المجتمع

أهمية الحب في الحياه الزوجيه

أهمية الحب في الحياه الزوجيه

أهمية الحب في الحياه الزوجيه شرط أساسي في نجاح الحياه الزوجيه حيث انه لا يمكن أن نتصور بيت يجتمع فيه الزوجين دون أن يكون بين كلا الزوجين حب وعاطفه تجمعهم والجدير بالذكر أن الحب المقصود قيه هنا ليس الغرام والعشق الذي يكون في المراحل السابقة للزواج أي ليس ذلك الحب الذي يتواجد علي صفحات الفيس بوك وفي كلمات الأغاني وغيرها مما هو منتشر في هذا العصر وبشكل خاص بين كل الشباب .

ما المقصود بالحب

المقصود بالحب كما قد ورد في كتاب الله وسنه نبيه المصطفي صلي الله عليه وسلم (المودة والرحمة ) فيقول الله عز وجل في كتابه العزيز ( وخلقنا لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة ) صدق الله العظيم فقد ذكر الله سبحانه وتعالي المودة والرحمة بين الزوجين ولم يذكر كلمة حب لأن الله سبحانه وتعالي يقصد ذلك .

فالحب هو ذلك الإحساس الذي يتولد بين كلا الزوجين مع طول العشرة بينهم والنماذج والأمثلة أمامنا كثيرة ومتعددة فكل منا عليه أن ينظر حوله ويشاهد حالات الزواج التي قد تمت عن حب ذلك الحب الذي يقصده الشباب في أيامنا هذه سنجد أن معظم تلك الحالات قد باءت بالفشل إلا من رحم ربي أما حالات الزواج التي قد قامت علي المودة والرحمة والتقبل الطبيعي في بداية التعارف الذي يتم في محيط الأسرة نجدها تستمر بمشيئة الله .

 الحب في الحياة الزوجية

مما لا شك فيه أن للحب دور كبير وهام للغايه في إنجاح العلاقة الزوجية والسير بالحياة في الطريق الصحيح الذي ينشده كلا الزوجين حيث أننا نجد انه بالحب وحسن المعاملة بين كلا الزوجين نجد أن هناك العديد من المصاعب والعوائق التي من الممكن التغلب عليها بشكل أكثر سهوله للغايه في الحاله التي نجد أن نفس المشاكل وواجهت أسرة أخري ليس بين الزوجين حب ومجرد أنهما يتعايشان معا من أجل الأبناء سنجد الوضع مختلف للغاية بل نجدة يتفاقم بشكل غريب.

الحب يخلق التفاهم

الحب له دور كبير في خلق حاله من التفاهم بينهم مما ينتج عنه حالة من الهدوء والسكينة في داخل المنزل تلك الحالة التي كثيرا ما نفتقدها في كثير من البيوت نتيجة لعدم وجود حب بين الزوجين وأن الأساس الخاص بالحياة الزوجية ما هو إلا الحياة لمجرد الحياة دون إعطاء أدني اهتمام بالمشاعر بين الزوجين أو الحب .

أن التفاهم بين الزوجين يعد بمثابة الناتج الطبيعي لوجود الحب بينهم مما ينجم عنة أن الحياة الزوجية تكون أكثر سلاسة وسهولة وتتسم الأمور جميعها بين الزوجين بالتفاهم مما ينجم عنة أثار إيجابية تنعكس بشكل كبير وواضح علي كافة جوانب الحياة الزوجية .

تأثير الحب علي الأطفال

نشير إلي أن الحب عندما يتواجد في البيت مما لا شك فيه انه ينعكس علي كل شيء وبالتأكيد أول ما ينعكس عليه هو الأطفال حيث يكون الأمر ملاحظ بشكل كبير ولكي تتأكد من ذلك عليك إجراء مقارنة بسيطة بين أسرتين لديهم أطفال علي أن يكون هناك حب وألفة بين الزوجين في ألأسرة الأولي مثلا ولا يتوافر نفس الشرط في الأسرة الثانية .

بالتأكيد ستلاحظ أن الأطفال أكثر هدوءا وإنسجاما في التعامل مع آلآخرين كما أنك ستجدهم متفوقين دراسيا وصوتهم منخفض ومهندمين في مظهرهم وذلك بالطبع في الأسرة الأولي وعلي العكس تماما في الثانية والإستنتاج أن للحب أثرة المباشر علي الأطفال .

السابق
احدث علاج تأخير القذف بالأعشاب
التالي
أداب معاملة الزوجة لزوجها