المجتمع

أسباب قلة الرغبة الجنسية عند الرجال وعلاجها

أسباب قلة الرغبة الجنسية عند الرجال وعلاجها

أسباب قلة الرغبة الجنسية عند الرجال وعلاجها مما لا شك فيه انه هناك مجموعة لا حصر لها من الأسباب التي تؤدي إلي حالة من قلة الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين ولكن يجدر بنا هنا أننا نخص بالحديث في هذه المقالة عن قلة الرغبة وبشكل خاص لدي الرجال ولكن يجب علينا أن نفرق بين قلة الرغبة الجنسية وبين الضعف الجنسي وهذا ما سوف نحاول أن نوضحه من خلال السطور القادمة .

الفرق بين ضعف الرغبة الجنسية وبين الضعف الجنسي

هناك إختلاف كبير بين كلا المفهومين حيث نجد أن ضعف الرغبة الجنسية يكون ناتج عن مجموعة من الأسباب العرضية المؤقتة وبعيد كل البعد عن القدرة الجنسية ذاتها وذلك ما يختلف عن الضعف الجنسي حيث نجد أنه ضعف القدرة علي القيام بالمهام الجنسية في حد ذاتها وبالطبع هناك فرق كبير وواضح بين المصطلحين .

أسباب قلة الرغبة عند الرجال

هناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي ينجم عنها الشعور بقلة الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية من جانب الزوج مع زوجتة وتلك الأسباب تنقسم إلي نفسية و عضوية وسوف نتناول تلك الأسباب بشقيها في ما يلي

الأسباب النفسية

هناك أسباب نفسية يتعرض لها الزوج وتكون سبب رئيسي في قلة الرغبة الجنسية لديه وتتمثل في روتين الحياة اليومية حيث لا يوجد تغير والجدير بالذكر إننا في كثير من مقالاتنا عن العلاقات الزوجية قد أشارنا إلي أن الملل والروتين اليومي في الحياة الزوجية له أثار سلبية ولعل أولها هو شعور الزوج بانه لا يرغب في ممارسة العلاقة الجنسية .

ولعلنا نجد أيضا أن من أهم الأسباب النفسية تلك التي تتعلق بوجود إضطرابات في الحياة الزوجة وبشكل خاص عندما يكون هناك حالة من المشاكل الموجودة فيما بين الزوج وشريكة الحياة مما يخلق نوع من التوترات والإضطرابات في العلاقة الحميمة فيما بين الزوجين مما ينجم عنه وجود حالة من عدم الرغبة من جانب الزوج .

هذا إلي جانب مجموعة الضغوط اليومية والتي يتعرض لها الزوج سواء في عمله أو مع أصدقاؤه أو مع أي شيء يواجهه في أثناء يومة الطبيعي ومن خلال ما تقدم نجد مجموعة من الأسباب النفسية التي تصبح معها هناك حالة من عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية .

الأسباب العضوية والمرضية

هناك مجموعة من الأسباب المرضية والعضوية والتي ينجم عنها قلة في الرغبة من قبل الزوج تجاه زوجتة والتي تتمثل في إصابة الزوج بأمراض مثل الضغط أو أمراض في الجهاز التناسلي ويعد السكر من أكثر الأمراض شيوعا بين الرجال كما نه يعد من أكثر الأمراض التي ينجم عنها تراجع شديد في الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية من قبل الزوج تجاه زوجتة .

هذا فضلا عن النقص الذي يحدث في بعض الهرمونات الذكورية لدي الكثير من الرجال وذلك يكون في سن معين وفي ما سبق نكون قد أوضحنا الأسباب التي تنجم عنها قلة الرغبة من قبل الرجال .

السابق
كيف تختار البنت شريك الحياة
التالي
ما الفرق بين عاطفة المرأه وعاطفة الرجل