إهتمامات المرأة

أسماء بنات بحرف الميم إسلامية ومعانيها

أسماء بنات بحرف الميم إسلامية ومعانيها

تعرفي على أفضلأسماء بنات بحرف الميم إسلامية ومعانيها، حيث تبحث الكثير من السيدات مع اقتراب موعد الولادة على الاسم الذي سوف تقوم بتسميته للمولودة الجديدة، ويوجد الكثير من الأسماء المختلفة الإسلامية التي يمكن الاختيار من بينها، وأما في حالة إن كانت المرأة ترغب في تسمية طفلتها باسم تكون بدايته حرف الميم، ففي هذه الحالة يمكنك التعرف على هذه الأسماء فقط من خلال هذا المقال على موسوعة.

أسماء بنات بحرف الميم إسلامية ومعانيها :

يوجد الكثير من الأسماء الإسلامية والتي يمكن التسمية بها، والتي تبدأ بحرف الميم، وهي من الأسماء المميزة، فيوجد الكثير من الأسماء الخاصة بحرف الميم، والتي قد أتينا لك بها، ومن أفضل تلك الأسماء الآتي:

ملك:

  • يعتبر اسم ملك هو واحد من ضمن الأسماء التي يمكن التسمية بها فهو من الأسماء الإسلامية، ويعني ذلك الاسم الكثير من المعاني المميزة والجميلة حيث إنه مشتق من الملاك، أو من كلمة الملائكة، لذلك فهو يحمل معاني كثيرة متعلقة بصفات الملائكة.

مليكة:

  • يعتبر اسم مليكة هو من الأسماء الحديثة، والتي قام الكثير بتسميتها في الفترة الأخيرة، وهذا الاسم هو من الأسماء التي تعني الفتاة الجميلة والممتلكة، فلقد تم اشتقاق الاسم من كلمة ملكة، وهو يعني أيضًا الفتاة التي لها مكانة عالية وسامية، وهو من الأسماء التي يمكن تسميتها بدون خوف لأنه اسم اسلامي.

مريم:

  • يعتبر اسم مريم هو من أفضل الأسماء التي يمكن التسمية بها، فهو اسم اسلامي، حيث يوجد سورة في القرآن الكريم بعنوان اسم مريم، وهذا الاسم يعني المرأة العابدة المطيعة لربها، أو المرأة ذات المكانة العالية والكبيرة، وهذا الاسم هو من الأسماء المعترف بها في جميع الأديان ولا يوجد حرج من تسمية اسم مريم في الديانة الإسلامية.

ميرا:

يعتبر اسم ميرا هو من الأسماء التي تعني الأطعمة التي يقوم الشخص المسافر بإدخارها من أجل عناء السفر والطريق، كما أنه يعني الفتاة الرائعة والجميلة، واسم ميرا هو من الأسماء التي وجدت في العديد من اللغات الأخرى، حيث إنه باللغة الهندية يعني الأميرة، وهو أيضًا اسم من أسماء الزهور، وهو من الأسماء التي يمكن تسميتها بدون قلق في الديانة الإسلامية.

ميريهان:

  • يعتبر اسم ميريهان هو واحد من ضمن الأسماء التي تبدأ بحرف الميم الشهيرة، وهو من الأسماء التي تعني الأميرة في العديد من اللغات، حيث إن الاسم موجود في اللغة الفارسبة، وأيضًا اللغة التركية، كما أنه يعني في بعض اللغات الأخرى ضوء القمر، ولذلك فإنه يمكن التسمية بهذا الاسم في الإسلام ولا خوف من التسمية به لأنه يحمل المعاني الجميلة والمميزة.

ميلا:

  • يعتبر اسم ميلا هو من ضمن الأسماء التي تبدأ بحرف الميم، وهذا الاسم يمكن تسميته في الإسلام ولا يوجد تحريم في تسميته، ويعني هذا الاسم الفتاة التي تميل في مشيتها، فهو من الأسماء المشتقة من كلمة الميل.

ملاك:

  • يعتبر اسم ملاك هو واحد من ضمن الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير، ولكنه من الأسماء الموجودة والتي تبدأ بحرف الميم، ويمكن تسمية البنات به فهو اسم اسلامي ولا يوجد حرمانية في التسمية بهذا الاسم، ويعني اسم ملاك هو الملاك الذي يوجد  في السماء.

ميريت:

  • يعتبر اسم ميريت من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم، وهو في الأصل من الأسماء الأجنبية، ولكنه يعني الؤلؤة الجميلة أو الجوهرة المكنونة، وبالتالي يمكن التسمية به في الديانة الإسلامية ولا يوجد فيه أي حرمانية، وذلك لما يحمله من معنى جميل ومميز للبنات.

مانيسا:

  • يعتبر اسم مانيسا هو واحد من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير، وهو من الأسماء الإسلامية والتي يمكن التسمية بها بدون خوف أو قلق، واسم مانيسا هو كان الاسم الخاص بواحدة من بنات أحد الأنبياء، وهذا الاسم يعني الفتاة التي تنسى الماضي وتنسى الآلام والحزن، ولذلك فهو يحمل معنى جيد ويمكن التسمية به للبنات.

ملساء:

  • يعتبر اسم ملساء هو واحد من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم والتي لا يوجد أي حرمانية في تسمية هذا الاسم، حبيث يعني هذا الاسم الفتاة الناعمة، والتعي تكون ملساء البشرة، وأيضًا الفتاة التي تجمل الجلد الرقيق والنعومة وهو اسم محلل ولا يوجد أي قلق في تسميته لما يحمله من معاني جميلة.

ميلاء:

  • يعتبر اسم ميلاء هو واحد من ضمن الأسماء التي تبدأ بحرف الميم وهو من الأسماء الغير منتشرة في الفتيات، ويحمل هذا الاسم معنى الشجرة الكبيرة والتي تكون فروعها كثيرة، والتي تحمل الكثير من الثمار، وهذا الاسم هو من الأسماء التي تحمل المعنى الجميل، ولذلك يمكن التسمية به في الديانة الإسلامي ولا يوجد أي قلق من ذلك.

مرام:

  • يعتبر اسم مرام هو واحد من الأسماء الشهيرة بحرف الميم، ويعني اسم مرام الشيء المراد أو الشيء المقصود أو الشيء المطلوب، وهو اسم عربي أصيل، وهو من الأسماء التي يمكن التسمية بها لأنه من الأسماء الإسلامية والتي لا يوجد أي حرمانية من تسميته لأنه يحمل المعنى الجميل.
السابق
كيف اتعامل مع أولادي بدون عصبية
التالي
كيف أنظف المطبخ من الدهون والأوساخ بسرعة