المجتمع

اسباب وعلاج البرود الجنسي لدي النساء

اسباب وعلاج البرود الجنسي لدي النساء

علاج البرود الجنسي عند النساء أصبحنا في الآونة الأخيره نجد العديد من النساء يعانين من البرود الجنسي والجدير بالذكر أن ممارسه العلاقة الجنسية تعد هي الأساس الذي من خلاله تقوم الحياه الأسرية بين كلا الزوجين ومن هذا المنطلق نجد العديد من المشاكل التي تنتشر في البيوت والتي في الغالب يكون سببها الأضطراب في ممارسه العلاقة الجنسية بين الزوجين نتيجة لعده أسباب أهمها البرود الجنسي ولكن لماذا وكيف ؟؟ هذا ما سنجاوب عليه في السطور القادمة بمشيئه الله .

أسباب البرود الجنسي لدي السيدات

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي البرود الجنسي لدي النساء منها أسباب عضويه وبيولوجيه وطبيه هذا من ناحيه ومن ناحيه أخري نجد أن هناك أسباب نفسيه أيضا ومجتمعيه الإ أن جميع هذه الأسباب لها أهميتها ودورها الواضح في مشكله البرود الجنسي لدي النساء ولكن يجب علينا أن نؤكد علي أن هناك مجموعه من الأسباب المتشابكة والمعقدة والتي تؤدي في مجملها إلي نفس المشكلة .

بمعني أننا قد نجد سبب واحد لدي سيده يؤدي لظهور المشكلة في حين إننا نجد أن هناك حالات لسيدات أخريات يكون السبب في البرود الجنسي لديهم ناتج عن عده أسباب مجتمعه جميعها وأدت إلي هذه المشكلة والجدير بالذكر أن هنا يكون هناك أختلاف جوهري وكبير في طريقه وأسلوب العلاج في الحالتين وبالطبع يكون أسلوب وطريقه العلاج في الحاله الأولي أسهل بكثير وأيسر علي المعالج وعلي السيدة .

أما في الحاله الثانية بالطبع يكون الأمر أكثر تعقيدا علي الجانبين سواء المعالج أو السيدة التي تعاني ومثال علي ذلك قد تكون هناك سيده تعاني من البرود الجنسي نتيجة لبعض الضغوط النفسيه فقط في حين نجد سيده أخري تعاني نتيجة لوجود مشكله طبيه ومشكله نفسيه ومشكله مجتمعيه وبالطبع الوضع هنا يكون أكثر تعقيدا في أساليب العلاج المتبعة في تلك الحاله .

علاج البرود الجنسي لدي النساء

هناك العديد من الأساليب والطرق العلاجية المختلفة والتي من خلالها يمكن تقديم علاج للبرود الجنسي لدي النساء لذا يجب علي كل سيده تدرك بنفسها الأسباب التي قد أدت يبها إلي هذه الحاله وهذا في المقام الأول لكي تكون قادره علي تخطي هذه المحنه التي تواجهها ولكل داء دواء فإذا كانت تعاني من أسباب طبيه يجب عليها أن تقوم بعرض نفسها علي طبيب نساء متخصص وهنا يتسال البعض كيف لي كسيده أن أعلم إذا ما كنت أعاني من مشكله طبيه أو غيرها .

من المعروف أن كل سيده تكون أكثر الناس قربا ودراية بحالها و إن لم يكن ذلك وجب عليكي التوجه أولا إلي طبيب نساء متخصص لكي يلقي بالكشف عليكي ويستبعد في المقام الأول المشكلة الطبية وإن تم إستبعادها بالفعل وجب عليكي التوجه علي الفور إلي طبيب أو أخصائي نفسي يقوم ببحث حالتك من جميع الجوانب من خلال جلسات علاج النفس التحليلي والتي من المعروف تأثيرها الفعال في هذا الصدد .

علاج البرود الجنسي من الطبيعه

وإن تحدثنا عن بعض الوصفات الطبيعية فهناك الجرجير وعسل النحل والبيض واللحوم والأسماك وشيكولاته جميع هذه المنتجات تعد محفزات طبيعيه ولها تأثير فعال في التنشيط الجنسي للسيدات .

السابق
أسلوب التعامل مع الزوجة وتجنب الطلاق
التالي
اسباب الشذوذ الجنسي وطرق علاجة