المجتمع

أسرار لا تبوح بها الزوجة لزوجها أبدا، ما هي؟

الأسرار في الزواج

توجد بعض الأسرار التي قد تخفيها زوجتك عنك أو تخفيها أنت عن زوجتك على الرغم من وجود الحب والثقة بينكما، فهذه الأسرار هي بمثابة العائق أو الحاجز الذي سيمنع العلاقة من التقدّم والنمو، وأهم الأسرار التي قد يخفيها الأزواج عن بعضهم البعض التعاسة الزوجية أو عدم الرضى، إذ يُبنى هذا الأمر نتيجة الكتمان والتغاضي المستمر، ولكن في نهاية الأمر سيؤدي إلى مشكلة تستلزم المواجهة لحلّها، وقد لا يفضل بعض الأزواج البوح بتعاستهم الزوجية خوفًا من إيذاء مشاعر الطرف الآخر، أو لأنهم لا يريدون أن يعترفوا بأنهم غير سعداء.

أسرار لا تبوح بها الزوجة لزوجها أبدََا، ما هي؟

توجد العديد من الأسرار التي لا تبوح بها الزوجة لزوجها أبدًا، وأهم هذه الأسرار ما يلي:

  • علاقتها بأهله: فبعض الزوجات قد يواجهن مشاكل مع عائلات وأهل أزواجهن منذ بداية زواجهن، مما يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل، فتتظاهر الزوجة بأنها تحب أهل زوجها فقط أمام زوجها على عكس ما تخفيه في نفسها لهم، إذ تخفي بغضها لهم وتبقيه سرًا.
  • علاقاتها السابقة: فغالبية الزوجات يخفين عن أزواجهن علاقاتهن العاطفيّة السابقة؛ لأنه بإعتقادهن أنه ماضي ولن يعود ولن يؤثر مستقبلًا على العلاقة الزوجيّة.
  • تخليها عن مسيرتها المهنيّة: فقد تشعر الكثير من الزوجات بالأسى والحزن الشديد نتيجة تخليها عن مسيرتها وتقدّمها الوظيفي في سبيل الزواج والارتباط وتكوين العائلة وإنجاب الأطفال، ولكنها غالبًا ما تخفي حزنها وأساها سرًّا في نفسها بعيدًا عن زوجها خاصة إذا لم تجد هذه الزوجة مساعدة وتقديرًا لجهودها في إدارة البيت وتربية الأبناء من زوجها، فتشعر بالمزيد من مشاعر الأسى والحزن.
  • شعورها بالغربة: فقد تشعر الزوجة بالغربة عند أهل زوجها نتيجة لوقوف الزوج إلى جانب والدته في كافة الأحوال حتى لو كانت والدته هي المخطئة، فتشعر الزوجة بالغربة وقد تبكي وتتأثر كثيرًا ولكن دون إخبار الزوج.
  • الأمور الخاصة: فالكثير من الزوجات تُبقي الأمور والمشاكل الخاصة بعائلتها أو أصدقائها بعيدًا عن مسامع الزوج وعائلته خوفًا من كشف الزوج للأمور الخاصة بعائلتها أمام أهله حتى لا يحكم عليهم الزوج أو أهله أو ينتقدوهم.
  • عدم الرضا عن العلاقة الجنسيّة: فالعديد من الزوجات قد يشعرن بعدم الرضا وعدم التوافق في علاقتهن الجنسيّة مع أزواجهن لكنهن يبقين ذلك سرًا.

أسرار لا تخفيها عن زوجتك

لأن الثقة والشفافيّة هما حجر الأساس لبناء أسرة سعيدة، فمن المهم أن تكون صادقًا في علاقتك مع زوجتك ولا تخفي أي شيء عنها؛ لأن أكثر الزيجات نجاحًا هي تلك التي تتسم بالصدق والشفافيّة والصراحة، لذلك توجد العديد من الأسرار التي يجب ألا تخفيها عن زوجتك حتى تستمر الحياة الزوجيّة على أكمل وجه، ومن أهم هذه الأسرار:

  • مشاكلك الماليّة: فالكذب المالي هو أكثر الأسرار شيوعًا في العلاقة الزوجيّة، وغالبًا ما يرتبط بعدد من المشاكل الزوجيّة التي قد تصل إلى الطلاق، فمشاكلك المالية السابقة ستنتقل إلى زواجك الحالي، لذلك لمزيد من الرفاهية والاستقرار كن صادقًا بشأن وضعك المالي السابق والحالي ولا تخفيه عن زوجتك.
  • مشاعرك الخاصة: فقد تنتابك مشاعر الغضب والاستياء من زوجتك، فمن المهم ألا تخفي هذه المشاعر؛ لأن اخفائها سيفاقم الأمور ويزيد الفجوة بينك وبين زوجتك، فإذا شعرت بشيء من هذا القبيل فصارح زوجتك حالًا بما تشعر به؛ لأن الزواج يجب أن يقوم على الصدق والصراحة والشفافيّة.
  • تجاربك الخاصة: فمن المهم أن تكون صريحًا بشأن مشاكلك الصحيّة الخاصة بك والتي قد تتعلّق ببعض الأمراض الوراثية التي تعاني منها عائلتك أو إدمانك على الكحول أو المخدرات أو معاناتك من أيّ أمراض نفسية أو جسديّة؛ لأن زوجتك ستقدّم لك الدعم النفس والمعنوي المطلوب وستساعدك في تخطي مشاكلك والشفاء منها.
  • تجاربك الخاصة: فقد تكون قد تعرّضت للتعنيف أو الأذى أو لسوء المعاملة أو حتى للاعتداء الجنسي أو اللفظي، فيؤثر ذلك على تواصلك مع زوجتك واستجابتك لها، لذلك لا تخفِ أمرًا كهذا عن زوجتك.
  • تاريخك الأخلاقي: فمن الضروري أن تكون صريحًا مع زوجتك بشأن تاريخك الأخلاقي وفيما إذا كانت هنالك بعض الثغرات أو ربما قيود الأمنيّة، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على أطفالك وعلى قدرتك في تأمين وظيفة ملائمة، وقد تظهر هذه المشكلة مرة أخرى في زواجك.
السابق
رسائل صباح الجمعه
التالي
هل ينسى الرجل حبه بسهولة