المجتمع

ابطال مسلسل ابشر بالسعد وقصته

ابطال مسلسل ابشر بالسعد ، يُعتبر مسلسل ابشر بالسعد من المسلسلات الكويتية الناجحة على المستوى الفني، وهو من المسلسلات التي تقدم محتوى وقصة هادفة يتم الاستمتاع بها عبر أحداثه المتتابعة، فمن هم أبطال هذا المسلسل، وما هي القصة التي تدور حولها أحداثه، كل 1لك سنتعرف عليه من خلال التقرير الذي سيحتوي على العديد من التفاصيل والذي سنقدمه لكم حول هذا العمل.

ابطال مسلسل ابشر بالسعد

يُعتبر مسلسل ابشر بالسعد من المسلسلات المتكاملة من الناحية الفنية وهو من إنتاج وإحراج وتأليف نايف الراشد، ويشارك به نخبة من الأبطال وهم:_

  • مريم الصالح: وتقوم بدور أم بدر.
  • نايف الراشد: يقوم بدور سعد.
  • حسين المنصور: يقوم بدور بدر.
  • ريم أرحمة: تقوم بدور هديل.
  • زينة مهدي: وتقوم بدور ليلى.
  • عبير أحمد: وتقوم بدور أمينة.
  • رندا حجاج: وتقوم في المسلسل بدور ابتسام.
  • سارة القبندي: وتقوم بدور شهد.
  • محمد الشعيبي ويقوم بدور بشار.

السيرة الذاتية لأبطال مسلسل ابشر بالسعد

شارك في مسلسل ابشر بالسعد مجموعة من الفنانين المتميزين ومن أهم ما عرف عن حياتهم ما يلي:-

مريم الصالح

تُعتبر مريم الصالح من أوائل الفنانات النساء اللاتي وقفن على خشبة المسرح هي والفنانة مريم الغضبان، ولها العديد من الأعمال الفنية التي تعددت ما بين التلفزيون والمسرح، وقد حصدت الكثير من الجوائز الفنية نتيجة المشاركة المتميزة لها في هذه الأعمال.

 البداية الفنية لمريم الصالح

ظهرت الموهبة الفنية للفنانة مريم الصالح منذ الطفولة من خلال التمثيل للمرة الأولى في مسرحية الطاعة في الخمسينات من القرن العشرين، وقد شاركت في المسرحية المعروفة باسم صقر قريش في العام 1962.

وفي العام 1968 تمكنت من الحصول على الدبلوم من معهد الدراسات المسرحية وبكالوريوس المعهد العالي للفنون، من قسم الإحراج والتمثيل، وحصلت على درجة الماجستير في الإخراج في العام 1979، من جامعة بريستول، وعملت في وزارة الصحة ومن ثم انتقلت للعمل في الإذاعة وخاصة في الإخراج.

وأول الأعمال الفنية التي قدمتها هو دورها في العمل الإذاعي قلب ام، ومن ثم قدمت البرنامج الإذاعي المعروف نافذة على التاريخ للعديد من السنوات في الإذاعة الكويتية، ومنذ الستينات وحتى الوقت الحالي قامت بالمشاركة في بعض الأعمال الأخرى ومنها خالتي قماشة، سوالف، حلفت عمري، قاصد خير، محكمة الفريج، الزير سالم.

زواج مريم الصالح ومرضها

لقد تزوجت مريم الصالح من الفنان المعروف حسين الصالح، ولها منه اثنان من الأولاد وهما صقر ونواف، ولكنها انفصلت عنه بعد العديد من السنوات.

أصيبت مريم الصالح بمرض السرطان وتغلبت عليه في العام 2014م بعد علاجها في الولايات المتحدة لفترة من الوقت، وقد ارتدت الحجاب في العام 2008 بعد أداء فريضة الحج.

أشهر المسلسلات التلفزيونية للفنانة مريم الصالح

تتضمن قائمة أنجح الأعمال التلفزيونية للفنانة مريم الصالح على ما يلي:

  • مسلسل الناس اجناس 2013
  • مسلسل كنة الشام وكناين الشامية 2012
  • ومسلسل شر النفوس (3) 2010
  • مسلسل السجينة 2009
  • مسلسل بلا رحمة 2006
  • العمل التلفزيوني الارجوحة 2004
  • والعمل التلفزيوني ثمن عمري 2002
  • العمل التلفزيوني بيت بلا ابواب 2000
  • مسلسل حكايات من التراث الشعبي 1995
  • مسلسل صغيرات على الحياة 1986
  • ومسلسل دنيا الدنانير 1980
  • العمل التلفزيوني الحدباء 1968
  • العمل التلفزيوني مذكرات بو عليوي 1964

الفنان نايف الراشد

نايف الراشد هو فنان كويتي ولد في العام 1971 وكان موهوب من الناحية الفنية منذ الصغر وكان ما يزال في السادسة عشرة ن العمر وقتها، وقد تمكن من المشاركة في بعض الأدوار الصغيرة، وأتت إليه الفرصة في العام 2005 من خلال دوره في مسلسل جبروت امرأة الذي مثل بداية الانطلاقة الحقيقية له في الفن.

وقد شارك نايف الراشد في العديد من الأدوار بعد ذلك لكي يُصبح من أهم الفنانين على الساحة الفنية في الوقت الحالي، وقد شارك في اثنين من الأعمال الفنية المتميزة ما بين عامي 1988- 1989 وهما عاد ولكن ومدينة الرياح، وظهر في العام 1996 في دوره في مسلسل يوميات صايم، ورجل سنه 60.

الأعمال الفنية المتميزة للفنان نايف راشد

تعددت الأعمال الفنية المتميزة للفنان نايف راشد ولعل أهمها السهرة التلفزيونية التي كان عنوانها الخوف، ومسلسل 2 على الطريق في العام 2002 ثم توقف عن العمل لخمسة من السنوات تفرغ خلالها للكتابة وأداء بعض الأدوار في المسرح، ومن ثم عاد مرة أخرى للتلفزيون من خلال دوره في مسلسل مصنع الرجال.

وحصد الكثير من الجوائز في العام 2005 عن دوره في مسلسل جبروت امرأة الذي أنتجه وشارك في تمثيله، وتألق في التأليف والحوار من خلال مسلسل الوزيرة وصاحبة الامتياز في العام 2007، واستمر في مجال الكتابة منذ ذلك الوقت فقام بعمل ثلاثة أجزاء من مسلسل شر النفوس الذي حظي بنسبة مشاهدة مرتفعة.

ويتم إعادة بثه على الكثير من القنوات الفضائية والأرضية، وكانت آخر أدواره في الدراما في العام 2012 من خلال مسلسل درب الوفا، وتوقف عن التمثيل لعدم وجود الدور الذي يمكنه من خلاله إظهار موهبته التمثيلية وقدراته المتعددة.

واتجه بعد ذلك للإنتاج والإخراج فقد أخرج الكثير من الأعمال الفنية ومنها مسرحية الأكاديمية ومسرحية حلم العملاق، ومسلسل مصنع الرجال وشر النفوس، ومصدق نفسه، وفي الإنتاج خاض عدد من التجارب منذ العام 2002-2010 ومنها مسلسل شر النفوس وأسرار القلوب وجبروت امرأة وصاحبة الامتياز.

الفنان حسين المنصور

الفنان حسين المنصور والمعروف باسم دنجوان الخليج مولود في عام 1959 وهو ممثل له قدرات فنية كبيرة، وينتمي لعائلة المنصور المعروفة بالتاريخ الفني في دولة الكويت، فهو شقيق الفنان منصور محمد وعبد العزيز محمد المنصور، ودخل ابنه منصور أيضاً في المجال الفني في الآونة الأخيرة.

وقد بدأ الفنان حسين منصور الذي يُعد من أهم ابطال مسلسل ابشر بالسعد المشوار الفني له في نهاية حقبة السبعينات، وبدأ في التلفزيون والمسرح، وشارك في مؤسسة سكوب التي امتلكتها فجر السعيد، واستطاعوا تقديم العديد من الأعمال الفنية حتى تمكن من تأسيس شركته الخاصة للإنتاج الفني في العام 2001م وقد كان الفنان حسين المنصور متزوج وهو الآن منفصل عن زوجته ولديه اثنان من الأبناء وهم رضوى ومنصور.

أهم الأعمال الفنية للفنان حسين المنصور

للفنان حسين المنصور العديد من الأعمال الدرامية الرائعة ومن أبرزها مسلسل الوزيرة، دارت الأيام، حلفت عمري، يا صديقي، الوزيرة، فضة قلبها أبيض، ومن أهم الأعمال المسرحية له مسرحية الأوانس والأبطال الستة والبساط السحري، والعديد من الأعمال الأخرى سواء على مستوى المسرح أو التلفزيون.

قصة مسلسل أبشر بالسعد

تدور أحداث مسلسل أبشر السعد بشكل درامي حول شخص اسمه سعيد وهو محامي يستغل الناس ليحقق لهم الانتقام أو العدالة، وعدم الاكتراث بوسائل فض المنازعات الأخرى التي تتم بين أفراد العائلة الوافدة مثل المجالس العرفية.

وذلك بدون وضع مجال للعفو والتسامح والصبر، فقد أصبح القانون والقضاء هو من يلجأ إليه الناس لجميع المشاكل حتى ولو كانت صغيرة، فقد أصبح أسهل وسيلة لذلك.

بعد أن تعرفنا معاً على أهم ابطال مسلسل ابشر بالسعد، وأهم المحطات الفنية لهم ونبذة عن تاريخهم الفني وحياتهم الشخصية، وبعض أسماء المسلسلات والمسرحيات المتميزة التي شاركوا بها، ونبذة عن القصة العام له نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع، ونرجو أن نكون قد ألقينا الضوء على هذا العمل الفني من جميع الاتجاهات.

السابق
من هي توحيدة بن الشيخ
التالي
ممثلين مسلسل امي دلال والعيال وقصته ونبذة عن حياتهم الشخصية