المجتمع

اسماء ممثلين مسلسل امر اخلاء وقصة المسلسل بالتفصيل

اسماء ممثلين مسلسل امر اخلاء من أهم الأشياء التي تخطر على بال أي شخص عند سماع اسم المسلسل، وذلك لأن معرفة أسماء الممثلين يجعله يقرر إذا كان سيشاهد المسلسل أم لا، مع العلم أن المسلسل حقق نجاح كبير جدًا ولذلك يعتبر من أفضل المسلسلات الكوميديا والتي فيها نوع من الدراما إلى حد.

اسماء ممثلين مسلسل امر اخلاء

شارك في مسلسل أمر إخلاء عدد من كبار الممثلين وهم كالتالي:-

  • عبد اللهتركماني: يعتبر من أفضل وأشهر الممثلين في الكويت، وقام بدرأسه الفنون المسرحية في المعهد العالي، وعندما تخرجه من المعهد العالي، عمل عبدالله في بعض المسلسلات وكذلك المسرحيات وكانت هذه المسرحيات تحدث في المهرجانات، وفيما بعد اشتغل كمخرج للعديد من الأعمال، وقد تزوج من الإعلامية حبيبة العبد الله وأنجب منها ولد يدعي عبد الحميد، بينما دوره في المسلسل فهو كان يقوم بدور عادل، وهو من أبطال المسلسل.
  • فوز الشطي: وهي ممثلة كويتية وكانت من مواليد 21 أكتوبر 1983، تعمل كممثل وبدأت حياتها الفنية في سن مبكر للغاية، قامت بالالتحاق في برنامج المواهب الغنائية نجوم على الطريق في عام 1996، وكانت أول كويتية تشارك في برنامج ستار أكاديمي، وذلك كانت في الموسم الثالث للبرنامج، ولكن انسحبت قبل أن تشارك في البرنامج بشكل فعلي، وقد بدأت  في التمثيل عام 2009 في مسلسل الوزيرة وحققت نجاح كبير فيه، وشاركت في مسلسل أمر إخلاء وقامت بدوره عمشة وتعتبر من أبطال المسلسل.
  • في الشرقاوي: هي ممثلة وأيضًا مذيعة وعملت شاعرة في فترة ما، وهي من البحرين، ومن مواليد 29 أكتوبر 1975م، وبدأت في التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال في دولة البحرين وأيضًا السعودية، ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها في هذه الفترة مسلسل العولمة.
    ابتعدت الممثلة في الشرقاوي عن التمثيل وتفرغت لتقديم البرامج ولكتابة الشعر، ولكنها عادت مرة أخرى إلى التمثيل من خلال مسلسل قصة هوانا، وفيما بعد استمرت في التمثيل، وشاركت في مسلسل أمر إخلاء وقامت بدور نوال.
  • مشعل بن محمد الشايع: هو من مواليد 1973، وهو من الفنانين الذين لديهم موهبة التمثل وهذه الموهبة تجعله متميز عن غيره، وعمل من قبل كمدير أعمال لبعض الفنانين المشهورين، وعمل أيضًا متعهد للحفلات الغنائية، وشارك في مسلسل أمر إخلاء وقام بدور جمال.
  • ضاري عبد الرضا: هو مخرج وأيضًا ممثل كويتي، ودرس الفنون في المعهد العالي المسرحي والفني في عام 2009م، وأول بدايته في التمثيل كانت في مسلسل الساهر.
    وشارك أيضًا في مسلسل أمر إخلاء وقام بدور حميدان.

ومن ضمن أسماء ممثلين مسلسل أمر إخلاء أيضًا:

  • يوسف البلوشي والذي قام بدور محمد.
  • غادة الزدجالي والتي قامت بدور نوال.
  • ناصر الدوسري وقد جسد شخصية عامر.
  • صمود المؤمن وهي قامت بشخصية دلال.
  • رونق والتي جسدت شخصية زهرة.
  • عبد العزيز مندني وقد قام بدور شخصية مرزوق.
  • نورة العقيلي وهي جسدت شخصية تدعي شيخه.

قصة مسلسل أمر إخلاء

تدور قصة المسلسل داخل الإطار الكوميدي والدارمي، وتناول أحداث المسلسل قصة رجل أعمال مشهور ويسمي عادل، وكان يمتلك شركة كبيرة للغاية، ولكن يتهم بالسرقة وفيما بعد يتم حجز جميع أمواله وممتلكاته، ولذلك ينتقل مع عائلته إلى منزل أخو زوجته ولكن لم يستمروا لفترة طويلة وذلك لعدم تقبل إقامة العائلة معهم.

ولكن تذكر عادل بالصدفة أنه قد منح بيت قديم لسائق في شركته، وكان من البدو الفقراء وكان قد أعطاه هذا المنزل كصدقه، وفكر في استعادة هذا المنزل حتى يتمكن من العيش فيه، ولكنه تعاطف مع تلك الأسرة الفقيرة.

وبسب كل هذه الظروف قرروا السكن معًا في بيت واحد وبالتالي تشابك مصير العائلتين أسرة عادل وأيضًا أسرة عمشة، وفيما بعد يتعرف على عمشة وهي توفى زوجها ورفضت الزواج حتى تهتم بأبنائها، مع مرور الوقت نشأ إعجاب بينهم وكان متبادل حتى تحول إلى قصة حب ولكن في الخفي.

عدد أجزاء مسلسل أمر إخلاء وعدد حلقاته

يعتبر مسلسل أمر إخلاء من أفضل المسلسلات التي جمعت بين الإطار الكوميدي والدارمي وأيضًا بعض القضايا الإنسانية ولذلك تم عمل جزء ثاني من المسلسل، وكان الجزء الأول من المسلسل عبارة ثلاثين حلقة وكل حلقة مدتها 45 دقيقة.

وقد قامت الكاتبة المبدعة مريم الهاجري بتأليف مسلسل أمر إخلاء، وقد قام عبد الله التركماني بإخراج المسلسل وأيضًا جسد دور البطولة، وحقق المسلسل انتشارًا واسعًا جدًا مما يدل على نجاحه.

وفي ختام المقال نكون قد ذكرنا اسماء ممثلين مسلسل امر اخلاء ومن هم أبطال هذا المسلسل الكوميدي الذي نال إعجاب المشاهدين، وقد شرحنا قصة المسلسل بالكامل، وأخيرا عدد أجزاء المسلسل وعدد حلقاته، وطاقم العمل الذي ساهم في مسلسل أمر إخلاء.

السابق
ماهو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟
التالي
اسماء شخصيات انمي قاتل الشياطين