .

أبي غريب (My Father Is Strange)
المسلسل من بطولة كيم يونج تشول ، وكيم هي سوك ، وريو سو يونج ، ولي يو ري ، ولي جون ، وجونج سو مين ، وريو هوا يونج ، وآهن هيو سيوب، عرض المسلسل بالعديد من اللغات المختلفة ومنها اللغة العربية.

مسلسل قلعة السماء (SKY Castle)

تدور أحداث مسلسل قلعة السماء، في عمارة مكونة من أربعة طوابق في أحد ضواحي مدينة سول الكورية ويسكن في العمارة عائلات بوظائف محترمة ومرموقة في المجتمع مثل (قضاة، مدعين عامين، أطباء وأساتذة جامعيين)، ويحاول الأباء المكافحة بشكل كبير من أجل إنجاح أولادهم ودخولهم أكبر الجامعات الكورية ويكون أبناءهم بنفس المستوى المعيشي، تحصل المسلسل على تقييم 8.7 على موقع “IMDB” نظراً للمشاهدات الكبيرة التي حققها المسلسل والجوائز العديدة.

افضل 10 مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق
مسلسل قلعة السماء من بطولة سي يون اه، كيم سيو هيونغ، يم جونغ أه، ونخبة كبيرة من نجوم الدراما الكورية، وحصل على جائزة بيك سانغ للفنون لأفضل ممثلة تلفزيونية.

إرث المئة عام (A Hundred Years Legacy)

مسلسل إرث المئة عام، مسلسل كوري جنوبي، عرض لأول مرة في عام 2013، تدور أحداث المسلسل حول الدراما الإنسانية الجميلة للغاية، عن منزل متواضع لصنع النودل في منطقة سول، وتمت إدارته على ثلاثة أجيال من نفس العائلة، ولكن تبدأ البطلة تشاي و ون في مواجهة العديد من الصعاب، حصل المسلسل على أفضل مسلسل درامي من حفل إم بي سي كوريا لتوزيع جوائز الدراما في 2013.

إرث المئة عام (A Hundred Years Legacy)
المسلسل من بطولة الممثلة يو جن والممثل إي جونغ جن، وعرض المسلسل في العديد من الدول العالمية والعربية، بعدد من اللغات المختلفة.

عائلة أوجاكجيو (Ojakgyo Family)

يعد من المسلسلات الكوميدية الدرامية الرومانسية، يتكون من 58 حلقة، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تعيش بداخل مزرعة، ومن ضمن أفراد العائلة شخص يعاني من العصبية الشديدة ويعمل شرطي، ويقع في حب فتاة عصبية أيضاً، وتبدأ أحداث القصة في الانطلاق في إطار من الكوميديا الدرامية الجميلة، حصل على تقييم 8.2 على موقع “IMDB”.

عائلة أوجاكجيو (Ojakgyo Family)
المسلسل من بطولة جو وون، يوي، ريو سو يانغ، والعديد من نجوم الدراما الكورية، ونال المسلسل على جوائز أفضل ممثل ووممثلة وأفضل مسلسل في كوريا.

الأم الغاضبة (Angry Mom)

مسلسل الأم الغاضبة من المسلسلات الرائعة في قائمتنا، حيث تدور أحداث المسلسل حول أم ترى أن ابنتها تتعرض لمعاملة وحشية وقاسية للغاية بداخل المدرسة، فتقرر الوالدة الذهاب إلى المدرسة من أجل معرفة السبب وراء تلك المشكلة، ولكن تكتشف المفاجأة وهو تعرضها للمعاملة السيئة بسبب مساعدتها للتلاميذ الذين يتعرضون للمعاملة السيئة والتنمر، لتنضم والدتها إليهم، من أجل التصدي للعنف المدرسي.

افضل 10 مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق
المسلسل من بطولة كيم هي سون وكيم يو جونج وجي هيون  وتم بثه على قناة MBC مدبلج للغة العربية، وحقق المسلسل نجاحات كبيرة في الوطن العربي.

بذلك نصل إلى نهاية مقال افضل 10 مسلسلات كوريه عائليه على الإطلاق والذي استعرضنا من خلاله أفضل المسلسلات الدرامية الكورية بناء على التقييمات العالمية.

السابق
نكت مضحكة جدا 2021 جديدة تموت من الضحك
التالي
حكم وأمثال شعبيه وأقوال مأثوره