المجتمع

اعرف شخصيتك من تاريخ ميلادك للرجال

تحليل الشخصية

تلعب الشخصية دورًا مهمًا في فهم السلوك البشري وتحليله؛ لأنها تعتمد على الأفكار والخصائص التي تجعل بعض الأشخاص مميزين وفريدين، فيبحث الكثير منهم عن أي طريقة تساعدهم في الحصول على الوصف المثالي والصحيح لشخصيتهم أو شخصية الأشخاص الذين يقابلونهم أو الذين يرغبون بالتعرف عليهم أكثر، ومن الطرق التي تساعد على فهم الشخصيات ومميزاتها وصفاتها من خلال تاريخ الميلاد، إذ كرّس علم النفس جزءًا كاملًا لدراسة وفهم الشخصيات من خلال يوم وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى وجود الكثير من الطرق الأخرى التي قدّمها علماء الفلك، وهي معرفة الصفات من خلال الأبراج، وأصبح من الممكن أن نعرف صفات الإنسان وطبيعته وطُرق التعامل معه من خلالها.

معرفة الشخصية من تاريخ الميلاد للرجال

يمكن أن تُعرَف صفاتك أو صفات شخص يهمك أو طريقة تفكيره من خلال تاريخ الميلاد، وهي الطريقة القديمة للتعرف على الشخصيات وتحليلها بالأرقام، والطريقة هي على النحو الآتي: في حال كان التاريخ 1/4/1961، نجمع الأرقام بأكملها 1+4+1+6+9+1= 22، ثم نجمع الناتج 2+2=4 والرقم الذي ينتج هو رقم الشخصية، أما لو كان تاريخ الميلاد هو 22/8/1988، فيجب أن نجمع الأرقام جميعها 2+2+8+8+8+9+1=38، ثم نجمع الناتج 3+8=11، وبهذه الحالة سيكون الناتج 1+1= 2 وهذا هو رقم الشخصية، أمّا في حالة كان تاريخ الميلاد هو 10/1/2001 على سبيل المثال، فيجب جمع الأرقام بأكملها 0+1+1+1+0+0+2=5، وبعد ذلك يكون المجموع هو رقم الشّخصية، وكل النتائج والأرقام تدل على صفات ومميزات مختلفة، وفيما يأتي ذكرها وفقًا للناتج:

  • إذا كان المجموع 1: فهم أشخاص يتمتعون بشخصية مُحبة وإرادة قوية، ولديهم ميزة القائد بالفطرة، بالإضافة إلى أنهم يحبون المغامرات والأعمال الخيرية والعطاء كثيرًا، كما لديهم حب كبير لأنفسهم ومن الممكن أن يصل إلى حدّ الأنانية، إذ يفكرون بأنفسهم تفكيرًا مبالغًا فيه، كما أنها شخصية صادقة للغاية، وتستنبط أفكارًا جديدة وتنفذها، لكنها شخصية قيادية وتحب دائمًا أن تكون الأفضل وتتملك كل شيء، وهذه الصفة هي ما تجعلها عنيدة ومغرورة.
  • إذا كان المجموع 2: فهم أشخاص محبوبون واجتماعيون ومرحون جدًا ويحبون الحياة، إلى جانب أنهم خجولون، ويفكرون في الآخرين أكثر من أنفسهم، كما أنها شخصية لا تحب العزلة والوحدة، وتحتاج دائمًا إلى تكوين العلاقات والصداقات.
  • إذا كان المجموع 3: فهم أشخاص مثاليون وخلّاقون، كما أنهم اجتماعيون ورمانسيون، ويحبون أن يروا غيرهم سعداء، بالإضافة إلى أنهم يلفتون الانتباه.
  • إذا كان المجموع 4: فهم أشخاص يحبون التوازن في حياتهم، واقعيون ومجتهدون جدًا في عملهم، ويهتمون بجميع التفاصيل كبيرها وصغيرها، إلا أنهم تقليديون ويحبون الحياة الروتينية، ويميلون إلى العناد.
  • إذا كان المجموع 5: فهم أشخاص لماحون ويتميزون بذكاء خارق غير عادي، ويحبون التنوع في حياتهم، ولا يحبون الروتين، كما أنهم يميلون إلى حب عالم الأعمال ومتعلقون جدًا بوظيفتهم، كما أنهم يمتلكون شخصية فضولية ومغامرة، ومتحمسة دائمًا لتجربة جميع الأشياء، لكنها كثيرة السؤال وتتعلم من كل شيء.
  • إذا كان المجموع 6: فهم أشخاص يمكن الوثوق بهم، ويفرضون احترامهم على الآخرين، كما أنهم محل ثقة عند الكثيرين، إلى جانب أنهم قادرون على حماية ورعاية عائلتهم، ويحبون العمل، ولا يميلون إلى العلاقات الكثيرة، لهذا من الممكن أن يظن البعض أنهم أشخاص انطوائيون.
  • إذا كان المجموع 7: فهم أشخاص صادقون جدًا وحذرون للغاية، كما أنهم باحثون، إذ إنهم دائمًا ما يحاولون البحث عن كل شيء، متفائلون ويحبون العمل كثيرًا، ولديهم طموح كبير جدًّا من أجل الوصول إلى أعلى المناصب، بالإضافة إلى أنهم أشخاص يحبون العطاء ومساعدة الآخرين.
  • إذا كان المجموع 8: فهم أشخاص سريعون في حلّ المشاكل، وصريحون، ولديهم الكثير من الخطط المستقبلية الكبيرة، إلى جانب أنهم حازمون وموضوعيون في الحكم على الأشخاص، ويصعب عليهم الثقة بالآخرين بسرعة.
  • إذا كان المجموع 9: فهم أشخاص فنانون بالفطرة، وكريمون، واجتماعيون وسريعون في تكوين العلاقات والصداقات، بالإضافة إلى أنه يصعب فهمهم؛ لأنهم يمتلكون أكثر من شخصية، ويتمتعون بالحظ الكبير.

معرفة الشخصية من شهر الميلاد للرجال

يعد شهر الولادة أحد أهم المعايير التي يستخدمها الكثيرون لتحليل شخصياتهم، وقد وجد علماء النفس والمتخصصون وجود علاقة بين شهر الميلاد والصفات الشخصية للفرد بعيدًا عن الاعتقادات الباطلة أو علم التّنجيم، وإنما بطرق علمية وأسس ثابتة، ويمكن ذلك من خلال تحديد شهر الميلاد أو ما يقابله بالأبراج الفلكية، ويبقى لكل إنسان شخصيته المستقلة، إذ لا يمكن تعميم الصفات على جميع مواليد الشهر نفسه، أو البرج الفلكي نفسه، أو الظروف الموسمية نفسها، ولكن حاول العلماء حصر الصفات المشتركة بين مواليد الفترة الواحدة بالاعتماد على الجنس، وشهر الميلاد وغيرها من المقاييس، ويمكنك معرفة شخصيتك من تاريخ ميلادك، وفيما يأتي توضيح ذلك:

  • مواليد شهر كانون الثاني (يناير): يعد الرجل من مواليد هذا الشهر من الشخصيات الطموحة والمحبة للتعلم والرغبة في الوصول لكل ما هو جديد، كما أنه شخص منتج وفعال، ويمتاز بالذكاء الشديد وقوة التركيز، أما في مجال العاطفة فقد يجد مشكلةً في التعبير عن مشاعره، ويشعر بالتّوتر عادةً، وفي مجال العلاقات الاجتماعية يسهل عليه تكوين العلاقات؛ لما يتمتع به من شخصية جذابة وحضور قوي، ويُلقّب مواليد شهر يناير بالقادة.
  • مواليد شهر شباط (فبراير): يمتاز رجال هذا الشهر بالهدوء والصدق والإخلاص والواقعية والبحث عن الإثارة، أما نقاط ضعفهم فهي المزاجية وسرعة التأثر والرغبة الدائمة بالتحرر والتمرد، إذ إنهم غالبًا ما يضيقون ذرعًا بكل ما يقيدهم ويحاصرهم ويحدّ من استقلالية قراراتهم، وقد يتجهون إلى العدوانية والعنف عند تهديد مصالحهم.
  • مواليد شهر آذار (مارس): يعد الرجال من مواليد شهر آذار من المحظوظين، إذ يتميزون بالعاطفة الجياشة والخجل الشديد والصدق، وحبهم لمساعدة الغير دون انتظار مقابل، كما أنهم موضع ثقة واحترام، ويمتازون بالمواهب المتعددة إلا أنهم قد يلجؤون للانتقام أحيانًا لاسترجاع حقهم المكتسب.
  • مواليد شهر نيسان (أبريل): يمتاز مواليد هذا الشهر بالنشاط الزائد، ورغبتهم في تحقيق الذات وتكوين الصداقات، وخوض المغامرات الجديدة المثيرة، إلا أنهم معروفون بتسرعهم وخداعهم للآخرين في سبيل تحقيق مصالحهم الشخصية، كما أنهم يعانون من الغيرة الشديدة من نجاح الآخرين وتفوقهم، ويقال أنه إذا تزوجت في شهر نيسان فمن المرجح أنك ستحظى بزواج ناجح.
  • مواليد شهر أيّار (مايو): يمتاز رجال هذا الشهر بطباع قاسية وإرادة قوية، بالإضافة إلى الجرأة في طرح الأفكار ومكنونات النفس دون خوف، ويصعب إبعادهم عن قراراتهم الشخصية، إلا أنهم يمتازون بالخيال الواسع الذي يفضي إلى الإبداع، كما أنهم معروفون باجتهادهم في العمل وحبهم للفنون والأدب.
  • مواليد شهر حزيران (يونيو): أكثر ما يميز رجال هذا الشهر شدة حذرهم من الخطوات الجديدة؛ فهم يفضلون أخذ وقت كافٍ في التفكير والتخطيط والتأني قبل فعل أي خطوة، ولا يرضون إلا بالأفضل في خياراتهم وتطلعاتهم، إلا أنهم واضحون ولا يحبون الخداع والغش.
  • مواليد شهر تموز (يوليو): يتميز مواليد هذا الشهر من الرجال بالغموض، وصعوبة معرفة ما يفكرون فيه أو ما يسعون إليه، إذ توجد هالة من الغموض تحيط بهم، ومن أهم ميزاتهم اهتمامهم الشديد بما يحبون، والهدوء والمزاج المتقلب أحيانًا.
  • مواليد شهر آب (أغسطس): يمتاز رجال هذا الشهر بمرحهم وحبهم للمزاح وتبسيط الأمور، فهم ليسوا من النوع المعقد أو المتطلب، إلا أنهم سريعو الغضب ويفتقرون للصبر، ويضيقون ذرعًا بالانتظار، ولا يرضون إلا بدور القائد.
  • مواليد شهر أيلول (سبتمبر): يمتاز رجال هذا الشهر بالتنظيم والهدوء وسعة المعرفة، إلا أنهم من الشخصيات المستفزة للغير التي تسعى لاكتشاف الأخطاء وإبداء الانتقاد بكل ما حولها، وهو ما يجعلهم يحبون المثالية بطريقة مزعجة، ولعل هذا يؤثر على مدى جدية واستمرار العلاقات التي يخوضونها.
  • مواليد شهر تشرين الأول (أكتوبر): يعد رجال هذا الشهر المفضلين على الإطلاق في مجال العلاقات؛ لحبهم للعطاء واهتمامهم بمن حولهم، ولعل أكثر ما يكرهوه هو الكذب والخداع، ويتسامحون بسهولة مع أخطاء الآخرين، إلا أنهم شديدو الغيرة، ويسهل التأثير فيهم مما يفقدهم ثقتهم بأنفسهم بسرعة.
  • مواليد شهر تشرين الثاني (نوفمبر): يعد مواليد هذا الشهر من الرجال أصحاب تفكير وذكاء حاد، كما أن لديهم الكثير من الفضول لمعرفة المزيد عن كل أمر في الحياة، إلا أنهم معروفون بالقسوة والعناد ويفضلون الوحدة والبقاء بمفردهم على قضاء الوقت مع الآخرين.
  • مواليد شهر كانون الأول (ديسمبر): يمتاز مواليد هذا الشهر من الرجال بكرمهم وإخلاصهم في العلاقات وطموحهم، كما أنهم خفيفو الظل ومرحون، إلا أنهم شديدو الانفعال في الكثير من الأحيان، أما إذا تزوج رجل من شهر ديسمبر مع أنثى من نفس الشهر فعلى الأغلب ستكون علاقة ناجحة وجيدة؛ إذ تلقب نساء هذا الشهر بالحسناء لما يتمتعن به من جمال يميزهن عن نساء بقية السنة.

معرفة الشخصية من يوم الميلاد للرجال

يمُكن أن يكشف تاريخ ميلادك عن العديد من السمات، ومنها نذكر ما يأتي:

  • إذا ولد الفرد في 1،10،18،19،27،28 فإنهُ شخص عاطفي وجريء.
  • إذا ولد الفرد في 2،6،7،11،20 فإنه شخص يتمتع بالصبر والحكمة.
  • إذا ولد الفرد في 4،25،16،5،14،23 فإنهُ شخص يحب استكشاف الأشياء الجديدة.

طرق مختلفة لمعرفة الشخصية

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها تحليل شخصية الأفراد، ومنها ما يأتي:

معرفة الشخصية من الفصول الموسمية

اكتشف بعض علماء النفس أمورًا مشتركة بين المواليد بنفس الظروف الجوية على الرغم من قلة الأبحاث التي تتناول علاقة التغيرات الموسمية بشخصية الفرد؛ فعلى سبيل المثال يتمتع الأشخاص الذين ولدوا في الأشهر الباردة بمعدلات ذكاء أعلى من غيرهم، وهم أكثر اجتماعية ورغبة وقدرة على صنع صداقات جديدة، وهم جدّيون وحازمون وواضحون ويكرهون المبالغة في المزاح، وتتسم شخصياتهم بالهدوء والخجل، بينما يملك مواليد الأشهر المعتدلة والدافئة روح الدعابة والشخصية المرحة المتفائلة، ويحبون اقتناء الكلاب كحيوانات أليفة في منازلهم، ويفضلون البقاء لوحدهم على مشاركة وقتهم مع الآخرين، بالإضافة إلى حبهم للسفر والمغامرة والاكتشاف وخوض التجارب الغريبة والفريدة من نوعها، ويتميزون بالثقة بالنفس والتمتع بروح المباردة.

معرفة الشخصية من البرج

تعد الأبراج مجموعةً من النجوم المجتمعة التي تشكّل شكلًا معينًا، وعددها 12 برجًا، ويولد كل شخص بصفات البرج الذي يتبع له حسب التاريخ والفترة التي يقع فيها البرج، وعلى الرغم من اختلاف كل شخص عن الآخر، إلا أنهم يشتركون بنفس السمات ونقاط القوة والضعف، وهو ما يسمى بعلم التنجيم، وتنقسم الأبراج لأربع مجموعات رئيسية وهي؛ ( ترابية، ومائية، وهوائية، ونارية)، والأبراج النارية هي؛ (هي برج الحمل، والأسد، والقوس)، والأبراج الترابية فهي؛ ( الثور، والعذراء، والجدي)، والأبراج الهوائية وهي؛ ( الجوزاء، والميزان، والدلو)، والأبراج المائية وهي؛ ( السرطان، والعقرب، والحوت)،وفيما يأتي كيفية معرفة الشخصية من خلال البرج:

  • الحمل: من الفترة ما بين (21 مارس – 19 أبريل)، وهو برج ناري، ومن أهم صفاته أنه شخص واثق لكنه مندفع.
  • الثور: من الفترة ما بين (21 أبريل – 20 مايو)، وهو برج ترابي، ومن أهم صفاته أنه شخص صبور لكنه لديه حب التملك.
  • الجوزاء: من الفترة ما بين (21 مايو – 20 يونيو)، وهو برج هوائي، ومن أهم صفاته أنه شخص مرن لكنه متهور.
  • السرطان: من الفترة ما بين (21 يونيو – 30 يونيو)، وهو برج مائي، ومن أهم صفاته أنه شخص مبدع لكنه كثير الاستياء والتذمر.
  • الأسد: من الفترة ما بين (23 يوليو – 22 أغسطس)، وهو برج ناري، ومن أهم صفاته أنه شخص ودود لكنه لا يثق بأحد بسهولة.
  • العذراء: من الفترة ما بين (23 أغسطس – 22 سبتمبر)، وهو برج ترابي، ومن أهم صفاته أنه شخص يهتم بغيره، لكنه كثير ما يعتمد على الآخرين.
  • الميزان: من الفترة ما بين (23 سبتمبر – 22 أكتوبر )، وهو برج هوائي، ومن أهم صفاته أنه شخص ساحر لكنه غير حازم.
  • العقرب: من الفترة ما بين (24 أكتوبر – 21 نوفمبر)، وهو برج مائي، ومن أهم صفاته أنه شخص قوي لكنه كثير الغيرة.
  • القوس: من الفترة ما بين (22 نوفمبر – 21 ديسمبر) وهو برج ناري، ومن أهم صفاته أنه شخص صادق لكنه سطحي.
  • الجدي: من الفترة ما بين (21 ديسمبر – 20 يناير)، وهو برج ترابي، ومن أهم صفاته أنه شخص واثق لكنه أناني.
  • برج الدلو: من الفترة ما بين (20 يناير – 18 فبراير)، وهو برج هوائي، ومن أهم صفاته أنه شخص صادق لكنه غير منظّم.
  • الحوت: من الفترة ما بين (18 فبراير – 20 مارس)، وهو برج مائي، ومن أهم صفاته أنه شخص رحيم وعطوف لكنه غير واقعي.

معرفة الشخصية من اللون المفضل

من الممكن أن تنقل الألوان الكثير من الصفات الشخصية التي نتسم بها، ويمكن أن يعُبر لون معين عن سمات موجودة في الشخصية، ونذكر من هذه الألوان ما يأتي:

  • اللون الأسود: يتميز محبو اللون الأسود بالظلام، والاكتئاب أو الندم على خسارة في الماضي ومن الممكن أن يشير الأسود إلى القوة، والإبداع، والأناقة.
  • اللون الأبيض: يتميز محبو اللون الأبيض بالنقاء، والبراءة، والنظام، والاستقلال.
  • اللون الأحمر: يتميز محبو اللون الأحمر بالعدوانية، والمغامرة، والنشاط.
  • اللون الأرجواني: يتميز محبو اللون الأرجواني بالغموض، والروحانية، بالإضافة إلى حب التملك.
  • اللون الوردي: يتميز محبو اللون الوردي بالرومانسية، ويحتاجون إلى الحب دون شروط وتقييد.
  • اللون البرتقالي: يتميز محبو اللون البرتقالي بأنهم أشخاص اجتماعيون، ويتمتعون بشخصية نابضة بالحياة؛ واللون البرتقالي لون الطاقة، والدفء، والحماس.
  • اللون الأزرق: يتميز محبو اللون الأزرق بالسلام والهدوء، والثقة، والإخلاص.
  • اللون الأخضر: يتميز محبو اللون الأخضر بالغيرة والجشع، والحظ الجيد.

اختبارات تحليل الشخصية

يوجد العديد من علماء النفس والأطباء ممن كرسوا كل وقتهم للبحث عن اختبارات عملية وفعالة تمكنهم من تفسير وتحليل شخصية الأفراد، وفيما يأتي مجموعة من أهم الاختبارات المعروفة على مستوى العالم:

  • تقنية هولتزمان: تعتمد على عرض مجموعة من صور مرسومة بلطخات الحبر، وسؤال الأشخاص عما يشاهدونه في تلك الرسومات.
  • نموذج عملية الاتصال: يعد من ابتكار وكالة ناسا الأمريكية، إذ يخضع لهذا الاختبار رواد الفضاء قبل انطلاقهم للفضاء والتحاقهم بالبرنامج.
  • مؤشر ماير بريجز: يعد من أشهر اختبارات الشخصية، وقد أنشأتها كاثرين بريغز وابنتها إيزابيل مايرز بالاعتماد على نظريات كارل يونغ.
  • تقييم القرص: قد ابتكره ثلة من علماء النفس، مثل؛ وليام مارستون ووالتر كلارك، وهو يعتمد على التركيز على بعض الصفات الشخصية مثل؛ الهيمنة والإغراء والتقديم.
  • اختبار ينسلو يركز على إظهار السمات الشخصية في الإنسان وتحديد نقاط القوة فيها ونقاط الضعف التي تولد الخوف والقلق لصاحبها.
  • اختبار بيركمان: طُورت هذه الطريقة من قبل المتخصص روجر بيركمان، وذلك عبر قياس رد فعل الشخص تجاه الإجهاد والتعب، والبحث عن نقاط القوة والسلوك الاجتماعي لدى الفرد.
  • نظام باس: وضعه عالم النفس السابق في وكالة الاستخبارات المركزية جون دبليو، ويعتمد على استخدام اختبارات معينة لتحديد ذكاء الشخص ومهاراته.

الشخصية في علم النفس

تعُرّف الشخصية على أنها مجموعة مستقرة ومنظمة من الآليات والسمات النفسية لدى الإنسان، والتي تؤثر على تفاعلاته مع البيئة النفسية، والجسدية، والاجتماعية المحيطة به، وتجدر الإشارة إلى أن الشخصية لا تتغير فقط من يوم إلى آخر، بل تحتاج إلى وقت لمشاهدة التغيير على الواقع، وتحدث التغييرات بسبب الصدمات التي قد يتعرض لها الإنسان أو بسب تجارب حياتية متنوعة،وفي علم النفس تعد دراسة وفهم الشخصيات من الأمور المعقدة؛ إذ يحتاج العلماء للعديد من الأمور لفهمها مثل، الجينات، والأنظمة الفسيولوجية، والبيئة المحيطة التي تنعكس على الفرد في تصرفاته، وإدراكه، وسلوكه.

بدأ الاهتمام بدراسة الشخصية الإنسانية بجميع جوانبها من خلال علم النفس الذي اهتم بتفسير السلوك البشري وكل ما يتعلق بالإنسان، وهذه الدراسات ليست مجرد نظريات مكتوبة بل هي عبارة عن أبحاث حقيقية أُجريت على شريحة كبيرة من الأفراد الذين خضعوا لاختبارات تحليل الشخصية، ودراسة علم النفس ليست أمرًا سهلًا يمكن لأي شخص الخوض فيه، بل يحتاج إلى دراسات أولية وبحث علمي طويل.

وقد ركز علماء النفس على تحليل الطباع والتصرفات التي يصدرها الفرد من حيث الأسباب والنتائج والاختلافات، كما فسر علاقة الفرد مع محيطه وغيره من الأشخاص، وقد حدث ذلك بعد وضع اختبارات منهجية وفق معايير محددة ارتأى العلماء التركيز عليها في محاولة الوصول إلى مكنونات الشخصية، ولها أشكال عدة من أكثرها شهرة وانتشارًا؛ طرح مجموعة من الأسئلة وتسجيل الإجابات عليها، أما الشكل الآخر من تحليل الشخصية فهو يعتمد على معايير أخرى كاللون المفضل أو الطعام المفضل أو الاختصاص والرغبة العلمية أو شهر الولادة وغيرها، ولقد خلص علماء النفس إلى وجود الكثير من العوامل التي تحدد طبيعة الشخصية مثل؛ التربية والجينات في الهندسة الوراثية والتجارب الحياتية ودرجة التطور المعرفي وغيرها، وتشمل الشخصية الإنسانية جميع الأفكار وأنماط السلوك والمواقف الاجتماعية التي تؤثر على نظرة الفرد لنفسه، وما يؤمن به تجاه الآخرين والعالم من حوله.

الأبراج

يعتقد العديد من المنجمين أننا نختار تاريخ مولدنا قبل أن نولد، وتأتي جميع الأرواح إلى هذا العالم في وقت معين لأسباب معينة، إذ لكل شهر خواصه المميزة وتحدياته التي تثبت أن معنى الحياة هو الموازنة، وما أن تتعلم تقبُل هذه التحديات والهِبات ستعتنق الطريق والسبب الروحي للحياة، إذ إن تحديد شخصية الأشخاص من شهور ميلادهم طريقة قديمة، وذلك اعتمادًا على علم الأرقام الذي يمكن لشهر ميلادك أن يخبرك الكثير عن نفسك، وحسب آراء العلماء والمحللين أن الشهر الذي تولد فيه يؤثر على مستقبلك الوظيفي وسلوكك وحياتك العاطفية.

كيف تساعد معرفتك لبرجك في تطوير ذاتك

اهتم الناس بتأثير الكواكب والنجوم في وقت ولادة الفرد منذ عقود، إذ كان الناس ينظرون إلى وقت ولادتهم لمعرفة علامة البروج الخاصة بهم واكتشاف بعض سمات الشخصية المحتملة، فقد تساعدك معرفتك لبرجك على اكتشاف نفسك وقدراتك، ويساعدك أيضًا على تحديد مهاراتك الدفينة، وبالتالي ستمتلك القدرة على تحديد مسارك المهني والتعليمي في الحياة، ومن هنا تستطيع اتخاذ قرارات بشكل أفضل لأنك ستكون على دراية تامة بإمكاناتك وقدرتك على مواجهة التحديات التي ستواجهك في المستقبل، وبمجرد أن تعرف نفسك بشكل أفضل، سوف تكون أكثر مهارة في بناء العلاقات مع أشخاص آخرين، سواء كانت العائلة أو الأصدقاء أو العلاقات التجارية.

السابق
صفات مواليد برج العذراء
التالي
صفات رجل العذراء في الحب